السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 19:26
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

إصابة عشرات المصلين بالأقصى اثر اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي
تعرض عشرات الفلسطينيين اليوم الاحد للاختناق, إثر إعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت باحات الأقصى لتفريق آلاف المصلين الذين احتشدوا منذ الصباح الباكر لتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك, وذلك في محاولة من الاحتلال لتفريقهم من أجل تمكين المستوطنين من اقتحام باحات الأقصى في ذكرى ما يسمى بـ”خراب الهيكل”.

وقال شهود عيان بالمسجد الأقصى, إن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى وفرقت المصلين بالضرب وقنابل الصوت والغاز واعتدت على مفتي القدس الشيخ محمد حسين, ومازالت قوات الاحتلال موجودة في باحات المسجد وقامت بإغلاق بوابات الأقصى, بعد تجمع الآلاف من المصلين لمنع اقتحامات المستوطنين في ذكرى ما يسمى بـ”خراب الهيكل”.

وأضافوا أن المصلين شكلوا بأجسادهم حاجزا بشريا وصلوا صلاة الضحى أمام باب المغاربة (أحد أبواب الأقصى والذي يقتحم منه المستوطنون عادة باحات الأقصى) لإيصال رسالة أننا مرابطون ولن نسمح بدخول المستوطنين لمسجد المسلمين.

وقال الشيخ محمد حسين مفتي القدس انه تم الاعتداء علينا ودفعنا جميعا أنا وباقي القيادات الدينية لكننا سنبقى ها هنا مرابطون ولن نرضخ لخطط الاحتلال.وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة قد قالت إن أكثر من 100 ألف مصل أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك, بالتزامن مع النداءات المتكررة للبقاء بداخله, تحسبا لدعوات المستوطنين باقتحامه.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت مساء يوم أمس على المشاركين في مسيرة منددة باقتحام مئات المستوطنين لأحياء البلدة القديمة في القدس, ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد كثفت من تواجد عناصرها في مدينة القدس استعدادا لعيد الأضحى المبارك الذي يتزامن مع ذكرى ما يسمى بـ”خراب الهيكل”.

ويعد ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل” من الأيام التي تنفذ فيها اقتحامات جماعية للأقصى, ويتجاوز عدد المقتحمين سنويا في هذا اليوم ألف مستوطن, وعادة يتم

إغلاق باب المغاربة, حيث يتم اقتحام الأقصى منه, في عيدي الفطر والأضحى, وفي حال تم السماح للمستوطنين في أيام العيد باقتحام الأقصى فستعتبر سابقة لم تحدث منذ احتلال مدينة القدس.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس قد قررت إغلاق جميع مساجد المدينة لأداء صلاة عيد الأضحى في المسجد الاقصى، كما قررت تأخير موعد صلاة العيد ساعة.
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مقالات ذات صلة

  • توتر على وقع هجمات ومواجهات

    لبنان: تصعيد بشعار "إسقاط النظام"

    شهد الوضع في لبنان، مساء الجمعة، تصعيدًا لافتًا للاحتجاجات في لبنان، اليوم الجمعة، وسط قطع طرق رئيسية وحرق إطارات ومواجهات مع قوات الأمن، فيما تزايدت…

    • 441
    • 0
600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • benchikh

    عيد مبارك لاخواننا بفسلطين المحتلة وقوفكم امام مسجد الاقصى المبارك يجعلكم محظوظين للتقرب لله الواحد القهار ” وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (139)”سورة ال عمران

  • كمال

    سادتي الاعزاء انه لامر محير وعجيب جدا
    هاهم ال سعود حكام السعودية المستبدين الطغاة المارقين يقصفون العرب المسلمين باليمن صبيحة عيد الاضحي المبارك -الله عز وجل حرم حتي قتال المشركين انفسهم في الاشهر الحرم – ولم يحترموا الشهر الحرام ذو الحجة ولا امة الاسلام كافة في تحدي لله عز وجل وتحدي للمسلمين صبيحة عيدهم الاكبر -شيوخ الوهابية السلفية الفاسدون يباركون هذه العملية عملية التدمير والقتل -الفساد في الارض –
    وها هم حلفائهم واحبابهم الصهاينة اليهود المحتلين لارضنا العربية فلسطين يحاربون اخواننا العرب ويفرقونهم ويدنسون الاقصي المبارك ويحجرمونهم من اداء صلاة العيد فيه
    ان لله وان اليه راجعون

  • عباس تنس

    الله ينصركم أيها الابطال أنتم المجاهدين الحقيقيين اللهم منصر الاسلام و المسلمين و خذل الشرك و المشركين

  • إلى سي كمال

    واش بيك سي كمال ؟ جبتها أمليح بصح في الأخير أخذيتلها والديها بإدخال اليهود في الوسط وهم لم يشاركوا في الحلف العربي لإبادة بقايا الأصل العربي وهم الشعب اليمني المسالم .

close
close