الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 08 محرم 1440 هـ آخر تحديث 15:21
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

سجلت خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية غرداية، 17 حادث مرور جسمانيا، أصيب على إثرها 18 شخصا بجروح، خلال شهر أوت المنصرم، في حصيلة رسمية لحوادث المرور المسجلة على مستوى الإقليم الحضري بالولاية.

وتعود مسببات هذه الحوادث في أغلب الأحيان إلى عوامل متعلقة بالسائق، حسب المعاينة الميدانية، منها عدم احترام السرعة القانونية، التجاوز الخطير، عدم احترام إشارات المرور، لاسيما منها المتعلقة بتخفيض السرعة، وكذلك التراخي وعدم أخذ الحيطة والحذر، سواء من طرف السائق أم المشاة أثناء قطع الطريق، واستعمال الهاتف النقال أثناء القيادة خاصة عند الانطلاق.

ولردع المخالفين والحد من هذه الحوادث، قامت مصالح الأمن العمومي بجملة من الإجراءات تمثلت في تحرير 121 مخالفة، رفع 52 جنحة مرورية، بسبب انعدام شهادة التأمين، نقل الأشخاص دون رخصة، انعدام محضر المراقبة التقنية، وعدم الامتثال لقواعد حركة المرور، مع سحب 84 رخصة، ووضع مركبتين بالمحشر، بسبب نقل الأشخاص دون رخصة، وكذا السياقة دون وثائق.

أما بخصوص الدراجات النارية، فقد سجلت المصلحة 55 جنحة مرورية لسائقي الدراجات النارية، ووضع 22 دراجة نارية بالحظيرة، مع توقيف 49 دراجة نارية، وتحرير 49 مخالفة مرورية في حق سائقي الدراجات النارية، وسحب 12 رخصة سياقة، بسبب ارتكابهم مخالفات مرورية تستوجب السحب الفوري للرخصة.

وعن الإجراءات الوقائية، قامت ذات المصالح بنصب 402 حاجز للمراقبة المرورية، تم من خلالها مراقبة أزيد من 8520 مركبة، إضافة إلى 423 دورية راكبة، و530 دورية راجلة. من خلال هذه الإجراءات والمتابعة المستمرة أحصت المصلحة 28 نقطة مرورية سوداء موزعة على مختلف دوائر بلدية غرداية التابعة إلى إقليم الاختصاص، يتم معالجتها من خلال تخصيص تشكيلات أمنية تقوم بالمراقبة، تنظيم وتسهيل حركة المرور للمنع والتقليل من حوادث المرور.

في مجال العمران وحماية البيئة، قامت المصلحة خلال ذات الفترة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فقد سجلنا خلال هذا الشهر 06 إجراءات قضائية بخصوص البناء دون رخصة، وإرسال 09 تقارير إلى السلطات المحلية حول البناءات الفوضوية، أما في ما يتعلق بحماية البيئة فتم إنجاز إجراءين قضائيين، بسبب رمي النفايات في الوادي، 08 تبليغات قرارات الهدم، 07 إعذارات لأصحاب المحلات التجارية.

https://goo.gl/UxpN7v
الجزائر غرداية محليات

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close