الخميس 12 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف
  • أصحاب الحافلات يستغلون فرصة توقف القطار لمضاعفة أرباحهم

دخل عمال المحطات بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، الثلاثاء، في إضراب مفاجئ عن العمل، أدى إلى شل شبه كلي في حركة قطارات الضواحي، نتج عنه إحداث ارتباك بين الزبائن الذين وجدوا أنفسهم تائهين بين البحث عن وسائل نقل مغايرة تجنبا للوصول متأخرين إلى مناصب عملهم، خاصة أن التوقف جاء دون إشعار مسبق.

وتشير أغلب التصريحات المتوفرة لدى “الشروق”، إلى أن سبب الإضراب مرده إلى طول مدة تجسيد الإدارة للوعود المتفق عليها بشأن المطالب المهنية والاجتماعية لعمال المحطات، الذين يعتبر دورهم أساسيا في التنقلات اليومية للقطار، ومن دون وجودهم لا يمكن للسائقين الانطلاق، وهي الإضرابات الفجائية التي تتكرر في كل مرة دون أدنى إشعار من طرف الجهات المعنية ما جعل المواطنين يعبرون عن تذمرهم من تكرار السيناريو الذي ينتقل من السائقين إلى عمال المحطات والمراقبين وغيرها من النشاطات الأخرى.

وذكرت مصادرنا أن اجتماعا نظم الثلاثاء، ما بين ممثلي المضربين ومدير المؤسسة للتطرق إلى المطالب المرفوعة وإيجاد الحلول المناسبة، وأضافت المصادر ذاتها أن آخر التطورات تبشر بالخير مع إمكانية استئناف العمل زوال الثلاثاء.

وكانت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية قد أشارت في بيان لها الثلاثاء، أن توقف حركة القطارات بالعديد من خطوط الضواحي، جاءت على إثر احتجاج مفاجئ لبعض عمال المحطات ما اضطرها إلى إلغاء بعض الرحلات بسبب هذا الاحتجاج، داعية زبائنها إلى أخذ تدابيرهم اللازمة إلى غاية تسوية الوضعية وإيجاد الحلول في أقرب وقت. وقد عاش زبائن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أمس، حالة من الغليان والاستياء بعدما وجدوا أنفسهم عالقين بالمحطات لفترة طويلة من الزمن قبل أن يهرولوا للبحث عن وسائل نقل أخرى علهم يصلون إلى مناصب عملهم أو وجهتهم المحددة.

وفي السياق ذاته، وجد بعض الناقلين من أصحاب الحافلات خط بومرداس العاصمة على وجه الخصوص في إضراب عمال محطات القطار المسجل أمس، الفرصة السانحة لانتهازها بشكل غير قانوني بمضاعفة ملء الحافلات باتجاه باب الزوار كنهاية الرحلة ثم إعادة ملئها من بباب الزوار باتجاه محطة الجزائر.. يحدث هذا أمام غياب الرقابة التي يفترض أن تضع حدا لمثل هذه النشاطات غير الشرعية التي تزيد من تأزم أوضاع المواطنين حسب تأكيدات بعض الشكاوى التي وقفت عليها “الشروق”.

إضراب الجزائر الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية

مقالات ذات صلة

  • أكد أنه شعب مواقف يتخذها في الوقت المناسب

    قايد صالح: بوصلة الشعب تتجه دوما نحو الأصلح

    أكد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الأحد، أن الشعب الجزائري شعب مواقف ثابتة وسديدة وحاسمة يتخذها في…

    • 2140
    • 7
  • وسط ضمانات قانونية وسياسية

    24 مليون جزائري مدعوون هذا الخميس للاستحقاق الرئاسي

    سيكون أزيد من 24 مليون جزائري وجزائرية مدعوين هذا الخميس، للإدلاء بأصواتهم بمناسبة الانتخابات الرئاسية التي يعتبرها العديد من الملاحظين "حاسمة ومصيرية" لإخراج البلاد من…

    • 683
    • 13
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رأي مواطن

    منذ سنوات اقترحوا خوصصة الشركة لكن الوزير سلال تدخل ورد بالرفض , لان العصابة كانت تستعملها
    لقضايا تخصها
    واليوم يجب خوصصتها ولو ببيعها لشركة أجنبية
    والاكثار من الخطوط الذكية عبر كل منطقة الوسط لانها اصبحت القلب النابض للجزائر
    بسبب ما تم اسكانه منذ 2000

  • جزائري

    واحد ما يحترم شعور واحد . طاق على من طاق. واشن هذي الفوضى وهذي الاخلاق. يعني واحد ما يخمم على واحد . والله ما راني شاك بالي ربي راضي علينا ابدا. بالعكس راني شاك باللي ربي راهو غاضب علينا بالبزاف على فعايلنا وشرنا في بعضنا بعض. الله يهدي ما خلق. نهار وحد اخر يدير اضراب ويتضرر منو هذا اللي ران مضرب اليوم وهي رايحة. طاق على من طاق.

  • ياسين

    اليد الخفية للعصابة القابعة في السجن واضحة؟ إنهم يلعبون آخر ورقة لتعطيل المسار الانتخابي ضنا منهم أنهم يستولون على الحكم عن طريق منطق قطاع الطرق كما حدث في 92؟؟؟ و يستعملون في ذلك أقنعة لستر وجوهم عن الشعب الذي لو عرف حقيقتهم لكان أول من يرجمهم كما ترجم الشياطين؟؟؟ إن العدمية لا تبني دولة و لا تؤسس للديمقراطية؟ بل تؤسسة و تكرس منطق قطاع الطرق؟؟؟ فشعار يتنحاو قاع و امبعد ساهل؟ هو شعار يخفي وراءه مخطط جهنمي لادخال البلد في الفوضى الخلاقة؟؟؟ و هنا يأتي دور المثقفين و الاعلاميين الشرفاء لفضح أساليب هؤلاء الخبيثة؟؟؟

close
close