الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أمر، مؤخرا، قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي بلعباس، بإيداع إطار تابع لمديرية التعمير والبناء رهن الحبس المؤقت، بعد احتياله على عشرات المواطنين بدائرة سيدي لحسن، وبيعهم سكنات وهمية في إطار برنامج السكنات ذات الطابع الترقوي المدعم.
وحسب ما علمته “الشروق”، فإن المتهم في قضية الحال، كان يشغل منصب رئيس فرع مديرية التعمير والبناء بدائرة سيدي لحسن، وقام ببيع سكنات وهمية للعديد من المواطنين على أساس سكنات ذات طابع ترقوي مدعم، ستنجز بالمنطقة من طرف ديوان الترقية والتسيير العقاري، ومكنه هذا المشروع الوهمي من الاحتيال على العشرات من الأشخاص وسلب منهم مبالغ مالية متفاوتة، قدرتها مصادرنا بأزيد من 7 ملايير سنتيم، مقابل منحهم وصولات دفع تحمل ختما مزورا لديوان الترقية والتسيير العقاري، وهو الختم نفسه الذي استعمله، للاحتيال على فئة أخرى من المواطنين، الذين أودعوا ملفات تسوية سكناتهم التابعة لديوان الترقية ولتسيير العقاري، ومكنه ذلك من الحصول على مبالغ مالية كبيرة.
وأكدت ذات المصادر، أن التحقيقات القضائية لا تزال متواصلة، وقد تكشف عن تورط إطارات ومسؤولين بمصالح البلدية والدائرة، قد تكون لهم يد لمساعدة المتهم في الاحتيال على المواطنين وسلب أموالهم.

https://goo.gl/y2iD6s
الإحتيال السكن سيدي بلعباس

مقالات ذات صلة

  • أسس المدرسة العليا للصحافة ومديرها لعدة سنوات

    البروفسور إبراهيم براهيمي في ذمة الله

    توفي البروفسور إبراهيم براهيمي مؤسس المدرسة العليا للصحافة، السبت، في أحد المستشفيات الفرنسية بعد معاناة طويلة مع مرض عضال. وقبل تأسيسه للمدرسة العليا للصحافة ورئاستها…

    • 963
    • 2
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close