-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إطلاق حملة وطنية للتبليغ عن بائعي الخبز بـ 15 دينارا

الشروق أونلاين
  • 3906
  • 5
إطلاق حملة وطنية للتبليغ عن بائعي الخبز بـ 15 دينارا

أعلنت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، الخميس، عن اطلاق حملة وطنية للتبليغ عن المخبزات التي تبيع الخبز العادي بـ 15 دينار.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن هناك اصداء تصلها حول اتفاق الخبازين على رفع أسعار الخبز العادي الى 15دج، وهو ما أكدت أنه  أمر غير قانوني ومرفوض.

واعتبرت المنظمة أن هذه العملية تعد “فرض للأمر الواقع على المستهلك البسيط مع التعدي على القانون الذي يحدد أسعار الخبز المدعم ووزنه”.

وعليه دعت الجهة ذاتها كل مواطن يلاحظ مثل هذه السلوكات إلى ارسال عبر بريد الصفحة الاسم واللقب ورقم الهاتف وعنوان المخبزة بالضبط.

وأشارت إلى أنه سيتم جمع الشكاوي حسب المناطق وارسالها إلى مديرية التجارة المختصة اقليميا في نهاية كل يوم.

كما طلبت من كل شخص بلغ على العملية ولم يتم التدخل على مستوى المخبزة المعنية أن يعاود  الإبلاغ بعد 48 ساعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • كريم

    لا داعي للتبليغ لأن كل المخابز فالعاصمة اتبيع الخبز ومنذ فترة ب 15 دج وأمام الجميع والكل يعلم منهم انتم و وزارة التجارة ولا تحرموني ساكنا ام أنكم شاهد ماشفش حاجة

  • الصيدلي الحكيم

    يعني الشعب يقدر غير على بعضاه؟لماذا لا يتم اطلاق حملة وطنية للتبليغ و كشف و فضح بيروقراطية الإدارة بمختلف هياكلها؟؟لماذا لا يتم اطلاق حملة وطنية لكشف الغش في اشغال الطرقات و البناء و مختلف المشاريع؟؟الخباز الله يحسن عونو سعر الخبز لم يتغير منذ 20 سنة و لكن في المقابل أسعار الكراء و السميد و الفرينة و الزيت و الوقود و الكهرباء و أجور العمال لي معاه و مختلف المصاريف زادت.من غير المعقول نزيدو عليهم في مختلف اسعار المواد لي يخدمو بيها و في المقابل نحتمو عليه يبقى يبيع ب 10دج

  • أحيانا وجب وضع النقاط على الحروف !!

    حوالي 17 مليار دولار تنفق على دعم الخبز والحليب والطاقة والقمح والبنزين .... أي حوالي 40 % من الميزانية السنوية فالخبز مثلا يكلف الدولة ما بين 40 و 70 دج حسب نوعيته ويكلف كيس الحليب المدعم الدولة 40 دج ويكلف لتر واحد من البنزين 120 دج .... الخ -- هذه المواد تعرف تبذيرا لا نظير له وتهريبا عبر الحدود كما تعرف غشا مفضوحا حيث يستعمل الحليب مثلا لأغراض تجارية في المقاهي ولتصنيع الياهوت ... الخ رغم أن القانون يمنع ذلك ... فالى متى تبقى الدولة تدعم مواد للجميع بمن فيهم الأثرياء ؟ والى متى تدعم مواد تملأ بها المزابل والقمامات ؟ والى متى تمتلك بطاقة وطنية للمحتاجين والمعوزين الحقيقيين لتقوم بمساعدتهم بطريقة مباشرة كما يحدث في كل الدول ويومها سوف تقتصد ملايير الدولارات لتستغل وتنفق في أغراض أخرى . أم أن حكامنا لا يمتلكون الكفاءة اللازمة لتسيير أمور البلاد وهنا عليهم بالاعتراف بالفشل ورفع العلم الأبيض . أنشري يا شروق

  • حقيقة قد تغضب لكنها حقيقة

    نطالب بالرفع الكلي للدعم على الخبز ليتوقف الجزائريين على شرائه ب 10 خبزات ليس للاستهلاك طبعا بل للتبذير وملأ القمامات به علما أن الجزائريين هم أكبر الشعوب استهلاكا وتبذيرا للخبز في العالم بأسره .

  • خليفة

    نعم يجب ان يتجند الجميع لمحاربة الغش و التجار الجشعين ،الذين يريدون فرض منطقهم الخبيث من خلال الزيادة في اسعار مادة مدعمة من طرف الدولة لصالح المستهلك المغلوب على امره.