-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يوفر خدمة الأنترنيت ومهام استراتيجية

إطلاق قمر “ألكوم سات1” الجزائري من الصين

الشروق أونلاين
  • 25345
  • 71
إطلاق قمر “ألكوم سات1” الجزائري من الصين
ح.م
فريق المهندسين الجزائريين الذي عمل على إنجاز قمر ألكوم سات1

أطلق مساء الأحد القمر الصناعي الجزائري “ألكوم سات 1 ” بنجاح من الصين، وهو موجه لتوفير الأنترنيت إلى جانب استعمالات إستراتيجية وعسكرية وفق مواقع متخصصة.

 وحسب فيديو نشرته وكالة الأنباء الجزائرية فإن القمر الصناعي أطلق في حدود الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر من الصين.

ونشر موقع “ناسا سبايس فلايت”، أن القمر الصناعي الجزائري وهو الأول من نوعه يدور حول مركبة إطلاق من طراز لونغ مارش-3B / G2 (تشانغ زنغ-3B / G2) من مجمع إطلاق LC2 التابع لمركز إطلاق ساتشانغ للأقمار الصناعية بالصين.

.

.

وحسب موقع  “سبايس سكاي روكات” المتخصص، فإن هذا المشروع الذي أعلن عنه العام 2016 قد تم وقد تم بناء محطتين للرقابة الأرضية، خاصتين به واحدة في المدية والثانية في ورقلة، وسوف يتم تشغيلهما من قبل مهندسين جزائريين تم تدريبهم في الصين.

وفي سبتمبر 2016 أعلنت الوكالة الفضائية الجزائرية أنها تعتزم إطلاق أول قمر صناعي جزائري مخصص للاتصالات “الكوم سات 1” من الصين خلال عام 2017.

 وأكد المدير العام للوكالة أوصديق عز الدين أن الجزائر عازمة على وقف احتكار الأقمار الصناعية الأجنبية والاستفادة من خدمات قمر جزائري من شأنه توفير خدمة الاتصالات والانترنت وبث القنوات الإذاعية والتلفزيونية بدقة عالية.

وأشار أوصديق أن هذا القمر الصناعي هو الأول من نوعه، ويوفر العديد من الخدمات التي تسمح بعصرنة الاتصالات في الجزائر، مؤكدا على أنه سيكون أحد رموز السيادة الوطنية، على اعتبار أنه سيسمح للجزائر بالاستقلال في ميدان الاتصالات عن أي دولة.

كما سيوفر القمر الصناعي خدمة الإشراف على الاتصالات الهاتفية، وسيسمح بحماية الاتصالات من أي اختراق أو تجسس محتمل على الجزائر، بالإضافة إلى تحسين خدمة الهاتف، ونفس الأمر بالنسبة للأنترنت التي سيرتفع تدفقها، حيث سيكون القمر الصناعي سندا للألياف البصرية المستعملة حاليا في نقل الأنترنت.

وأكد نفس المصدر أن مجال تغطية هذا القمر الصناعي لن يقتصر على الجزائر فقط، وإنما يشمل بلدان الشمال الإفريقي، كما سيسمح بضمان البث بالنسبة للقنوات الفضائية المعتمدة. 

وأوضح المتحدث بهذا الخصوص أن الخدمة التي سيقدمها المركز تبقى تجارية، سواء بالنسبة للمؤسسات العمومية أو الخاصة أو المؤسسات الوطنية أو حتى الأجنبية.

وأعلنت الوكالة الفضائية الجزائرية، نهاية سبتمبر 2016، إطلاق ثلاثة أقمار صناعية من منصة “سريهاريكوطا” بالهند، موجهة لدعم البحوث العلمية مثل رصد الكوارث الطبيعية ودعم التنمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
71
  • 501 مكرر

    نحن نريد صواريخ عابرة الى تل ابيب اللي تضربو ايطيح ماهوش اقمار الشطيح والرديح .ستاتي الايام ونعرف فائدته.

  • ديدين

    و عن قريب ستطلق الجزائر قمرين صناعيين مصنوعان في الجزائر و بأيادي و كفاءات جزائرية 100% و من قاعدة جزائرية و بهذا يصبح عددها 9 ماشاءالله و الحمد لله و ربي يبارك

  • ففف

    اتمنى ان تصبح المغرب دولة ديمقراطية ودولة قانون

  • رياض

    الجزائري معجزة الله في ارضه كيف لا وهو اللذي حرر ارضه وطرد فرنسا كيف لا ودحر اكبر تنضيم ارهابي كيف لا وصنع التاريخ كيف لا وانجازات ام درمان شاهدة كيف لا وحادثة تقيوترين تتكلم تدرس في اكبر الاكاديميات الجزائر تعني العلو والسمو والاحترافية .

  • بدون اسم

    الجزائريون لا يكنون الضغينة لاشقائهم رفقاء التحرير. اما عن السات فهذا عادي. و مبروك للاشقاء. و في المستقبل نتوقع ساتلات من جميع الجنسيات. اطلقت الجزائر اقمارا و ستطلق تكنولوجيات اخرى ما المشكل؟ نتكهرب للتكنولوجية الصهيونية.

  • khalid

    المغرب يخسر ملالالاييير دولارات لتجسس على الجزائر .
    و الجزائر تخسر ملالالاييير دولارات لتجسس على المغرب .
    وشعب يموت من اجل حفنة من الدقيق ... و الحكام و الغرب يتمتعون بأموال الشعب .

    --- يا أُمّةً ضَحكَتْ مِن جَهلِها الأُمَمُ -
    --- يا أُمّةً ضَحكَتْ مِن جَهلِها الأُمَمُ -
    --- يا أُمّةً ضَحكَتْ مِن جَهلِها الأُمَمُ -

  • Rachid

    الله يعطينا وجهك صنفت روحك بكوريا الجنوبية
    سؤالي
    كم من روح تسقط لو اتبرع بشاحنتان من الدقيق و خصوصا انتم تحبون السميد الجزائري

  • moncef

    اللهم اعنا حتى نتحد و نصبح اخوة .نعطي فرصة ل بني صهيون لاخد القدس باختلافنا
    استفق يا مغربي و يا جزاءري .فنحن لم نتخاصم يوما الا ان دخل بيننا الشيطان اسراءيل
    عوض ان نتبادل التحايا كاخوة .نشتم بعضنا
    لا يومن احدكم حتي يحب لاخيه ما يحبه لنفسه.
    وا فيقو راه اسراءيل شي نهار تهجم علينا و حنا خوت باركين ندابزو على تفاهات
    اقترح فتح قنوات تواصل بين المتقفيين مم كلا البلدين لتوعية من وقع تحت تاتير الاعلام اللدي يحاول خلق الفتنة

  • Mohammed

    الحمد لله هذه واحدة والمزيد وأما بنعمة ربك فحدث

  • Samy

    هذا ما صرح به رئيس المركز المغربي , المزطول محمد بنحمو المحلل المزعوم:

    أن القمر الجزائري جاء كرد فعل على المغرب في إطار تنويع الترسانة العسكرية؛ ولكنه لفت إلى أن "الرئيس الجزائري حاول أن يتدارك التأخر في هذا المجال بعد الهوة النفسية التي أحدثها القمر المغربي".

    وأشار بنحمو إلى أن "المواطن الجزائري كان ساخطاً وناقماً على الحكومة الجزائرية بعد إطلاق المغرب لقمره؛ وهو ما دفعها إلى اقتناء قمر صناعي على وجه السرعة، في إطار ردود الفعل وفقط"، مشددا على أن "توجه المغرب نحو الفضاء كان قرارا سياديا.

  • Samy

    كما قلتها فى تعليقى رقم 49, كذبة ديسمبر خرت بعد 4 ساعات حيث بدات جرائد المخزن بالكلام ان امير المزطولين يطلق 26 مشروع فى صناعة السيارات لكل من رونو وبيجو الفرنسيان وكان المشاريع اصبحت تعد بعدد قطع غيار لتضخيم عدد المشاريع دون اعطاء اي لتفاصيل عن منتجاتها وكان كل العالم يستورد قطع العلامتين من مملكة العبودية.
    هذا ما ذكرنى فى كذبة ما قبل البارحة الخاصة بمشاريع BYD الصينية حيث صرح وزيرهم للصناعة انهم امضوا الاتفاقية بدون التفاصيل التقنية والمالية الا المساحة التى تقدر ب50 هكتار !
    عيش الوهم !!!!

  • الوحداني

    مبروك عليكم على الأقل نتهناو من اجتماع لجنة الاهلة في أول رمضان وما قبل العيد.!!!!!

  • بدون اسم

    وهل انتم كوريا الجنوبية ؟

  • moncef

    اللهم اعنا حتى نتحد و نصبح اخوة .نعطي فرصة ل بني صهيون لاخد القدس باختلافنا
    استفق يا مغربي و يا جزاءري .فنحن لم نتخاصم يوما الا ان دخل بيننا الشيطان اسراءيل
    عوض ان نتبادل التحايا كاخوة .نشتم بعضنا
    لا يومن احدكم حتي يحب لاخيه ما يحبه لنفسه.
    تحية من مغربي الى جميع الجزاءريين من المغرب

  • محمد

    لن اقول شيئا حتى بكون الإطلاق من الجزائر وتكون صناعة القمر الإصطناعي مائة بالمائة جزائرية

  • Samy

    الضربية القاضية لاعداء الجزائر تكون بعد 2020 حيث يوجد الان 83 مشروع قيد الانجاز لدى الوكالة الفضائية الجزائرية حيث تدخل فى منافسة اكبر الدول فى هذا المجال كيف لا وهي الان تعد لدى الوكالة الفضائية الدولية من بين 14 دولة فى العالم , الاولى عربيا وافريقيا والثانية اسلاميا مع ايران.
    اما من يعيش الوهم كالجار الغربى فلا يستطيع حتى تصميم قمر واحد ولو على الورق فى خمسين سنة القادمة.

  • بدون اسم

    حذار من جبد الحبل. هذا لا يفيد. الا تدرك ان كوريا الجنوبية لها امكانيات التفوق على شقيقتها الشمالية. لكن الافضل هو خيار الحكمة و السلم العالمي هو الذي يجنب الشعوب و الانسانية التهور الذي قد يؤدي الى ما هو أسوء.

  • Samy

    المخازنية ذهلوا ولم يصدقوا الخبر .!!!!!!.. مسؤوليهم, صحافتهم, محلليهم ومزطوليهم فى سبات وكانه لم يسمعوا الخبر , نكسة ما لها من نكسة لهم , انهم فى اجتماعات طارئة لتهيءة كذبة ديسمبر ليغطوا عن فشلهم.
    العمل فى صمت والهجوم يا جزائر الرجال, لقد مرضتم بعض القوم حتى اصبحوا لا يؤمنون بانفسهم رغم الكذب, الدعاية التى ينشرونها للتقليل من اهية الجزائر القارة.
    على الجزائر اعادة انجاز محطة حمقير ببشار لاطلاق الاقمار الصناعية القادمة ليراها الحسود على بعد بعض الكيلومترات من حدوده ويستنشق دخانها رغما عنه.

  • اشرف المراكشي

    مبروك للجزائر و مزيد من التقدم ان شاء الله. عندي فقط ملاحظة على الناس التي تستخف باسم محمد . هذا اسم رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم قبل ان يكون اسم ملك المغرب فلا داعي لتشويهه و تحويله لميمي. بذلك تشوهون اسم الرسول الكريم قبل اسم ملك المغرب. و المسلم من سلم الناس من لسانه و يده. و السلام عليكم.

  • الله يهدينا

    إسرائيل تستولي على أولى القبلتين وثالث الحرمين والعرب ومنهم الجزائر والمغرب يتباغضون ويتحاسدون وليت ذلك البغض والحسد كان لله ولوجه الله تجاه أعداء الأمة الإسلامية وإنما هو قطع رحم وشق لصف المسلمين والمغاربيين خاصة.
    المفروض كل تقدم هو لخدمة المنطقة وليس البلد والمفروض التعاون على حماية المنطقة والأمة من كيد الصهاينة والغرب المتصهين ومنه أمريكا وفرنسا وليس الارتماء في أحضانهما كما يفعل الكل مع فرنسا خاصة وهي تضحك علينا وعلى عقولنا البليدة وغبائنا الذي لا دواء له إلا أن يتغمدنا الله برحمته وعفوه.

  • عادل

    هناك فرق بين هذا القمر الجزائري الذي هو قمر للإتصالات و القمر الذي أطلقه المغرب وهو قمر للرصد ، شيء جميل أن نرى هذا التنافس في التكنولوجيا بين الأشقاء

  • مهندسة

    الحمد لله و شرف كبير لا يوصف الاحساس بالعلم الجزائري يجول الفضاء و الف مبروك يا بلادي ان شاء الله المزيد من التطور و الرقي

  • مهندسة

    الجزائر تمتلك 6 اقمار و هذا السابع و الهدف علمي و استراتيجي للدفاع الوطني و اقتصادي ايضا

  • بدون اسم

    هنيئا للجزائر بشبابها مشعل المستقبل ماشاءالله ولا قوة الا باالله (رني فرحان )

  • العباسي

    انطلق القمر الاصطناعي على بركة الله بلعلم الجزائري

  • Samy

    وبعد ان الجزائر صنعت القطارات , قاطرات الترامواي والتليكابين الكهربائية من طرف سيتال عنابة وحافلات مرسديس الكهربائية فى الرويبة, بدا الجار الغربى يبيع الوهم انه سيصنع تلك المنتجات فى السنين القادمة فى استثمار مجموعة BYD الصينية ويصدرها للعالم كله !!!!!! فى حين مسكين يقترض منذ اسبوعين 40 مليون يورو لتمديد خط ترام الرباط سلا بسبع كلم ويقترض منذ يومين 60 مليون يورو لانجاز خط ثانى للترام فى الدار البيضاء !!!!
    مسكين المخرب باع الارض, البحر والجو للاجانب ولم يستطع ان يواكب الجزائر فى انجازاتها

  • Samy

    خبر مفرح للجزائريين ولكن محبط للجار الغربى حيث اصيب منهم 49% باحد الامراض النفسية او العقلية نظرا لحسدهم وحقدهم لما تشهده الجزائر من انجازات ظلوا يحلمون بعشرها, بهذا الخبر المفاجئ سترتفع نسبة مرضاهم الى 90% .
    للتغطية عن فشلهم فى انجاز الترام فى مدن اخرى كما تشهده الجزائر فى عشرات المدن اصبحوا يقولون ان الترام يخلق مشاكل اختناق فى الطرق ولا يستطيعون انجاز الميترو لاسباب جيولوجلة ومع ان الجزائر اصبحت من اول الدول فى استعمال التليفريك بدا المغاربة يتغنون بالترام المعلق , السيارات والحافلات الكهرب

  • الياس

    بالتوفيق و لمزيد من التطور ان شاء الله

  • Samy

    الحسود الغربى للجزائر اختلط فيه الحابل بالنابل بعد سماعه الخبر

  • ريحانة

    اكثر حاجة فرحتني عندما رايت شبابنا هم من قامو بهذا الانجاز و الله شيء يرفع الراس ربي يحميهم و الف مبروك للجزائر و مزيد من النجاح

  • بدون اسم

    يعد مفخرة للشعب الجزائرى والجزائر بصفة خاصة والامة الاسلامية والافريقية بصفة خاصة رغم انف الاعداء والحساد الذين اقاموا الحفلات , الاعراس والتطبيل لاطلاق قمر اصطناعى فرنسى الصنع, الاطلاق, الصيانة, التسيير واماراتى التمويل..
    لقد اصيبوا بنوبة قلبية بعد سماع خبر اطلاق حيث كانوا يظنون انه وهم وتهريج كما يفعلون هم من اجل تنويم مزطوليهم ولن يؤمنوا يوما ان للجزائر 5 اقمار اخرى تغطى اكثر من 252 مليون كلم مربع من الكرة الارضية.
    الفرق هو ان الجزائر تعمل فى صمت وهم يبيعون الوهم ولو باستثمارات اجنبية 100% !!

  • عبد الرحمان

    لا يمكن المرور بتجاهل حول هذا الخبر الإنجاز ، لأنه مكسب علمي استراتيجي و اقتصادي ، اقول مبروك علينا و العاقبة ان تكون لنا منصة اطلاق خاصة بنا ان شاء الله.

  • BESS Mad

    الحمد لله نقلنا نحن العرب صرعنا من الأرض إلى السماء .هي حرب النجوم إذن .. ما أروع لو جمع المصروفان لتنمية المناطق الحدودية و استثمر في إنتاج ما نستهلكه للتقليل من التبعية لكان أفضل . هي الحرب الباردة إضافة إلى برودة الطقس و فاقة الشعوب المضطهدة . فتنطبق على الأنظمة مقولة : .

  • benmiloud

    لما تشوف وجوه فريق المهندسين و كيفية وقوفهم تفهم مباشرة بانهم فعلا عباقرة

  • كمال بجاية

    شباب المدرسة العليا للتكنولوجيا BRAVO

  • الأستاذ هجرس يقول:

    نحن من اخرج بالخناجير ولن يعجزها العبيد.............
    ونقول لكل حسود موتوا بغيظكم ان الله عليم بدات الصدور .....
    *** الجزائر عظيمة لاتهان وشعب الجزائر لن يقهر ولا يعبد الا الله عز وجــــــــــــــل نحن بلد العظماء والعالم يعرف قيمة الشعب الجزائري والمخزن لن يخلعنا على الإطلاق

  • algerino

    travaillez en silence

  • farid

    الم تفولوا ان الجزايري كسول و لكن ههم ابناؤنا يثبتونا العكس اتركهم يعملون و سترون العجب العجاب و كفاكم اهانه لهذا الجيل

  • بدون اسم

    القاعدة موجودة في الجنوب الغربي من الجزائر في حمقير أ كتب في غوغل
    حمقير تأتيك المعلومات

  • عياش22

    بسم الله مبروك ان شاء الله والئ الامام الكل فرح

  • mohamed

    يا للأسف لا نملك منه سوى صورة العلم حتى اطلاقه تم في الصين.

  • بدون اسم

    هناك محطة إطلاق تركتها فرنسا عند خروجها من الجزائر ويمكن إصلاحها
    توجد هذه المحطة في الجنوب الغربي من الجزائر في مكان يسمى "حمادة
    قير" أو "حمقير" فقط أدخل غوغل واكتب " حمقير " لعتلم كل شيئ عنها

  • بدون اسم

    الله يبارك المهندسين كلهم صغار ..ربي يحفظهم ويسترهم ويخليهم لخدمة الوطن

  • بدون اسم

    عوض تضعون الاموال هذه في تشييد الجامعات بمقاس عالمي وعلى غرار الجامعات السعودية التي تحتل من بين الاوائل وتضخونها في الخبراء والباحثين جزائرين في البحث العلمي تعطوها للموهوبين الذين صنعوا الطائرات بدون طيار او تعملوا شراكة مع الصين لصنع اول قمر صناعي محلي الصنع لكن للاسف اعطوه اموال للاجانب يصنعوننا الاقمار الصناعي يطلقوها عندهم واحنا ما عندناش حتى جامعات تصلح..

  • عقلي في عقلو و الفاهم 1علي 10

    الحمد الحمد للله، لعقوبة ان شاء الله لمنصة اطلاق الصواريخ من الجزائر ان شاء الله و شكرا

  • الحقيقة الضائعة

    واسفاه على المغرب و الجزائر، نتافس لايخدم الا مصالح الدول المصنعة للصواريخ ,

  • بدون اسم

    يرحم الكرش
    رش الي جابتكم ياشرف الجزائر

  • جزائري

    تتم عملية اطلاق القمر الصناعي الجزائري ALCOMSAT المتخصص في المجالين العسكري و المدني للاتصالات من الصين على متن الصاروخ الصيني الحامل للأقمار الصناعية 3B/E.
    ان شاء الله تنجح العملية و العاقبة لعملية الاطلاق من قاعدة الجزائرية.

  • بدون اسم

    دركا الجواسيس انتاوعنا راحو يستفيدوا من عطلة طويلة المدى مدفوعة الأجرة

    mohamed_a

  • KARIM

    مبروك نريد المزيد من تلك الاخبار . ان شاء الله يحين الوقت و نطلق ساتل بي نفسنا دون الحاجة لي الصين ولأي كان . هنيئا لي بلدي

  • Mouldi

    Bravo à nos techniciens

  • نبيل

    عندما تشاهد العلم الوطني الجزائري على راس الصاروخ يقشعر له البدن و ترغرغ العين انه شئء مفرح و يرفع المعنويات للرجال و ينزلها للاسفل للحاقدين الحاسدين مبروك و الف مبروك ومزيد من التميز و التفوق بحول الله رغم كل الصعاب و المتاعد سنصل و نتفوق باذن الله .

  • amir

    لا يجب على الاخوة الاستهزاء أكثر من الآزم بالعياشة المراركة فرغم أن قمرهم الصناعي صناعة فرنسية بحتة ، الا أن تسميته ميمي 6 أضفت عليه بعدا إستعباديا لتذكير جميع العياشة على أن لا يسرحوا بعيدا بأفكارهم خارج النطاق الذي رسمه لهم طبيرهم الذي علمهم السحر . و من هذا الموقع تذكر جميع العياشة عبيد أزولاي أن ينحنوا كلما ذكرت الجزائر و شعبها العظيم

  • صاروخ هذا رسالة

    هاهو القمر الجزائري في الفضاء وعلم الجزائر ملتصق عليه كي لا يقولو المغاربة لا انه ليس جزائري هذه الضربة القاضية للمخزن المخربي وجريدة هسبريس واتباعها اللذين يشتموننا دائما في جرائدهم بهذا القمر اصبح للجزائر على ما أظن 4اقمار صناعية في الفضاء
    (((( الجزائر لا تنحني )))

  • Mohamed

    الجزائر عندها
    ALCOMSAT-1
    ALSAT 1N
    ALSAT 2B
    ALSAT 1B
    ALSAT 2A
    ALSAT 1
    المغرب MOHAMMED VI-A
    إسرائيل 17 قمر صناعي الاخطر OFEQ 5 لانه Missions d'observation à haute résolution.

  • بدون اسم

    في المستقبل ان شاء الله ستكن لنا قاعدة اطلاق جزائرية كالدول

  • العباسي

    خليهم المساكين القافله تسير و العبيد تعوي على اسيادها الاحرار قالك الجزائر غارت منهم هههه

  • العباسي

    على بركة الله المزيد من التقدم لبلد المليون ونصف المليون شهيد

  • Mohamed

    15 السنة خدمة للقمر الصناعي الجزائر 5 فقط للمغربي
    الاستفادة شعب وجيش ودولة وكل شمال إفريقيا للجزائري
    هما غير تجسس و بيع معلومات لا شعب يستفيد ولاقنوات تجسس بحت يجس على جزائر اسبانية برتوغال
    والان ليس لهم حجة يستطيعون معرفة أماكن زراعة المخدرات و يتبعو سياراتهم عند دخولها الجزائر
    ممكن يساعدو المهربين ليتفادو الجيش الجزائر وأماكن التفتيش

  • Mohamed

    ولله شيء ايفرح الحمد لله الجزاءير ماتركعش انشاء الله مزال الخير القدام الدبانة ماتفوتش امليح

  • المستغانمي

    نريد قمرا صناعيا للنقل الفضائي يغطي على الاقل شمال افريقيا والشرق الاوسط ودول الساحل وجنوب الصحراء وجنوب اوروبا . تبث عليه القنوات الجزائرية العمومية والخاصة ويمكن لدول اخرى البث عليه مقابل مادي معين .مع امكانية انشاء قناة رياضية تنقل على الاقل مباريات الفريق الوطني .بعد اقالة ماجر ان شاء الله . وعودة الفريق الى السكة وتحقيق الانتصارات بالاضافة الى مباريات الفرق الجزائرية المشاركة في الكؤوس الافريقية

  • Mohamed

    حنا أرسلنا قمر صناعي لحماية أنفسنا من القرصنة مكالامات الهاتفية للجيش والدولة من جهة
    ومن جهة اخرى للقنوات التلفزية لكل شمال افريقيا
    المغرب تجسس بحث يصور ويبيع لاسرائيل إدا تحصل على يئ مهم لكن نستطيع مراقبة زمن مروره و مرور كل الاقمار الجوسسة قالك خوة

  • Mohamed

    هو مختلف تمام على القمر الصناعي المغربي بحيث سا يستقر على بعد 36000 كلم فوق الجزائر ويدور فوق نفس النقطة 24.8درجة شرقا
    القمر الصناعي امغربي قريب من الارض يمر ويمسح مساحة اجزائر طولا و يأخد صور و يتابع المناوارت العسكرية اي تجسس 100% اي عدواني
    بينما الجزائري لاتصال و يحفظ مكلامات الهاتفية من تجسس و ممكن الان نغطي كلى مال إفريقيا بقنوات تلفزية بما فيها القنوات المغربية وتونسية والاتصال بالفيديو direct
    المغربي يسقط بعد 5سنوات على إرتفاع 647 كلومتر فقط يطلع ويهود على الجزائر الخوف ما يدير

  • ابن نوفمبر

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر يا الله اللهم بارك لشبابنا ومهندسينا وعباقرة الجزائر وأتمنى ان يزور اسرائيل ومملكة المخزن العميل الراكع الساجد العابد لفرنسا هانحن الجزائريون نقول لك ايها المخزن لا والف لا ونرد عليك الصاع صاعين ايها المخزني الذي امرت اسيادك اليهود والفرنسيين للتجسس على الجزائر بقمر عسكري لا تملك منه الا الاسم محمد السادس هانحن الجزائريون نطلق قمرا صناعيا منصوعا ياياد جزائرية الله اكبر والقادم ان شاء الله سيطلق من حماقير بضواحي بشار والسلام على من اتبع الهدى

  • تلميذ البشير بوكثير

    ياسعدي .. يافرحي ..

  • مجبر على التعليق و الرد

    الحمد لله، لعقوبة ان شاء الله منصة اطلاق الصواريخ من الجزائر و الله ماهي صعيبة على الجزايري كيحب اديرها ايرها، فقط الامم تقدمت بمنطق العلم و العمل و ليس امر ثاني.

    الحمد لله، كما قال استقلالية الاتصالات تساوي الملايين اللي يعرف قيمة سرية الاتصالات

  • رشيد الجزائر العظيمة

    الناس تعمل دعاية لمنجزاتها مهما تكن صفيرة ونحن كاننا لم نفعل شيء ما هذا الغباء ؟؟
    -

  • Ahmed Dermann

    مبروك علينا... نريد كذلك قدرات نووية كبيرة مثل كور الشمالية يا يرحم ولديكم بسرعة .....

  • ابن آدم

    مبروك للجزائر ...وإلى الأمام

  • Sniper Dz

    الجزائر رائدة في مجال الفضاء على مستوى العربي والإفريقي لذالك هذا الخبر بالنسبة لي عادي لأنه ليس هو الأول وليس هو الأخير في الجزائر أرجوكم بدون تطبيل كما يفعل الجيران

  • بدون اسم

    صنع جزائري مئة بالمئة و تنم بعثه من الصين اينهم المطبلين للساتل الفرنسي اه المروكي ههههه