-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم التأخر الجديد في الإنجاز

إطلاق مناقصة التجهيز لمستشفى تازمالت ببجاية

إطلاق مناقصة التجهيز لمستشفى تازمالت ببجاية
ح.م

طالب والي بجاية بإطلاق المناقصة الخاصة بتجهيز مستشفى تازمالت، قبل الاستكمال الكلي لأشغال الإنجاز التي وصلت اليوم 70 بالمائة فقط، في الوقت الذي حدد فيه سابقا شهر فبراير الجاري، كتاريخ للاستكمال الكلي للأشغال، وتسليم المؤسسة الصحية للتجهيز قبل دخولها حيز الخدمة.

المسؤول الأول للولاية – وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال لولاية بجاية- أمر مدير الصحة للولاية، بإطلاق المناقصة الخاصة بتجهيز هذا الصرح الصحي، الذي ينتظره السكان الولاية والولايات المجاورة منذ مدة طويلة، مشددا على ضرورة استشارة الأطباء المختصين في عملية اختيار العتاد الطبي اللازم، الذي يجب أن يكون– حسبه- عالي الجودة والتقنية.

وجدير بالذكر أن والي بجاية خلال زيارته الأخيرة للورشة، قدم مهلة 3 أشهر لاستكمال المشروع بصفة نهائية، محددا شهر فبراير الحالي، كتاريخ لتسليم المشروع للشروع في تجهيزه، غير أن المؤسسة المنجزة، تخلفت مرة أخرى عن الموعد، بدليل أن نسبة تقدم الأشغال اليوم تقدر بـ 70 بالمائة فقط، ما يؤكد أن معاناة السكان المنطقة، ستستمر لفترة أخرى من الزمن.

ومعلوم أن مشروع إنجاز مستشفى تازمالت الذي تصل طاقة استيعابه الـ 60 سريرا انطلقت الأشغال به نهاية سنة 2011، حيث حددت أجال الإنجاز آنذاك بـ 35 شهرا، غير أنه وبعد مرور نحو 9 سنوات كاملة، لا يزال المشروع مجرد حلم لم يستفد السكان من خدماته بعد، ولا يزال التنقل نحو المناطق والولايات المجاورة للحصول على الخدمات الطبية، سيد الموقف.

الوضع نفسه يعرفه مستشفى سوق الاثنين، بالجهة الشرقية للولاية، بسبب المشاكل والعراقيل الكثيرة التي اعترضت طريقه، وحالت دون استفادت السكان من خدماته، رغم الحاجة الكبيرة إليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!