الأحد 29 مارس 2020 م, الموافق لـ 04 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 17:03
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

طالب والي بجاية بإطلاق المناقصة الخاصة بتجهيز مستشفى تازمالت، قبل الاستكمال الكلي لأشغال الإنجاز التي وصلت اليوم 70 بالمائة فقط، في الوقت الذي حدد فيه سابقا شهر فبراير الجاري، كتاريخ للاستكمال الكلي للأشغال، وتسليم المؤسسة الصحية للتجهيز قبل دخولها حيز الخدمة.

المسؤول الأول للولاية – وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال لولاية بجاية- أمر مدير الصحة للولاية، بإطلاق المناقصة الخاصة بتجهيز هذا الصرح الصحي، الذي ينتظره السكان الولاية والولايات المجاورة منذ مدة طويلة، مشددا على ضرورة استشارة الأطباء المختصين في عملية اختيار العتاد الطبي اللازم، الذي يجب أن يكون– حسبه- عالي الجودة والتقنية.

وجدير بالذكر أن والي بجاية خلال زيارته الأخيرة للورشة، قدم مهلة 3 أشهر لاستكمال المشروع بصفة نهائية، محددا شهر فبراير الحالي، كتاريخ لتسليم المشروع للشروع في تجهيزه، غير أن المؤسسة المنجزة، تخلفت مرة أخرى عن الموعد، بدليل أن نسبة تقدم الأشغال اليوم تقدر بـ 70 بالمائة فقط، ما يؤكد أن معاناة السكان المنطقة، ستستمر لفترة أخرى من الزمن.

ومعلوم أن مشروع إنجاز مستشفى تازمالت الذي تصل طاقة استيعابه الـ 60 سريرا انطلقت الأشغال به نهاية سنة 2011، حيث حددت أجال الإنجاز آنذاك بـ 35 شهرا، غير أنه وبعد مرور نحو 9 سنوات كاملة، لا يزال المشروع مجرد حلم لم يستفد السكان من خدماته بعد، ولا يزال التنقل نحو المناطق والولايات المجاورة للحصول على الخدمات الطبية، سيد الموقف.

الوضع نفسه يعرفه مستشفى سوق الاثنين، بالجهة الشرقية للولاية، بسبب المشاكل والعراقيل الكثيرة التي اعترضت طريقه، وحالت دون استفادت السكان من خدماته، رغم الحاجة الكبيرة إليه.

بجاية مستشفى تازمالت مناقصة

مقالات ذات صلة

  • تساؤلات عن كيفية نقل العينات بعد توقف النقل الجوي

    مطالب بفتح فرع لمعهد باستور بالجنوب الكبير    

    أظهر وباء كورونا المستجد، الحاجة المحلة لتقريب المرافق الصحية المتخصصة لولايات الجنوب الكبير، خصوصا ما تعلق بفرع معهد باستور الجزائر، الذي بقي ممركزا إلى حد…

    • 706
    • 5
  • أكدت عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس في السجون.. وزارة العدل:

    عزل المحبوسين الجدد لمدة 14 يوما وإخضاعهم للفحص الطبي

    أكدت وزارة العدل، الثلاثاء، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى جميع المؤسسات العقابية، فيما قامت بعزل جميع المحبوسين الجدد الذين تم تحويلهم…

    • 815
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close