الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

سيتم في الأفق القريب بولاية الجلفة إعادة بعث أشغال مشروع تحويل مصب مياه التطهير لبلدية البيرين (130 كلم شمال الولاية)، حسب ما كشف عنه، أول أمس، القائمون على قطاع الري والموارد المائية بالولاية.

وأوضح المصدر، خلال اجتماع موسع للهيئة التنفيذية بالولاية خصّ لملف الأمراض المتنقلة عن طريق المياه والأوبئة وكذا حصيلة القطاع الفلاحي بالولاية، أن مشروع مصب المياه القذرة لبلدية البيرين الكائن بالمدخل الغربي للمدينة سيعاد بعث أشغاله عن قريب بعد استكمال الإجراءات الإدارية التي استدعت توقفه في وقت سابق، علما أنه سجل للولاية خلال شهر فيفري الفارط خلال زيارة الوزير للولاية.

وطمأن والي الجلفة، حمنة قنفاف، رئيس الجماعة المحلية لبلدية البيرين، جلولي بلقاسم، الذي طرح هذا الانشغال (المتعلق بتوقف أشغال المصب) بأن “المشروع الذي أوكل للديوان الوطني للتطهير سينفذ في ظل إعطاء أولوية لمثل هذه العمليات”.

وأشار السيد حمنة إلى “أن وضعية هذا المصب التي كانت تعاني منه المدينة وبخاصة في فصل الصيف ستحل وهذا بعد تسجيل المشروع لفائدة الولاية ضمن العمليات التنموية ذات الأهمية القصوى”.

وذكر رئيس المجلس الشعبي لبلدية البيرين بأن “وضعية مصب مياه التطهير تشكل خطرا وتحديا يجب القضاء عليه نهائيا، خاصة أن الكثير من المساحات الفلاحية، لاسيما المغروسة بالبطاطس تحاذي هذا المكان” مشيرا إلى مجابهته لهذا الأمر كثيرا، و”ذلك بالتقرب من الفلاحين والتأكيد على خطورة الوضع”.

وفي سياق آخر وفي قطاع الموارد المائية أكد مسؤولو الجزائرية للمياه بأن بلدية البيرين على موعد بداية الأسبوع المقبل مع انطلاق مشروع البئر الذي كان معطلا وهو ما يسمح بالتكفل بهذا المشكل الذي كان محل انشغال رئيس المجلس الشعبي البلدي، وكذا تحسين أكثر عملية التزوّد بالمياه.

https://goo.gl/MkMKfG
الجلفة حمنة قنفاف محليات

مقالات ذات صلة

  • معاناة يومية لجلب الماء الصالح للشرب على ظهور الحمير

    سكان كاف أعرقوب بالبويرة دون ماء منذ أسبوعيين

    يعيش سكان قرية كاف أعرقوب ظروفا صعبة وذلك بسبب استمرار انقطاع ماء الشرب عن حنفياتهم منذ أكثر من أسبوعيين ما عكر صفو حياتهم، خاصة أن…

    • 41
    • 0
  • الأمن يدعو الى توخي الحذر ويؤكد:

    قطرات المطر الأولى تخلف أعنف حوادث المرور

    أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، أن تساقط أولى قطارات المطر، خاصة مع دخول فصل الخريف، من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى حوادث مرور خطيرة تسفر…

    • 1092
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close