الأحد 27 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 09 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:51
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

سيتم استئناف نشاط خروج السفن لرحلات الصيد بداية من ليلة الثلاثاء، مع إعادة فتح مسمكة الجزائر صبيحة الأربعاء.

وأوضح بيان نشر على الصفحة الرسمية لمديرية الصيد البحري والموارد الصيدية لولاية الجزائر، أنّه سيتم بداية من ليلة الثلاثاء 11 أوت، سيجري استئناف النشاط وخروج السفن لرحلات الصيد، كما سيتم من جهة أخرى إعادة فتح مسمكة الجزائر ابتداء من صبيحة الأربعاء 12 أوت الجاري.

للتذكير، كان مجمع الخدمات المينائية العمومية وشركة تسيير موانئ الصيد البحري، وحدة الجزائر، أعلنا قبل 13 يومًا عن وقف نشاط مسمكة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

وجاء في بيان مشترك للمجمع والشركة موجه لمستعملي ميناء الصيد البحري للجزائر، يوم الخميس 29 جويلية المنصرم: “تطبيقًا للقرارات المتخذة إثر الاجتماع المنعقد يوم 23 جويلية 2020 للجنة متابعة فيروس كوفيد-19 للصيد البحري بميناء الجزائر، تقرر وقف النشاط على مستوى مسمكة الجزائر وهذا ابتداء من 29 جويلية إلى غاية 11 أوت 2020 من أجل معاينة تطورات الوضع الوبائي ومدى فعالية الإجراءات الصحية المتخذة سابقا”.

وأضاف البيان أنّ الاجتماع قرّر أيضًا فرض تقديم التزامات كتابية من طرف وكلاء البيع تضمن سلامة كل عمال المربع من الوباء، وهذا يوم إعادة النشاط داخل المسمكة كإجراء احترازي وقائي.

وتقرّر أيضًا، وفق البيان ذاته، تقديم ساعات فتح المسمكة إلى الساعة 04.00 سا صباحًا من أجل الفحص البيطري للموارد السمكية إلى غاية الانتهاء من عملية الفحص، وهذا حتى الساعة 05.00 صباحًا كأقصى حد، وإجبارية مراعاة واحترام القواعد الصحية لتفادي انتشار الوباء.

كورونا الجزائر مديرية الصيد البحري مسمكة الجزائر

مقالات ذات صلة

  • أكد مرافقة الوزارة للشباب للاستثمار في المجال

    بومزار: نعول على الشركات الناشئة لترقية الدفع الالكتروني

    قال وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، الثلاثاء، إنه يتم بشكل كبير على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ترقية وسائل الدفع الإلكتروني، وذلك عبر ابتكار…

    • 1127
    • 1
  • ضبط نشاط الاستيراد لفائدة الإنتاج الوطني

    بن باحمد: ننتهج سياسة منسجمة لتغطية مسار الدواء

    أكد وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أنه يتم العمل من أجل سياسة منسجمة تتكفل بتغطية كل مسار الدواء في الجزائر، حسبما أفاد به بيان…

    • 266
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مسيو كاشير

    بحر طول وعرض مابان منو والو الصيادين يبيعو سلعتهم للاوروبي في نص البحر وحنا يبيعولنا سردين عينيه حمورا ب700 دينار للكغ

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    تخلف عظيم في نشاط الصيد البحري . مسمكات وموانئ الصيد منذ الحقبة الاستعمارية . قوارب صيد أكل عليها الدهر و شرب . سمك مفقود في السوق الجزائري و بأسعار أغلي المدن العالمية . اندثار كلي لتنوع السمك . صيد فوضوي و بوسائل محرمة صيديا .
    نصيب الفرد الجزائري من السمك هو الأكثر تدنيا بين معظم الدول الفقيرة و المتخلفة . هناك ندرة في السوق .
    ومع علي الجزائر الا استيراد السمك الموريطاني . ومنع الصيد في الشواطئ الجزائرية لمدة خمس سنوات علي الاقل

close
close