السبت 18 أوت 2018 م, الموافق لـ 07 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق

هل هي حملة مضادة؟

  • هذه شروط الاستفادة.. والامتيازات سارية لمدة 5 سنوات كاملة

  • تسليم مقرر الإعفاء في أجل لا يتجاوز 30 يوما من الإيداع

أفرجت الحكومة عن إعفاءات للحقوق الجمركية والرسم على القيمة المضافة لفائدة مصانع المناولة المشتغلة في قطاع تركيب السيارات ومصانع الأجهزة الكهرومنزلية، ويشمل الإجراء الجديد المكونات والمواد الأولية المستوردة والمقتناة محليا من قبل المناولين المعتمدين، في إطار إنتاج أجهزة الصناعة الميكانيكية والكهرومنزلية والإلكترونية والكهربائية، وذلك كإجراء جديد للتخفيف من تكلفة هذه التجهيزات، وبالتالي تقليص فاتورة إنتاج السيارة.
وحسب ما ورد في العدد الأخير للجريدة الرسمية، تم تحديد شروط وكيفيات الإعفاء من الحقوق الجمركية والرسم على القيمة المضافة لمدة 5 سنوات للمكونات والمواد الأولية المستوردة، أو المقتناة محليا من طرف المناولين المعتمدين من قبل المنتجين في إطار أنشطتهم لإنتاج الأطقم والأطقم الفرعية الموجهة لمنتجات تجهيزات الصناعات الميكانيكية والإلكترونية والكهربائية.
ووفقا لذات المصدر، فإن المناول، يعتبر كل مؤسسة خاضعة للقانون الجزائري تكلف من قبل مؤسسة آمرة بإنتاج طقم أو أطقم فرعية موجهة للمنتجات والتجهيزات التابعة للصناعات المشار إليها، في المادة الأولى من هذا القرار، أما المناول المعتمد فهو كل من يربطه عقد مناولة مع الآمر.
ووفقا لذات المصدر، فإن الاستفادة من هذا الإعفاء مفتوح لكل مناول معتمد من المنتج الآمر العامل في مجال الصناعات المنصوص عليها، وتخص الإعفاءات المذكورة المكونات والمواد الأولية المستوردة أو المقتناة محليا من قبل كل مناول معتمد في إطار نشاطات إنتاجه للأطقم والأطقم الفرعية الموجهة لمنتجات وتجهيزات الصناعات الميكانيكية والإلكترونية والكهربائية، ويشترط للاستفادة من هذه الإعفاءات الحصول على مقرر الإعفاء مسبقا من قبل الوزير المكلف بالصناعة، إضافة إلى تقديم نسختين لدى الوزارة المكلفة بالصناعة مقابل الحصول على وصل إيداع.
ووفقا لذات المصادر، يتضمن الملف طلب مقرر الإعفاء ونسخة من بطاقة التعريف الجبائية ونسخة من عقد المناولة ساري المفعول وقوائم المكونات والمواد الأولية المراد استيرادها أو اقتناؤها محليا من طرف المناول المعتمد لتنفيذ عقد المناولة وفق النموذج المرفق بطلب الإعفاء، واستمارة تعهد المناول والوثائق التقنية المرتبطة بطرق تصنيع وتحويل المواد الأولية الخام المستعملة في إنتاج الأطقم والأطقم الفرعية الموجهة للمنتجات والتجهيزات التابعة لهذا النوع من الصناعات، حيث يتم تسليم هذا الطلب لوزارة التجارة والمالية والصناعة، ويسلم مقرر الإعفاء في أجل لا يتجاوز 30 يوما من إيداعه.

https://goo.gl/PPST42
أسعار السيارات الجزائر خليها تصدي

مقالات ذات صلة

  • ولد قدور يكشف عن تجديد عقود التصدير إلى اسبانيا وايطاليا

    سوناطراك تحكم قبضتها على تموين شمال المتوسط بالغاز

    كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور أن شركته قد توصلت لتجديد عقود تصدير الغاز إلى اسبانيا لمدة تسع سنوات…

    • 4462
    • 13
  • الحكومة توقّع مرسوما جديدا يمنحهم تخفيضا في الرسوم وإعفاءات جبائية

    امتيازات "أونساج" رسميا للشباب الممولين لمؤسساتهم دون قروض!

    قررت الحكومة منح نفس امتيازات الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب "أونساج" للشباب الممولين لمشاريعهم ومؤسساتهم الخاصة من حر أموالهم ودون اللجوء إلى قروض بنكية، وتشمل…

    • 1888
    • 5
25 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ali ben bakir

    قلنا خليييييها تصدي و ترشى

  • امين محمد

    في حين كنا ننتظر ان يعاقب من نهبوا جيوب الناس اضعاف مضاعفة نجدهم يهبون لحمايتهم اكثر و اكثر من الخسائر بسبب حملة خليها تصدي
    كل يوم نتأكد ان هؤلاء مجرد واجهة لا اكثر
    #خليها تصدي

  • Abdelhalim

    Salem
    Comme d hbitude il n ya pas de planification ,courrir vers l avant ,ensuite ne 2018 c est le pays qui paye la diffirence en plus a des investisseurs qui ont les poches pleinnes …ce n est pas une solution ..les pieces detachees devront etre fait en Algerie depuis deja tres longtemps ..mais bon c de la consommation en plein crise jusqu a nouvel ordre..

  • حليم حيران

    لم نعد نثق فيكم.كل هذا مجرد ذر الرماد في العيون. الحل الوحيد لتخفيض الاسعار هي المقاطعة.الفرنسيون هم من خرب اقتصادنا و حلب بلادنا حلبا بتواطئ من بعض الجزائريين. وقد راينا كييف كان الاقتصاد الفرنسي في الهاوية قد استرجع عافيته بفضل اموال الجزائريين.بمذا كافؤونا؟استثمارات وبناءمصانع حقيقية في المغرب واوربا الشرقية و مصنع المايونيز و نغخ العجلات للجزائر.اوجع رد عليهم هو مقطعة المنتوج الفرنسي الى الابد حتى يياسوا منا.و لتكون البداية مع الصعلوكين رونو و بوجو.

  • doc

    la ferraille européenne commence a nous taper sur la tête..laissez nous tranquil prenez votre feraille et laissez nous tranquil..c’est trop…sahha ftourkoum…wallah si j’avais un peu d’argent wallah je crée une voiture injection plastqiye et elle sera mille meilleur que cette voiture en métal…un chassi en tyau PVC wallah il supoorte une tonne de pression..avec 30 millions tu preux avoir une tres belle ciradine ….

  • mdigouti

    prend ta ferraille et va ailleurs ce Renault va nous casser la tête un hangar il fait toute une histoire

  • algérien pigeon

    لقد أصبحنا أضحوكة الإيطاليين و الفرنسيين و الأستراليين و الصينيين في “الحلب” رواح الجزائر معمرة دراهم غرف و اهرب هذا هو الواقع المر زائد الفاسديين و الوسطاء اضرب و اهرب حد ما يحاسبك، الطريق السيّار، مناجم الذهب في الجنوب، قراجات نفخ العجلات، سوناطراك و الفضائح التي لا حصر لها، شْعَيْبْ الخديم راقد كل شيئ منهوب، إقتاد قائم على الريع أتساءل أين الخبراء، أين أهل الميدان آخرهم موظفوا وزارة الصناعة تخبط كبير في تحديد سعر الخردة، سامبول، كيا، سيات…….و زيد وزيد لم يبقى إلاّ الشعب المقربع الزوالي باش يحلبوه لخاطرش ما بفى و الو..و كأنّه لا وجود لدولـــــــــــــــــــــــــــة ؟؟؟؟؟

  • عتريس

    تتمسخروا بنا اصحاب تركيب السيارات ونفخ العجلات معفيين من الحقوق الجمركية ومن الضريبة عن القيمة المضافة مند بداية مصانعهم في التركيب وحتى قبل دلك وما تصرحون به هو1 لانقاد مخازنهم المكتضة بسيارات الخردة 2..يظهر ان هناك تواطيء معهم لانقاجهم وربما هناك جهات نافدة في السلطة لها شركة معهم ولا تريد الخسارة ….عوض معاقبتهم واغلاق مصانعهم تتامرون علينا خليها تصدي وترشى الله ارشيكم

  • Aladin El Eulma

    خليها تزنجر

  • مصدر الفساد

    الكل يتهم الكل، الكل يدّعي الايمان و الاسلام و الأمانة الكل نظيف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ألم نسأل أنفسنا يوما من أين بدأ الفساد؟ الظاهر أنّ للفساد مظاهر و علامات لا حصر لها في الجزائر ولكن دعنا نتفق أنّ الفساد بدأ من الأعلى لأنّ الخيزرانة معوجة مالفوق بمعنى لولا فساد الحكام و أبناؤهم وبطانتهم ، لما فسد ذلك البسيط في الإدارة، يسرق الوقت، الأوراق الأقلام…..الحارس غير مؤتمن، مراقب الضرائب غير مؤتمن، مراقب الأسعار غير مؤتمن، الربا في البنوك، التجار الغش في السعر و السلع، العامل لا يتقنن العمل، المعلم لا يتقي الله في التلاميذ..فأين المسلمين؟

  • anis

    الشعب الغيور لا يثق في لصوص خليها تخمج وتصدي

  • عبدو

    سبق ان قدمت الدوله تسهيلات و قدمت اراضي لبناء ورش التجميع تلك فما النتيجه ؟ ارتفاع اسعار السيارات بشكل جعلها اغلى مما لو استوردت من الشركه الاصليه !!
    هذه التسهيلات الجديده هديه جديده لاصحاب تلك الورش و سوف لن يخفضوا الاسعار و ان خفضت فكم مليون لذر الرماد في العيون
    و سيبقى الحال على ما عليه ما دام رجال الاعمال اللصوص يتدخلون في تسيير البلد و الضحيه يبقى دائما هو المواطن
    ثم لا ثقه باي وعد تطلقه حكومه اويحيى فقانون الماليه التكميلي قالوا انه لن يؤثر على المواطن فاذا به سلسله ضرائب طالت جيب المواطن برفع رسوم بطاقه التعريف و الجواز و رخصه السياقه وطبقوه رغم رفض الرئيس له

  • جمال الغليزاني

    قاع السيارات لي نتباعو ما كفاوش …سيارات كارطون تستنزف جيوب المواطنون
    خليها تصدي……..ماعندنا مانديرو بسيارات……معيشا طلبا حشيشة
    ياو رانا نخمو على كروشنا قبل…

  • Jalil abdelnour

    خليها تصدي خليها تصدي

  • حمالولو

    زيد يا بوزيد،هنا تبان الصحبة

  • ألم نسأل أنفسنا

    الكل يتهم الكل، الكل يدّعي الايمان و الاسلام و الأمانة الكل نظيف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ألم نسأل أنفسنا يوما من أين بدأ الفساد؟ الظاهر أنّ للفساد مظاهر و علامات لا حصر لها في الجزائر ولكن دعنا نتفق أنّ الفساد بدأ من الأعلى لأنّ الخيزرانة معوجة مالفوق بمعنى لولا فساد الحكام و أبناؤهم وبطانتهم ، لما فسد ذلك البسيط في الإدارة، يسرق الوقت، الأوراق الأقلام…..الحارس غير مؤتمن، مراقب الضرائب غير مؤتمن، مراقب الأسعار غير مؤتمن، الربا في البنوك، التجار الغش في السعر و السلع، العامل لا يتقنن العمل، المعلم لا يتقي الله في التلاميذ..فأين المسلمين؟

  • نوال الجزائرية

    خليها تصدي منا حتى 100 سنة

  • جمال الغليزاني

    الشعب المثقف يعرف كيف يسير اموره
    في وجه ربي لا للتبذير
    ماتشروش شيء غالي ……السماسرة يستنزفون اموال الشعب و الفقراء….
    حسبي الله و نعم الوكيل……..
    لا للستحمار من فضلكم …………..

  • رامي زاما

    زيدو للبحر السعيدة انتما تنقصولهم وهما يزيدو هذي قوانيين اويحي لنسيو طحكوت وصحابو يا و خليها تصدي

  • HMZ

    خليييييها تصدي

  • +++++++

    نحن الآن في مرحلة خلّيها تصدّي ليس لأجل خفض الأسعار و إنما لأجل معاقبة هؤلاء الملهوفين .. خليها تصدّي عقوبة لكم يا السراقين.

  • امين

    مهما فعلتم يا عصابة اويحي….خلوها ترشى

  • ابن الجبل

    سهل ، حملوها للمواطن البسيط …!! زيدوا للفقراء فقرا وللأغنياء غنى !. هؤلاء تعفوهم من الرسوم والضرائب ، بينما تحملون المواطن البسيط أكثر مما يستطيع في زيادة أسعار المواد والوثائق البيروميترية وفي استهلاك الكهرباء والغاز الخ …!!. تتحدثون عن العدالة الاجتماعية . فهل هذه هي العدالة ؟!!

  • طبطب

    هدا ماكان يخص إعفاءات جمركية لأصحاب التكركيب ومنح مساحات أرضية واسعة لأصحاب الاسثمار زائد الاموال من البنك وعلى العكس فرض رسوم على البطاقة تعريف وووو ثم هدم المساكن في شهر رمضان .هكدا كانت عقلية الاستعمار .المزايا للمعمرين و التزيار على ليزنديجان.تحيا الدولة المافيوية

  • كرنافال في بوزلوف dz

    يامعشر قريش تاع دزاير هيا نترك السيارات تاعهم ونركب الخيول والإبل ولا نخالطهم ولانتكلم عنهم ولا نشتري حديدهم للبناء ولا بورتابلاتهم التي شغلتنا على أمور ديننا ودنيانا ولا نشاهد قنواتهم السامة المسمومة التي فيها غير لخلايع للشعب والشيتة لهم. كونو رجالا ونساءا لا تتركوهم يكلخون لنا