الإثنين 23 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 07 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

ألغى محمد واجعوط وزير التربية، المنشور الوزاري الذي يفرض على مؤسسات التربية والتعليم العمومية، تخصيص مبلغ 20 ألف دينار وصبها في حساب الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، لاقتناء مناهج ووثائق تربوية.

وأعلنت، مديرية الموارد البشرية والمادية بالمديرية العامة للمالية والهياكل والدعم بالوزراة، في مراسلة رقم 111، مؤرخة في 2 نوفمبر، موجهة لمديري التربية للولايات ومديري المؤسسات التربوية والمفتشين، إلغاء إجراءات اقتناء “المنتج البيداغوجي” للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية الخاص بالمناهج والبرامج والمواقيت الرسمية، بمعنى إعفاء مؤسسات التربية والتعليم العمومية، من صب ما قيمته 2 مليون سنتيم في خزينة الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، وهي التكلفة المالية التي استحدثتها وزيرة التربية السابقة سنة 2015، وفرضت على المؤسسات دفعها سنويا.

وشددت الوزارة في المراسلة بأن أي مؤسسة تربوية ترغب في اقتناء منتج الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، لاسيما ما تعلق بالمناهج والبرامج والكتب الدراسية والمواقيت الرسمية والأقراص ذات الطابع البيداغوجي، ليست ملزمة ابتداء بدفع 20 ألف دينار، بل هي مطالبة فقط بتقدير المبلغ الذي تراه مناسبا في ميزانياتها في الباب والبند المخصص لذلك.

وأكدت، مصادر “الشروق” إن القرار السابق كان قد أثار استياء وتذمر مديري المتوسطات والثانويات، بعد تخفيض ميزانية المؤسسات التي طالبت في عديد المناسبات، بإلغاء المنشور لعدم قانونيته، على اعتبار أن مجلس تسيير المؤسسة غير ملزم باقتناء الأدوات البيداغوجية من مؤسسة بعينها وهي “ديوان المطبوعات المدرسية”، كما اعتبروه أيضا تدخلا في الشؤون الداخلية للمؤسسة. وأشارت المصادر إلى أن عديد المديرين تعرضوا في عهد الوزيرة السابقة، لعقوبات إدارية بسبب تأخرهم في صب القيمة المالية في الآجال المحددة لهم.

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close