-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمواقفها المبدئية ورفضها التآمر على الشعوب المضطهدة

إعلاميون مغاربة: نظام المخزن يشن حربا قذرة ضد الجزائر

وليد. ع
  • 30648
  • 21
إعلاميون مغاربة: نظام المخزن يشن حربا قذرة ضد الجزائر
أرشيف

عبد الوافي حرتيت: حركة “الماك” الإرهابية تحظى بدعم المملكة وهي وراء الحرائق
علي لهروشي: المغرب يمارس مهام ملحقة دبلوماسية للكيان الإسرائيلي في أفريقيا

أجمع إعلاميون مغاربة على أن نظام المخزن يشن “حربا قذرة” ضد الجزائر، التي ترفض “التآمر على الشعوب المضطهدة”، مجددين التحذير من “جنون” النظام المغربي الذي يقود المنطقة برمتها الى ما لا يحمد عقباه.
وقال الإعلامي المغربي المقيم بإسبانيا، عبد الوافي حرتيت، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن النظام المغربي يستهدف الجزائر بكل “أنواع المؤامرات والدسائس”، مستنكرا ما وصفه “وقاحة الخارجية المغربية في توفير منبر لوزير الخارجية الصهيوني، لانتقاد دولة جارة ومحاولة الضغط عليها”.
وأضاف عبد الوافي حرتيت، أن التصعيد المغربي ضد الجزائر “زاد بشكل كبير”، خلال الفترة الاخيرة، انتقاما منها بسبب مواقفها المبدئية والثابتة تجاه القضايا العادلة في العالم، ولأنها تشكل، وفقه، “الحصن المنيع الذي تتهاوى عليه كل مؤامراته ضد شعوب المنطقة”، مبرزا أن المغرب يكن لها حقدا منقطع النظير بسبب دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
واتهم عبد الوافي حرتيت، النظام المغربي ومن ورائه الكيان الصهيوني المحتل بـ”الوقوف وراء حرائق الغابات التي اندلعت بعدد من مناطق الجزائر، وخلفت خسائر مادية وبشرية مهولة”، مضيفا أن حركة “الماك” الإرهابية تحظى بدعم من نظام المخزن، الذي يستخدمها كوسيلة لابتزاز الجزائر ومحاولة ضرب استقرارها.
وحذر الصحفي السابق بالقناة الاسبانية السادسة من “مخططات المغرب” و”محاولاته الحثيثة” لضرب وحدة الجزائر عن طريق الدعم الواضح والصريح لما تزعم بأنه “حق تقرير المصير للشعب القبائلي”، مذكرا بقيام ممثليته الدبلوماسية في الأمم المتحدة، مؤخرا بتوزيع وثيقة رسمية على الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، يكرس محتواها الدعم العلني لمسعى حركة “الماك” الانفصالية في الجزائر.
واعتبر ذات الإعلامي الخطاب الودي الذي ألقاه الملك محمد السادس مؤخرا، ودعوته الجزائر لفتح الحدود بين البلدين “محاولة للتمويه”، لدرايته أن الجزائر ترفض فتح الحدود لأسباب موضوعية تخص أمنها القومي قبل التطبيع فما بالك بعد استقدام الكيان الصهيوني إلى الحدود.
كما اعتبر إعلان المغرب عن استعداده، لمساعدة الجزائر في إخماد حرائق الغابات “مسرحية” فقط.
من جهته، استنكر الإعلامي المغربي علي لهروشي من العاصمة الهولندية امستردام، توفير السلطات المغربية لمنصة لوزير الخارجية الصهيوني، للتحامل على الجزائر، وانتقاد مساعيها في مراجعة قرار مفوضية الاتحاد الأفريقي منح الكيان الصهيوني صفة مراقب لدى المنظمة القارية.
وأوضح لهروشي، أن “فصول المؤامرة ضد الجزائر بدأت تتضح للعيان”، مشيرا إلى أنه لولا التطبيع بين النظام المغربي والكيان الصهيوني، لما تجرأ نظام المخزن على توزيع وثيقة رسمية على دول عدم الانحياز يطالب فيها بما يزعم أنه “حق تقرير المصير للشعب القبائلي”.
وأضاف أن “المغرب يريد الشر للجزائر”، ومستعد لفعل أي شيء في سبيل تحقيق هذا الهدف، لافتا إلى أن نظام المخزن هو من عمل على تسهيل انضمام الكيان الصهيوني إلى الاتحاد الأفريقي كعضو ملاحظ، وهو من يمارس مهام ملحقة دبلوماسية للكيان الإسرائيلي، حيث اشترى بعض الدول الإفريقية بالمشاريع الاقتصادية وقدم رشوة لبعض الأفارقة لفتح الباب للكيان المحتل.
كما لفت إلى أن هدف محمد السادس من دعوة الجزائر إلى فتح الحدود من دون شروط ، هو “تدمير الجزائر بالمخدرات وزرع المخبرين لخلق المشاكل وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد”، مؤكدا أن الجزائر رفضت دعوته، لعلمها بنواياه، الدليل، حسبه، “إحراق منطقة القبائل عن طريق شراء ذمم بعض الجزائريين لخلق العداوة والفتنة”.
ونبه لهروشي إلى ضرورة أن يأخذ الشعب الجزائري “المخططات الجهنمية” التي تستهدف وحدة بلاده على محمل الجد، لقطع الطريق على كل “المناورات”، محذرا من جنون النظام المغربي الذي يقود المنطقة برمتها إلى ما لا يحمد عقباه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • Houria

    La haine de El-makhzen envers l'Algérie ne date pas d'aujourd'hui. Les mouches du makhzen sont en force pour le pouce négatif Les mouches, Vous êtes facilement détectables

  • قنيبر أحمد

    نظام المخزن غدار من بكري ولايؤتمن الحذر واجب إحذر عدوك مرة وحذر صديقك ألف مرة

  • babaya1

    لا أحد يعرف صحفي بهذا الاسم

  • عبد الرحمان الجزائري

    المروك و الكيان الصهيوني بلد او فيدرالية واحدة

  • حر غيور

    ما لاحظته أن الذباب المغربي متواجد بشكل صارخ في التعليق والتصويت ... ! ! !

  • Ben

    ليسو إعلاميون مغاربة انهم معارضون سياسيون

  • موسطاش

    و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

  • لحسن

    ما هؤلاء إلا خونة

  • محمد رضا

    النظام المغربي ينتظر الرزق من بني صهيون فلا شك أنه يقوم بالواجب. وخصوصا الذباب

  • عبد الحق أغلال

    تقول الآية الكريمة (وشهد شاهد من أهلها...) الآية ... أما هنا فقد شهد شاهدان من المغرب ومن أبنائه البررة الغيورين لا العياشة المأجورين عن دنس البلاط الملكي وخسة أمير المدمنين في التآمر الأسود والكيد لمن سماهم أهل البلد التوأم للمغرب يعني الجزائر ... فسبحان الله ! يا للنذالة والسفالة ملك يمد يد للصلح ويشد بالأخرى خنجرا مسموما يوجهه للجزائر ويأمر عمر هلال أو عبده المطيع السافل بالأمم المتحدة أن يخلط بين قضية الصحراء الغربية التي يحتلها وما يسميه أطول احتلال لمنطقة القبائل ونسي أن هذا السيف الذي وججه لنا ذو حدين إذ أنه يفتح الباب على مطالبة الريف وسوس وشرق المغرب بالانفصال عن مهلكته ولو أرادت الجزائر بالمغرب شرا كما يفعل تجاهها لأيدت انقلابي 1971 و 1972 و لكانت المغرب جمهورية تنبذ حكم السلاطين القرن-أوسطي البائد ولكننا نواجههم بالحجة الدامغة والإيمان بالحق ومناصرته بينما يتعنون بالصهاينة الأنجاس ويتولونهم وهذا أسوأ ما نتمناه لهم ولسوف يعلمون عاقبته ومآله وهي شر لو يعلمون عظيم.

  • ارض-ارض--

    تحالف المخزن مع اسرائيل سيؤدي الى انفجار الشعب المغربي طال الزمن اوقصر

  • أخوكم هشام

    آش من إعلاميين مغاربة. ما فهت والو، واحد في هولاندا و واحد في إسبانيا. تصريحات لمصالحهم الشخصية فقط. بالنظر إلى أزمات سابقة للمغرب مع هولاندا و الحالية مع إسبانيا. من له الشجاعة فل يصرح من بلده لا بالنسبة للإعلاميين المغاربة و لا للجزائريين.

  • سفيان - المغرب

    لا حول و لا قوة الا بالله. اتقوا الله فيما تنشرون!!!

  • عابر

    رجاءا احترموا ذكاء الجزائريين ٠

  • إسماعيل تقرورت

    جاءت مرحلة الجد للم شمل أبناء الجزائر لصد كل المخططات الدنيئة و صنع ملحمة لهدم بيادق الشر ، خاصة من جار السوء من الجهة الغربية ...

  • عزيز

    لا يمكن تسيير بلد في 2021 .. بعقلية السبعينيات.. على الجزئر ملائمة الظرف و من الاخر كفانا حمل عبئ كلفه علينا بومدين . لو كان حيا لكان له رأي اخر .. و كفانا ملكية أكثر من الملك

  • الأمير

    اسمح لي أن أقول أن من له مثل هكذا وجهات نظر عن المملكة فهو ليس مغربيا و لا يمت للجنسية المغربية بصلة لأن الشعب المغربي من كبيره إلى صغيره و من أمييه إلى مثقفيه مجمعون على أن الملك و مستشاريه يعرفون مصلحة البلاد و العباد. و تقبلوا مروري.

  • مروكي حر

    هدا سوبر مخزن او كريندايزر مخزن. هل لدى المخزن كل هده القدرات في التآمر والتخريب

  • مواطن

    باختصار مول النية يغلب ،الأيام بيننا

  • Rachid

    الله يزيدهم ذل على ذل من طنجة للصويرة

  • ثائر

    وشهد شاهد من اهلها