-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للتنبيه من المخططات الصهيونية في المنطقة

إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة ضد التطبيع

الشروق أونلاين
  • 1304
  • 3
إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة ضد التطبيع
فيسبوك
شعار "شبكة إعلاميون مغاربيون ضد التطبيع"

أطلق إعلاميون مغاربيون من الجزائر وتونس وليبيا والمغرب، الأحد، شبكة مغاربية تهدف إلى مناهضة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والتحذير من خطورته على المنطقة.

وقالت “شبكة إعلاميون مغاربيون ضد التطبيع” في بيانها التأسيسي الذي نشرته على موقع فيسبوك، إن “العالم تابع ومعه المنطقة المغاربية، في سنة 2020، مسلسل الغدر والخيانة، وهرولة الأنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برعاية أمريكية إلى إعلان التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي أبى أن تنتهي السنة قبل تلويث منطقتنا المغاربية بأقدامه الملطخة بدماء الأبرياء”.

وأضافت الشبكة في بيانها، إن “إعلان المملكة المغربية تطبيع علاقاتها مع كيانٍ غاصبٍ للأرض ومنتهكٍ للحق خنجرٌ غادرٌ طَعَن ظهر الفلسطينيين، وسهمٌ مسمومٌ أدمى قلوب المغاربة ومعهم أشقاء الجوار والهوية في تونس، والجزائر، وموريتانيا، وليبيا. ولا ندري أي الدول المذكورة ستكون التالية في هذا المسلسل”.

وأوضح البيان، أن “من أبرز ما يؤرق أحرار المنطقة وهيئاتها المناهضة للتطبيع، ويقلقنا نحن الإعلاميين بالدرجة الأولى، توجه الصهاينة نحو احتلال الساحة الإعلامية ليحاولوا اختراق وعي الشعوب المغاربية، وتمرير تزويرهم إلى أذهان المواطنين بتواطؤ مع المطبّعين”.

وأشار البيان إلى أن الشبكة ستعمل “كهيئة موحدة للجهود الإعلامية في المنطقة ترفض التطبيع مع الاحتلال بجميع أشكاله، وتتصدى للاختراق الصهيوني، وتنخرط في توعية الشعوب المغاربية بخطورته على المنطقة”.

وأكد البيان، على “إن فلسطين وعاصمتها الأبدية القدس، كانت وستظل قضيّة مركزية لدى مجتمعات منطقتنا بفضل الارتباط المغاربي المقدسي العريق ديناً وتاريخاً وهويّة. وتساهم الشبكة في العمل على تعزيز هذا الارتباط ودعمه بكل الوسائل المتاحة”.

وقالت الشبكة من أن “الاحتلال الصهيوني كيانٌ غاصب احتلّ أرض فلسطين وشرّد أهلها، وانتهك حقوق شعبها بالقتل والسرقة والتعذيب في السجون واغتصاب الطفولة. هكذا تراه الشبكة ولن تتوانى عن فضح كل جرائم الحرب التي يرتكبها ونقل صورته الحقيقية للجمهور في منطقتنا المغاربية”.

وحذر البيان من “أن المنطقة المغاربية لم ولن تسلَم هيَ الأخرى من جرائم الاحتلال الصهيوني وأطماعه التي لا حدود لها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد رضا

    احذروا الذباب المروكي،

  • شخص

    لو كان في الصهاينة ذرة أمل من خير ، لما أزال نتنياهو صورة صديقه ترامب من صفحته على تويتر بمجرد أن تم تأكد خبر خضوعه للمحاكمة في الكونغرس ؟ رغم كل ما فعله ترامب للقضية الصهيونية ؟ هذا مصير ترامب ! و لنا أن نتصور المصير الذي ينتظر المخنز ؟

  • سيد أعمر الغزوات

    اي مبادرة تأتي من ما يسمى دول المغاربية لا اصدقها اذا كانت من بينهم المملكة المغربية لان المخزن يكون وراءها بخبثه.
    أما إذا كانت مبادرة مغاربية و لا يوجد بينهم المملكة المغربية .. فاصحابها يكونو صادقين في مبادرتهم و خاصة إذا كانت من بينهم الصحراء الغربية