الإثنين 17 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 17:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كشف الفنان الفكاهي القدير صالح أوقروت، عن السبب الحقيقي وراء توقيف تصوير المسلسل الكوميدي الضخم “الرايس قورصو” الذي كان من المفترض أن يعرض على قناة “الشروق العامة” خلال شهر رمضان الماضي، مشيرا إلى أن أطرافا فنية- إعلامية حاقدة، تجنّدت من أجل تشويه صورة العمل حتى لا يرى النور.
وقال أوقروت عند استضافته ضمن العدد الأول من برنامج “ما بيناتنا” على شاشة “الشروق العامة”: “قلنا من قبل إن المسلسل توقف تصويره لأسباب مادية حتى لا نزرع الفتنة ونصبّ الزيت على النار، لكن اليوم بصراحة أقول إن الرايس قورصو لم ير النور بسبب مؤامرة كبيرة تجندت لها جهات فنية وإعلامية حاسدة فعلت كل شيء حتى لا يكتمل العمل، وتم الترويج لأخبار وشائعات على أن المسلسل يتحدث عن سياسيين جزائريين ويمس جهات في البلاد، وهذا غير صحيح تماما، أقول لكم إن قورصو لا علاقة له بالسياسة، ولعلمكم السيناريو كان مكتوبا باللغة الفصحى، وعند تحويله إلى اللهجة العامية قمنا بتطهيره من كل المصطلحات التي تمس بالعقيدة والأخلاق من أجل أن يجمع العائلة الجزائرية وراء شاشة واحدة”. وتابع “صويلح” في ذات الصدد قائلا: “هذه الجهات الغيورة كانت تخشى من نجاح العمل في رمضان وأن يسرق المشاهدين، أعتقد أنه أفضل عمل فني في تاريخ الكوميديا الجزائرية”.

لا أعرف “ريفكا”.. وهذا ما قلته لميهوبي عن فيلم “الفايسبوك”!

في سياق آخر، وخلال مشاركته في فقرة التعرف على شخصيات ونجوم “السوشيل ميديا” في البرنامج “الشروقي”، لم يتعرف صالح أوقروت على صورة السنابشاتر المثير للجدل “ريفكا” الذي كان سيشارك معه في فيلم سينمائي حول مواقع التواصل الاجتماعي. وعلق “عاشور العاشر” حول هذا الموضوع: “لقد اتصل بي وزير الثقافة عز الدين ميهوبي وعرض علي هذا العمل، في البداية منحته الموافقة المبدئية لكن عندما سمعت أني سأشارك مع شاب يدعى ريفكا انسحبت، هذا ليس ممثلا لا أستطيع أن أتقاسم البطولة معه، مع احتراماتي له”.

https://goo.gl/6VXbfJ
الشروق تي في شروقيات صالح أوقروت

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عدلان

    بصراحة لما شاهدت الصور حول المسلسل فرحت لإيقاف المسلسل لأنه يعطي صورة نمطية غربية و يصوروننا كأننا أنذال مجرمين بينما العالم كله كان يمارس القرصنة و يعيش فوضى المعاملات الدولية لاحظوا الممثل القدير جالس و جمجمتين على جانبيه رمز للموت و القتل فيقوا و لتكن لكم همم كبيرة أصبحنا كالخرفان تعبث بنا الأمم

  • رايس حميدو

    “الرايس قورصو” قامة تاريخية مثله مثل الريس حميدو أمير المتوسط فى قرن 17و18 الذي خدعه المخزن ضد الأسطول الأمريكي فى معركة( معركة كبرى بين قطع الأسطول الأمريكي تسانده بعض قطع الأسطول البرتغالي 1815) فلذلك التاريخ ليس لعبة أو كوميديا ، إذا كان الغرض الفكاهة و الضحك فأنا مع توقيف هكذا أعمال، التاريخ توعية و تثقيف الأجيال بتاريخهم الذي الأعداء الجزائر يلعبون على تزوير و تقليل من شأن قمات تاريخية .

  • الحكيم

    اقرا مدكرات خير الدين بربروس و وصيته و هو على مشارف الموت و التي ارسلها لاخيه “لخضر” كمثال فقط و ستعرف انهم ” صلاّح” يا “صويلح”…ايا كانت الاسباب
    فقد اجتمعت و هيأت الاقدار ان لا يتم العبث بذكرى الرياس و جهادهم في سبيل الله..,فسبحان مدبّر الامور…

close
close