الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 22:54
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
رويترز

أناس يمشون حول المسجد الأقصى المبارك بالمدينة القديمة في القدس المحتلة يوم 26 أكتوبر 2015

ثارت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الـ48 ساعة الماضية، سخطاً تجاه إعلامي سعودي، خرج في عدة فيديوهات مصورة، شتم فيها الشعب الفلسطيني، وقلل من أهمية المسجد الأقصى المبارك وقدسيته، كما أورد موقع “عربي 21″، السبت.

وأبدى الإعلامي فهيد الشمري، اعتراضه على “ورشة البحرين”، رافضاً أن يتم إنفاق 50 مليار دولار من أجل القضية الفلسطينية، قائلاً إن الشعب الفلسطيني “شحاذ”، ومحتل من قبل “شحاذين” في إشارة إلى “إسرائيل”.

وأوضح أن “المسجد الذي صلينا فيه في أوغندا، أبرك من القدس وأهلها”.

وزعم الشمري، أنه كان من “الخرفان” حين تبرع للشعب الفلسطيني، مضيفاً أن الفلسطينيين أصولهم “مختلطة” وغير معروفة، وأنه “لا شرف لهم، ولا داع لخسارة ريال من أجلهم”.

وهاجم مغردون سعوديون وعرب، الإعلامي الشمري، قائلين إن رأيه “شاذ”، ولا يصح تعميمه على المواطنين الخليجيين.

وأوضح ناشطون، أن ما يثير الريبة، هو صمت الحكومة السعودية عن الشمري وأصوات أخرى تصطف علناً مع الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

وقال ناشطون، إن السلطات السعودية التي تعتقل أي ناشط لمجرد رأي يبديه، تفتح المجال أمام الشمري وغيره دون أي حساب.

السعودية المسجد الأقصى فلسطين

مقالات ذات صلة

  • بعد اتفاق مع المسلحين الأكراد

    قوات النظام السوري تنتشر قرب الحدود التركية

    اقتربت قوات النظام السوري الاثنين، من الحدود التركية، حيث تواصل أنقرة والفصائل السورية الموالية لها هجومها ضد المقاتلين الأكراد، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس. وذكر…

    • 1089
    • 1
  • بعد انطلاق عملية "نبع السلام"

    ترامب يعرض نفسه كوسيط بين تركيا والأكراد

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إن وساطة اميركية بين أنقرة والأكراد هي واحدة من ثلاثة خيارات امام الولايات المتحدة، وذلك بعد أن شنت تركيا…

    • 387
    • 2
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حفيظ

    دعونا نقولها بصراحة (راحة) مادام الخونة و المطبعين بتهافتون لارضاء اسيادهم , ان مثل هدا الشريم و كل من هو على شاكلته من الدين اصبحوا يطلون في الاعلام و (سوشيال ميديا ) ما هم الا ( مال الله في (برسيمه) او حلال ولي نعمتهم , حتى بعض علماء الدين في شاشات روتانا و اخواتها (مع هيفاء ) لا يملكون من امرهم شيئا , بل هم ملك يمين .!ادا الرد يكون على اسيادهم بعد ادن اسياد اسيادهم في واشنطن و تل ابيب (خبص) , لا تردوا عليهم انهم لا يعقلون , حتى لا تتهموا في عقولكم .! على كل حال ان الامور تتعقد و ستكون العاقبة سيئة على ممالك الخليج و علامتها قيام برج خليفة في الامارات و برج الساعة في مكة.!

  • جنوبي

    متى كان للسعوديين رأيا و كرامة هم أنفسهم مستعبدين من طرف ملوكهم عملاء للغرب

  • mahi

    لا تتعجبو سوف نري منهم ماهو ادهي .و اقسم غير حانث هؤلاء ليسو مستعدين لبيع الاقصي فقط .بل انهم علي استعداد تام لبيع الحرم المكي بكامله . انا لا اتكلم عن الشعب السعودي المغلوب علي امره .ولو منح الحريه لابان عن معدن اصيل. انا اتحدث عن شرذمه باعت من اجل الدولار كل ماله صله بالاسلام والعروبه وانضرو ماذو فعلو بالكعبه .وقد قزموها امام مباني لا علاقه لها بالنمط الحضاري العربي وفي الوقت الذي يسرعون في هدم بيت النبي صلي الله عليه وسلم ودور الصحابه الكرام تراهم يحافضون علي دارت ما يسمي بدارة الملك عبد العزيز ويلونها كل الرعاية بدعوي توسعة الحرم .

  • عامر

    أين كلام هذا الأعرابي مما صرح به أحمدي نجاد سابقا “بأنهم يسعون إلى محو إسرائيل من الخارطة يوما ما”..لو بقي الأمر في يد ملوك هؤلاء الأعراب لداست أقدام الفرس معتقدات المسلمين السنة قبل أن تدوسها أقدام اليهود..فأين أنتم ؟ ألا تدافعون عن كرامتكم و دينكم الذي ارتضاه الله لكم؟ تقطع أجلاف الصحراء من قال كلمة صدق منكم بالمنشار إربا إربا وتبخرها حتى لا يعرف الذباب مكانا لها و أنتم تعلمون و يكتم الفرعون أنفاس قلئدكم وإمامكم في سجنه و يمنعكم حتى من دفنه ولا تبالون أما كنتم أنتم له منتخبون..فلا تأسفوا غدا إذا استعبدكم قوم آخرون.

  • صالح بوقدير

    اولائك السفهاء لايتكلمون من فراغ فهم بالوناتن اختبار على مدى مابقي من الغيرة على المقسات لدى المسلمين ومدى استعدادهم للدفاع عنها فقدآن لبن سلمان أن يعلنها كما أمر فصفقة تجعل من الفلسطنيين شعب بلاأرض بدل الصهاينة وأن سكوت الشعب السعودي وبقيت الشعوب الاسلاميةعن ذلك غير مبرر تحت أي ذريعة كانت أين العزة؟ قال تعالى “فلله العزة ولرسوله وللمومنين”

  • شخص

    العلماء في السجون و هذا (الشيء) يسرح و يمرح و يقول ما يشاء، حسبنا الله و نعم الوكيل

close
close