الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

ميلوفان رايفاتس

أعلن اتحاد تايلاندا لكرة القدم، الإثنين، عن إقالة الناخب الوطني ميلوفان رايفاتس، بعد خسارة أشباله بِنتيجة عريضة (1-4) أمام نظرائهم من الهند.

وأُقيمت مباراة تايلاندا والهند مساء الأحد، بِرسم الجولة الأولى من دور المجموعات لِنهائيات كأس أمم آسيا، البطولة الكروية القارية التي تحتضنها الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت تقارير صحفية محلية، الإثنين، على لسان المسؤول سوميوت بونبانمونغ رئيس اتحاد الكرة التايلاندي، قوله إن الهزيمة النّكراء ولّدت استياءَ الجمهور الكروي في بلاده، كونها غير منتظرة. وأضاف أن قرار إقالة التقني الصربي ميلوفان راييفاتس حلّ لا مفرّ منه.

وبِالمقابل، وجّه الناخب الوطني راييفاتس انتقادات حادّة للاعبيه، وقال إنهم افتقدوا الحماس و”العدوانية” والضغط على المنافس.

واستهلّ ميلوفان راييفاتس (65 سنة) تدريب منتخب تايلاندا في أفريل 2017، بعد أن أشرف على الفريق الوطني الجزائري ما بين صيف وأكتوبر 2016.

وفي فيفري 2018، جدّد راييفاتس عقده مع منتخب تايلاندا، وجعل مدّته تنقضي عام 2020.

ونزلت الهزيمة كالصاعقة على التايلانديين، كون منتخب الهند لم يتذوّق حلاوة الفوز في نهائيات كأس أمم آسيا منذ 55 سنة خلت، وبِالضبط في نسخة 1964 التي انتظمت بِالكيان الصهيوني، لمّا كان منضويا تحت لواء اتحاد آسيا لكرة القدم، قبل أن يتحوّل إلى الهيئة الأوروبية للعبة.

وفي لقاء آخر عن نفس الفوج الأوّل، تعادلت الإمارات مع البحرين بِنتيجة هدف في كل شبكة.

وفي الجولة الثانية المُبرمجة الخميس المقبل، تلعب تايلاندا مع البحرين، وتتبارى الهند مع الإمارات.

ويتأهّل رائد ووصيف كل فوج إلى الدور ثمن النهائي، فضلا عن 4 منتخبات تحوز امتياز أحسن مركز ثالث. عِلما أن البطولة تُجرى بِصيغة 6 مجموعات تضمّ كل واحدة منها 4 منتخبات مُناصفة.

https://goo.gl/Z4Z5xv
اتحاد تايلاندا لكرة القدم الهند ميلوفان رايفاتس

مقالات ذات صلة

  • صحيفة "ماركا" الإسبانية:

    هازارد يؤجل رحيله إلى ريال مدريد لسبب وحيد

    يسعى النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب وسط تشيلسي، لإقناع ناديه بالتخلي عنه لصالح ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن…

    • 344
    • 0
  • صحيفة "إندبندنت" البريطانية:

    ساوثجيت يرد على تقارير تدريبه مانشستر يونايتد

    نفى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا التقارير التي ربطته بتدريب مانشستر يونايتد بداية من صيف العام الحالي، بعد نجاحاته مع المنتخب الإنجليزي في العام…

    • 75
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close