السبت 15 أوت 2020 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1442 هـ آخر تحديث 12:11
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

اشتكى سائقو سيارات الأجرة في وقفتهم الاحتجاجية، الأحد، بوهران، عن وجود غموض يكتنف ملف توزيع منح الدعم والتضامن التي أقرها رئيس الجمهورية، لتخفيف حجم الضرر الذي لحق بهذه الفئة، جراء توقفها عن النشاط في إطار تدابير الوقاية من انتشار وباء كورونا.

وأكد المحتجون تعرض قرابة 3 آلاف مهني منهم للإقصاء كلية من عمليات التسجيل، فيما لا تزال استفادات السواد الأعظم من المسجلين عالقة ومجمدة في شطريها الأول والثاني، بينما تمكن آخرون من صرف منحتي شهرين متتابعين، ويترقبون الإفراج عن الثالثة.

ووسط هذا التباين في التعامل مع إجراءات التسجيل، وصرف هذه المنحة المقدرة بمليون سنتيم لصالح أصحاب “الطاكسيات”، فثمة أصوات من المتضررين تنادي بالتصعيد في الاحتجاج، وطالب المحتجون بإيفاد لجنة مركزية للتحقيق في مصير الأموال المخصصة للتضامن مع المنتسبين لهذه المهنة.

وعبر المشتكون في تصريحاتهم “للشروق”، استغرابهم لعدم قبول ملفات طلب الاستفادة لعدد كبير من سائقي سيارات الأجرة، والتعجيل بغلق باب التسجيلات في، الأمر الذي أوقف العملية عند حدود 4800 طلب مسجل من مجموع 8 آلاف سائق أجرة معتمد بعاصمة غرب البلاد، فيما يؤكد عدد كبير من المسجلين على عدم تلقيهم أي منحة لحد الآن، وكلما حاولوا الاستفسار عن السبب، إلا ويتلقون نفس الرد بأن ملفاتهم لا تزال قيد الدراسة، فيما يبرر للبعض بوجود إشكالية في كيفية صرف هذه المنحة، بالنسبة لكثير من الحالات التي ليس لديها حسابات بريدية أو بنكية.

سيارات الأجرة منحة المليون وهران

مقالات ذات صلة

  • لمدة 15 يوما ابتداءً من هذا الخميس

    تعديل توقيت الحجر المنزلي في 6 بلديات بتبسة

    أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الأربعاء، عن تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي على مستوى 6 بلديات في ولاية تبسة. وجاء في بيان لوزارة الداخلية…

    • 1695
    • 0
600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بلقاسم

    في وهران بالذات لم يتوقفوا عن العمل بل ازدادوا ربحا بعدم تشغيل العداد وفرض السعر الذي يريدون . لا أحد منهم توقف كل كان يعمل علنية مع تغطية اشارة الطاسي فقط وهذا أمام أعين رجال الامن ’’’’ومديرية النقل على علم بذلك فلماذا ياخذون ما ليس لهم فيه حق ,, انهم غير نزهاء على الاطلاق

  • zizou

    في اوروبا الشخص الدي لا يعمل بعيد عن كورونا ياخد 500 اورو و 800 اورو وفي الجزائر العاطل ياخد 00 دينار ومع كورونا تاخد 50 اورو اي مليون وليس للجميع…..نعم انها اوروبا بلدان الكفار لكنهم رحماء فيما بينهم وفي البلاد المسلمة كالجزائر تدي 0000000000000

  • ابن الجبل

    من يتقاضى مبلغ1مليون وتكفيه ، ويشتري به الدواء ،والطعام ،والملابس ،ويدفع ثمن الماء والكهرباء والغاز… يخبرنا كيف قسم هذا المبلغ ؟!.

  • مثماتل للشفاء

    لدى مديرية النقل لكل ولاية أسماء سائقو و بيانات سيارات الأجرة، يفترض أنه بمجرد تقديم الطلب يسجل و تصرف له المنحة، عن أي ملف قيد الدراسة يتم ذكره، قرار الدولة كان واضح توقيف النشاط للكل و الرئيس تعهد بتعويض الكل، بالنسبة لعدم إمتلاك حساب بريدي أو بنكي، يتوخى بأن يكون لكل مواطن بالغ حساب واحد على الأقل خاصة بتسهيلات بريد الجزائر، غير أن وزارة المالية يمكن في الوقت نفسه أن تضع ميكانزمات ٱخرى لمجمل القطاعات كإجراء ثانوي إحتياطي في حالة مثلا تعطل شبكة الإتصالات لولاية ما لفترة ما طويلة، سيشل المعالات للبنوك و البريد.

  • وهراني

    و الله ما يحشموا كانوا يعملون و يربحون أكثر من الازم و يزيدو يطمعو فالمنحة؟ السلطات أغلقت لأنها على علم بما يجري و لكن الطاكسي حاسبهم بلهاء.

close
close