-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إلغاء كافة وثائق الحالة المدنية لتسجيل التلاميذ الجدد

نشيدة قوادري
  • 5051
  • 1
إلغاء كافة وثائق الحالة المدنية لتسجيل التلاميذ الجدد
أرشيف

جددت وزارة التربية الوطنية، تأكيدها بأنه تم إلغاء كل وثائق الحالة المدنية، سواء لتجديد التسجيلات المدرسية لفائدة التلاميذ أو لتسجيل الملتحقين الجدد بمؤسسات التربية والتعليم، وذلك في إطار تحسين الخدمة العمومية وتجنيب الأولياء الالتحاق بالبلديات لاستخراج الوثائق المطلوبة، خاصة في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارة الوصية مديريها الولائيين إلى ضرورة عدم مطالبة الأولياء، بإحضار وثائق الحالة المدنية ويتعلق الأمر أساسا بشهادة الميلاد، لتجديد التسجيلات المدرسية لأبنائهم، استعدادا للدخول المدرسي المقبل الذي سيكون في الـ04 أكتوبر 2020، والاكتفاء بسحب “استمارة التسجيل” التي تمنح لهم على مستوى المدرسة الابتدائية المستقبلة، في حين كانت مصالح التمدرس والامتحانات بمديريات التربية للولايات، أعلنت تاريخ 26 ماي المنصرم لانطلاق التسجيلات لفائدة التلاميذ الجدد الملتحقين بالسنة الأولى ابتدائي والمولودين سنة 2014 من تاريخ الفاتح جانفي وإلى غاية الـ31 ديسمبر 2014، بالمقابل تم فتح باب التسجيلات أمام الأطفال المولودين سنة 2015 من تاريخ الفاتح جانفي وإلى غاية 31 ديسمبر 2015، في حدود إمكانيات الاستقبال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بورحلي عبد القادر

    و من أين نحصل على المعلومات التي نكتبها على الإستمارة أو على مستوى الرقمنة؟ لماذا لا نلغي هذه الوثائق في ملفات السكنات ، السيارات ، العسكرية ، .... في كل القطاعات الأخرى. هذا يدل عل أن قطاع التعليم في الجزائر محقور و ما علابالهم لا بيه و لا بالوثائق نتاعو. يا أخي الكريم هذه إدارة مثل باقي الإدارات .و يجب أن تعتمد على الوثائق الثبوتية لتأكيد المعلومات المدونة في ملف التلميذ و من أجل حماية الموظف المسؤول عن العملية من أي تلاعبات. و الله المستعان