الثلاثاء 22 ماي 2018 م, الموافق لـ 06 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 02:09
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

إلى المتقاعدين من أبناء الجيش الوطني الشعبي

  • ---
  • 25

عرفت الجزائر في الفترة السابقة أزمة كبيرة دفع خلالها الشعب بكل فئاته ثمنا باهظا وكان من بين هذه الفئات المتضررة أفراد الجيش الوطني الشعبي الذي وجد نفسه مكرها في قلب صراع لم يكن سببا له ولا طرفا فيه.

وفي هذا الوقت العصيب الذي كان فيه الجيش بكل فئاته يدفع ثمن أخطاء طبقة سياسية فاشلة وعاجزة، كان الكثير من المتسلقين والوصوليين يبحث عن الغنائم بين ركام الجثث، ويرتقي سلم المسؤوليات على الأشلاء بدون كفاءة ولا مقدرة ولا أي رصيد معرفي، لقد كانوا يومها يلعبون على الحبلين ويتمنون استمرار الأزمة ليستمر الريع ويستمروا في المناصب التي لا يستحقونها، يومها عندما كانت الغربان تنعق في النواحي والبوم ينعي القتلى ويعلن الخراب في كل مكان، كنتم وحدكم يا أفراد الجيش الوطني الشعبي الأمل، كنتم وحدكم جذوة الطور الأيمن التي آنسها الشعب في لياليه المظلمة، يومها عملتم في صمت، لم تبيعوا ولم تخونوا ولم تغادروا كما فعل غيركم، فعلتم ذلك بفخر وعن طواعية، لأنكم تحبون هذا الوطن وتلك كانت ضريبة حبكم له، لقد كنتم كذلك، لأنكم أبناء هذا الشعب وخرجتم من صلبه، ولأنكم أحفاد جيش التحرير. 

لقد كنتم يومها بين نارين، نار الحفاظ على دولة تتداعى أركانها، ونار طبقة سياسية عاجزة عن أداء أي دور، وبعضها يمارس السمسرة ويبحث عن التموقع بأقل التكاليف، لقد أديتم دوركم كما ينبغي وكنتم في مستوى المسؤولية التي أنيطت بكم، لقد أديتم الأمانة وصنتم الوديعة وحافظتم على ميراث الشهداء، لقد تحليتم يومها بالوعي الكافي والمسؤولية المطلوبة لا أحد يجادل في ذلك، لأنكم تخرجتم من مدرسة بن بولعيد وبن مهيدي، الكل يعرف هذا ولا ينكره، وأكثر الناس إدراكا لهذا الأمر ووعيا به هي قيادة الجيش الوطني الشعبي التي كانت يومها جزءا منكم وكنتم انتم جزءا منها، إنها أكثر الناس إدراكا ووعيا بالتضحيات التي قدمتموها والمسؤولية التي تحملتموها وكنتم لها أهلا، وهي لم تتخل عنكم ولن تتخلى عنكم أبدا وهي أكثر الناس إحساسا بكل ما يمكن ان يصيبكم من مكروه، لأنها كانت ولا تزال جزءا منكم، ولا يفرق بينها وبينكم إلا منصب زائل أو لقب تقتضيه ضرورة التنظيم، وكل من يقول غير ذلك يمارس التضليل ويحاول إثارة الشك في الفئة التي تحلت بالوعي والمسؤولية في كل الفترات العصيبة وظلت صامدة موحدة في كل الظروف.

 إن قيادة الجيش كانت ولا تزال تتابع باهتمام بالغ ما تعانونه وما تتحملونه من مشاق الحياة ومتاعبها، وتبحث دائما في إطار الممكن ودون الإجحاف بالفئات الأخرى من الشعب عن الحلول، إنها تحاول ما استطاعت أن تحل مشاكلكم في إطار مشاكل كل المجموعة الوطنية دون مزايدة ولا ضجيج، وبالتنسيق مع الجهات المسؤولة الأخرى حتى لا تغمط أي فئة من الشعب أو تهضم حقوقها، إن قيادة الجيش لا تريد لكم أن تظهروا وأنتم الذين ضحيتم من أجل هذا الوطن على أنكم فئة مميزة لا تهمها إلا مصالحها كما يحاول البعض أن يفعل ذلك، إنها تسعى إلى إيجاد الحلول الممكنة دون الإخلال بحقوق الفئات الأخرى، وفي إطار الإمكانات والموارد المتاحة للدولة، إنها تفعل ذلك في صمت وترى أن ذلك واجب من واجباتها لا تمن به عليكم.

إنني أقول ذلك وأنا واحد منكم متقاعد من صفوف الجيش الوطني الشعبي، أديت واجبي يومها وما زلت مستعدا لأن أؤديه مرة أخرى إذا تطلبت الظروف ذلك، شرف لي أنني خدمت الوطن في صفوف هده المؤسسة العريقة، وأتمنى الخير لكل الزملاء السابقين فيها، ولا أشك في أن لهم حقوقا مشروعة، ربما نختلف فقط في الظرف وطريقة العمل، وأرى أن نتحلى بشيء من الحذر حتى لا تستغل هذه المطالب وتوجه من فئات أخرى لها أهداف غير الأهداف التي نسعى من أجلها، هذه الأطراف لا يهمها المتقاعد من الجيش ولا يهمها الجيش ولا يهمها الوطن برمته، تهمها فقط مصالحها، ومصالحها مربوطة بغياب الاستقرار وضعف المؤسسات، إن هذه الأطراف تسعى إلى زرع الفرقة والشك في صفوف المؤسسة التي كانت ولازالت المظلة التي نحتمي بها جميعا أثناء الأزمات، لقد تشرفنا بالانتساب إليها ولازلنا نعتبر أنفسنا من أبنائها، ولا يمكن أن نسمح لأي طرف أن يمسها بسوء أو أن يفرق بين أبنائها مهما كانت الظروف، أو أن يتخذها غرضا او سلما يرتقي عليه المراتب أو يحقق به أغراضه الدنيئة، إنكم اكثر وعيا وأكبر من أن يستغلكم سياسي متلون أو انتهازي أحمق كان بالأمس مجرد بيدق تعبث به الأيدي الدنيئة تصرفه كيف تشاء، هي الأقدار جعلت بعضنا في مواقع تسمح له أن يرى بعض ما لا يراه إخوانه، وواجب الأخ أن يبصر أخاه وينبهه في الوقت المناسب حتى لا يطعن في ظهره أو يجر إلى غير موقفه الذي يريد. 

لقد كنا بالأمس يا أبناء الجيش الوطني الشعبي حماة هذا الوطن ودرعه الذي تكسرت عليه رماح الغدر والكيد، ونريد أن نبقى كذلك على عهد الشهداء وفي مستوى المسؤولية والوعي الذي تحلينا به بالأمس، كتلة واحدة متحدة لا تسمح بالعبث وتسمو فوق المناورات الدنيئة التي تحركها فئات جبانة فقدت امتيازات لا تستحقها وتريد ان تستغل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد لكي تنفخ في نار الفرقة والفتنة من جديد، أقول لكم من أعماق القلب من لهذا الوطن غيركم إذا تداعيتم وانهرتم وانتم حصونه بالأمس واليوم وغدا، من لهذا الشعب إذا تفرقت كلمتكم أنتم، إن مستوى الوعي الذي تتحلون به ومعايشتكم للأزمة التي مر بها البلد عن قرب، يجعلكم أكثر الناس إدراكا للتكاليف التي دفعناها من أجل العودة إلى الاستقرار، حقيقة أننا لم نصل إلى الوضع المأمول ولم يحقق الكثير منا أحلامه، ولكننا نتقدم نحو الأفضل وانتم أعلم الناس بذلك، إن الاستقرار الذي نعيشه اليوم هو نتيجه تضحياتكم وجهدكم وصبركم، فلا تسمحوا لأحد أن يعبث به من جديد، مهما كانت منزلته ومكانته، لا تسمحوا لهؤلاء أن يعيدونا إلى نقطة الصفر، نسير بخطى ثابتة نحو هدف واضح ونسعى أن نعيد بناء وطن كاد ان ينهار يوما لولا تضحياتكم، وعلينا أن نكون حذرين من المناورات التي تحضر في الخفاء ولا يخفى على أحد أننا اليوم على رأس قائمة الدول التي يراد بها الشر، إننا نمتلك وطنا بحجم قارة أعطاه الله من الخير ما لم يعط غيره، ولنا الكثير من الحاسدين والحاقدين والمتربصين، وقد تسلمناه البارحة فقط أمانة من يد الشهداء والمجاهدين وواجبنا ان نسلمه للجيل القادم موحدا سيدا كما تسلمناه، وهذا اقل ما علينا أن نفعله.

وفي الأخير أقول لبعض السماسرة السياسيين الذين حاولوا ركوب الموجة واستغلال الظرف وراحوا يراسلون جهات رسمية باسم متقاعدي الجيش، أقول لهم لا مستواكم الدراسي ولا تجربتكم السياسية تؤهلكم للحديث باسم هذه الفئة التي تملك من الإطارات ما يغنيها عن خدماتكم المجانية، ولو كان المقام يسمح لذكرناكم بماضيكم وبعض مخازيكم السابقة، والطرق التي تسلقتم بها المراتب في وقت كنا ندافع عن الوطن وكنتم تتاجرون به، والكل يعلم الأدوار المشبوهة التي قمتم بها أثناء الأزمة وبعدها والفئات التي قمتم باستغلالها والفئات التي استغلتكم وتحرككم من خلف الستار، ولو كنتم  تريدون الخير لهذه الفئة لاستعملتم الصلاحيات التي يخولها لكم القانون لحل مشاكلها على الأقل على مستوى الولاية التي تمثلونها، ولو كانت نياتكم صادقة وغايتكم نبيلة لفعلتم ذلك في صمت ولكنا لكم على ذلك من الشاكرين، ولكنكم وللأسف تؤدون دورا أكبر منكم وتتقصون لباسا لا يملؤه جسدكم وما ذلك إلا دليلا على حمقكم وقلة عقلكم، وننصحكم أن تختفوا عن الأنظار مثلما فعل أسيادكم قبل أن يدرككم طوفان فضائحكم التي لا يعرفها الكثير. 

الجزائر في 02/02/2018

مقالات ذات صلة

  • خليها تفوح!

    إلى أن يثبت العكس، لم تتمكن وزارة التجارة ومعها وزارة الفلاحة، ومعهما اتحادات التجار والفلاحين وحماية المستهلكين، من وقف "لهفة" الزبائن، و"لهيف" التجار، وهذا إن…

    • 958
    • 1
  • في ذكرى الإمام الإبراهيمي

    مرت البارحة ذكرى وفاة رجل عالم لم يعرف تاريخ الجزائر الحديث والمعاصر مثله إلا قليلا من الرجال وأنا لا أستنقص من قيمة الرجال، ولا أستهين…

    • 1082
    • 11
25 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    لقد أدمعت كلماتك عصي الدمع, ولكن يا أخي كان على قيادة الجيش أن تتقرب أكثر من هذه الفئة الطيبة من أبناء الجزائر, وتستمع لانشغالاتهم عن قرب, فهذه الجمعيات المحنطة لا تكاد تقنع أحدا ( ما تضحك ما تبكي), ونحن كمتقاعدين لنا مطالب موضوعية تخص السكن والأجر الذي يعتبر زهيدا مقارنة بالتضحيات التي لا نمن بها على شعبنا, ومازلنا على العهد سائرون, أما على السماسرة الذين ذكرت فتأكد أخي أنهم ينادون في الفلاة فلا أحد يسمع صوتهم, فكل أفراد الجيش المتقاعدون واعون بالمسؤولية ‘‘كن متيقنا‘‘.

  • 0

    كلام كله خشب وألواح خشبية يا سي حملات……عن أي وطنية ومؤسسات ..وحماة الوطن ودرعه….كلام فيه الكثير من(النيـــة) التي سارت مليا وكثيرا مع شعارات(الثورة الزراعية.والثورة الثقافية والتسيير الاشتراكي…وخاتمتها..من اجل حياة أفضل..)فهل عشت حياة أفضل أم مازلت تنتظر الدور…..كنت أعتقد أن(الطنوهية)انتهت والى الأبد.مثلها مثل القذارات والأوساخ العالقة بأبدان البشر ويتخلص منها(في الدوش)..لكن اعتقادي ليس في محله..

  • رانى زغفان

    مع احترامى الكامل امؤسسة الجيش و افرادها سواء كانوا متقاعدين او فى الخدمة لكن اتساءل لملذا تستنكرون حق فئة من الشعب ولو كانت فى وقت ما تنتمى الى الجيش المطالبة بحقوقها?! لماذا فى كل مرةيخرج فيها احد للمطالبة بحق يدعيه يتم اتهامه اما بالعمالة او الخيانة او محاولة زعزعة الاستقرار الوطنى?! اريد بحق معرفة مقياس الوطنية عندكم.

  • بوكوحرام

    اين حق قدماء محاربي الشرق الاوسط الذين بعثهم بومدين الى مصر لمحاربة اليهود ووعدهم بجميع حقوقهم لكنه للاسف الشديد اخلف وعده ..لن نسامحه امام الله هو والذين حكموا البلاد من بعده ….

  • Assouplissement

    السلام عليكم ،
    بما انني متقاعد منذ 2008 ، معنى آخر ممن ضحوا من أجل هذا الوطن و لا افتخر بذلك لأنه واجبي ، لكن الذي يهمني و يهم جميع المتقاعدين ، كيف بالوزارة أن تصدر لوائح و مراسيم رئاسية ، تخلصنا نحن يعني مراسيم رئاسية صدرت و لكن في واقع الأمر لم تستفد منها ، لماذا هنا يطرح السؤال،على الوزارة الوصية بما انك،اصدرتمراسيم لماذا لم يستفيد منها المتقاعدين ، و أتساءل مرة أخرى العقل من عمل سنة او سنه و نصف يتقاضى منحة 4700.000 و من عمل 16،سنة،يتقاضى 27000 دج بالله عليكم هل هذا منطقي ام لا ، أماالب

  • دحو

    السلام انا ما نكثر عليك الكلام سؤال واحد وجوبني عليه امام الشعب
    جندي احتياطي زادوه شهر او سنة يسلك 44000دج
    عريف اعمل 15سنة واكثر يسلك27000دج
    اذا عندك الشجاعة جوبني عليها والله منزيد نهدر

  • 0

    كانوا نوايا يروحو يحاربو احباب مصر

  • kader araibia

    من من اخذتم الامر للتكلم على فئة اكتسبت وطنيتها في الخنادق وليس في الفنادق كلمه قالها الزعيم عمار البيري الكل اصبح يتحدث بعد بيان وزاره الدفاع .

  • حناف عبد الرزاق

    تتكلم و كأن متقاعدي ج و ش يقودهم أشخاص لا علاقة لهم بهذه الفئة طلبنا حقوق مهضومة منذ سنوات قليلة و طلبنا السكن الإجتماعي أو قطع أراضي مدعمة طلبنا راتب للعيش الكريم طلبنا الأثر الرجعي الذي لم نتقاضاه لدينا 36 مطلب و إطلاق سراح #عمار_حسيني لأنه من ضحايا الإرهاب و #سعيدي_عبدالعزيز
    إن أردت التكلم عن الوطنية فإني إبن مجاهد و مجاهدة و الجد شهيد و متقاعد من صفوف الدرك الوطني .
    الوطنية ورثناها أباً عن جدْ كما دافع جدي و أبي و أمي عن الوطن إبان الإستدمار دافعت قدر المستطاع بعض الإستقلال . قل لي عن وطنتك

  • عبدالقادر

    لغةالخشب اكلهاعليهاالدهروشرب واصبحت لاتغني من وجوع ولاتحمي من لهب.من يتعاطى السياسةويحاول ان يظهر بمظهر حلال علي وحرام على غيري فهذا باطل.لوقمت انت كمتقاعدمن الجيش وبدورك انتقدت السياسات الباطلة التي اتبعت منذفترة ضدالمؤسسة العسكريةوضدمتقاعديهالماسمح لغيرك بالكلام عن مشاكل المتقاعدين وخاصةمنهم الفئات الدنيا التي تنظمت تحت المسى بالتنسيقيةلان من يقودون المنظمةالرسمية اهملوامطالبهم ويبزنسون بالمسؤولية.يقول المثل الشعبي الجزائري:”وين يدور لغراب راه كاين جيفة”.المؤامرةعلى بلدناحق يريد بهاالبعض باطلا

  • هل الإرهابي يختار ضحاياه؟

    تدعي بأنك خدمت وطنك، هل كنت تخدمه مجانا، ام فرضت عليك خدمته؟
    إخترت ان تكون عسكريا مثلما إختار اي مواطن مهنته؟
    لو كانت لديك حقا وطنية لتحدثت عمن أرغموا على أداء الخدمة الوطنية وحرموا من جميع الحقوق ( حتى التأمين حرموا منه)، فماذا تقول يامن يدعي الوطنية؟
    وهل الإرهابي كان يختار العسكري العامل من عسكري الخدمة الوطنية؟
    وهل كان المجرم يختار لأحدهما رصاصة وللآخر رصاصة أخرى؟
    بركاو من النفاق، والديماغوجية،

  • جمال

    يا سي رمضان كلنا عملنا في الجيش وكلنا نعرف مدى العمل فيه والوطنية بدون مزايدة ، ولكن هل القيادة تعرف مدى الالم الذي نحن فيه لا سكن ولا راتب يكفي رمق العيش ، هل تعرف القيادة من شطب باجراء تاديبي وهو معطوب منسوب للخدمة يتسول الان بين شوارع الجزائر ؟؟؟ هل تعرف القيادة ان منهم مازال مصابون بامراض نفسانية ؟؟؟ هل وهل وهل لا يا سي رمضان ؟؟؟؟ لا تساق الابل هكذا يا سعد ؟؟؟ احتجنا واعتصمنا ونادينا بالسلمية والسلمية ولكن ضربونا ؟؟اهانونا ؟؟؟؟ قالو في بيانهم اننا دعاة فتنة نعم الارهاب كرم والعسكري دخل السجن

  • مجيد

    كلام فارغ لا معني له لان الضباط والاطباء استفادوا من حقوق وامتيازات لا حصر لها ومن ترقيات الية وراتب ضخمة وظروف عمل مريحة وتقاعد رغيد اما البسطاء فالعكس تماما لا حقوق ولا امتيازات بل العقوبات والتسريح على اتفه الامور واسطها ووصل الامر والله العظيم ان تم اعفائي من الخدمة واحالتي على التقاعد تعسفا وخارج القانون بملف طبي فارغ (الملف الازرق) باجرااءات باطلة مخالفة للقانون وعلى اساس مرض وهمي ليس له رمز سمي:arthrite chronique بنسبة عجز55 بالمائة غير منسوب للخدمة(نسبة وهمية لمرض وهمي) تابع

  • مجيد

    والمتبوع بخطا اداري وللاسف لم يحاسبهم اي احد ومايحز في نفسي ان الضابط او الطبيب مهما فعل ومهما خرق القانون وهضم حقوق غيره لا يخاسب ولا يعاقب ولا يراقب رغم ان القانون خول لي تلك الحقوق المذكورة اعلاه كوني مصاب بداءpolyarthrite rhumatoide+syndrome sec+keratite رمزه 1202 والمدرج ضمن مدونة الامراض المهنية المنسوبة للخدمة والمصنف ضمن قائمة الامراض الطويلة المدى ورغم الشكايات التي وصلت الى حوالي 205 الا ان وزارة الدفاع الوطني رفضت تسوية وضعيتي لاني من فئة ضحايا الاخطاء الطبية ولكن وفي فضيحة اخرى

  • مجيد

    وفي فضيحة اخرى قامت بمنحى نسبة 10 بالمائة منسوب للخدمة بطريقة الية ودون دراسة ملفي الطبي وفقا للمقرررقم:2011/202 مثل بقية العسكريين المشطوبين من الخدمة بطريقة قانونية بعجز غير منسوب يساوي او يفوق 50 بالمائة غير منسوب للخدمة انها خديغة كبرى لا مثيل لها ؟كيف ندمج ضحية خطا طبي فظيع في تشخيص مرضه والمتبوع بخطا اداري ضمن المشطوبين بعجز غير منسوب للخدمة؟ كيف نسوي حالة مرضية منصوص عليها قانونا بمقرر؟ انها فضيحة اخرى وللاسف ما يقع تمييز فئوي وعنصرية لا مثيل اها والمحضررقم341 بتاريخ2003/03/19 شاهدا

  • الجزائر العظيمة

    والله لحمي تشوك من هذا المقال الطيب
    فالكل يتريث ويصبر والامور ستتضح باذن الله ويعود كل شيئ الى مجراه

  • talbi bouzid

    خلاصة القول ان الجيش من الشعب و الى الشعب سليل جيش التحرير احفاد جيل اول نوفمبر و ما قبله …..و اما عملاء او ابناء فرنسا الاستعمارية الذين راهنوا على الارهاب المصطنع لاسقاط الدولة الجزائرية ….وعند فشلهم في هذه المهمة انتقموا من هذه الفئة التي افسدت هذا المخطط الخبيث….حسبنا الله و نعم الوكيل ….

  • ابن الجنوب

    كلنانحترم الجيش بكل فئاته ومصالحه من زمن حرب التحرير إلى اليوم وسنحترمه مستقبلارغماعنالأنه مؤلف من أبنائناوالأكثر من ذلك هو أن أفراده تطوعوا لحمايةحدودنا وأمنناولكننا في ذات الوقت نرى أنه لزاماعلى قيادةالجيش الحاليةأن تولي أهمية خاصةلحقوق أفرادهاالذين أنسحبوامن الخدمةلسبب أولآخروأعتقدأنه ليس من اللائق أن نرى جيوش من المتقاعدين بعضهم مصاب بالشلل التام والبعض الآخرمعطوب جزئياوالبعض الآخرفي أرذل العمر يشكلون مسيرات طويلةللمطالبةبحقوقهم فمانعرفه عن هذه المؤسسةهوالإنضباط والجديةفكيف وصل الأمرلهذالحد؟

  • نجيب

    انا من مجموعة 18+6 ، كلام جميل واين الصعوبة في تحقيق مطالب بسيطة موازتا بالسنين الضنكة التي مرت بنا ، سيدي يزونا من لغة الخشب، في الوقت الي احنا كنا مسهرو و نعسو على امن الجزائريين كانت الناس ادير في المال ،خرجنا لقينا رواحنا اخر الناس وكأننا قمنا بعمل شنيع و الكل تنكر لنا .

  • بدرالدين

    اريد ان اشير لتلك النقاط التي وضعتها لأنني كنت حينها لم أقرأ ماكتب و حفاظا على ماكتب وضعت هذه النقاط، والآن بما أنني قرأت المنشور اقول وأشكر هذا الذي كتب هذا المنشور و هو من المتقاعدين حسب قوله ، نعم ضحينا من اجل ان يكون هذا البلد آمنا ومستقرا ولكن لا يجب ان نتحمل سياستكم الخاطئة في تسيير هذا البلد اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا فدورنا حماية الوطن ودوركم الأخذ بهذا البلد الى بر الأمان انظروا الى كوريا الجنوبية خرجت في نفس الوقت الستينيات من الحروب ،فلا تلوموني ولوموا انفسكم.

  • سليم

    لماذا لم يحاسبوا الذين استغلوا ذلك الوضع
    لماذا يكرم الجلاد ويهان الضحية
    واليوم تقول ندافع عن الوطن اي وطن تتكلم عليه يا ولدي انت وانا واغلبيتنا عبيد ليس إلا
    اما الدفاع عن الوطن الذي تتكلم عليه لن اضحي من اجله مستقبلا ولو بدينار لي باعك بيعوا
    قل ما شئت عني قل ايادي خارجية قل خائن قل باع بثمن بخس قل ماشئت للعلم فقط جدي مجاهد جدتي شهيدة ابي بتريوت انا متقاعد لكن الوطن ولنا الله
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • صالح بوقدير

    أهل مكة أدرى بشعابها كما يقال فالضرب على وتر العاطفة للمعطوب لاتزيده إلا ألما وحنقا وغضبافأنت تخاطب عقلاء عانوا التهميش وذاقوا مرارة العيش بعد أن أدوا دورهم بكل شرف وتفان في الجيش فهل يحق لأي كان أن يتطاول عليهم أو يمتنّ عليهم أويتهمهم أويشكك في وطنيتهم لمجرد مطالبتهم بحق العيش الكريم؟

  • مجيد

    هل سمعتم ان طبيبا او ضابطا هضمت حقوقه، فالضابط او الطبيب انسان حقود يجب الشر ويكره الاخرين مشواره ملئ بالظلم والحقرة والتعدي على حقوق الناس وخرق القانون على اتفه الاشياء وابسطها بدون سبب وتحت ذريعة الصرامة والانضباط التي لا يعرف معناه اصلا ن؟فالضابط او الطبيب تجده يملك قصرا لكن راتبه لايسمح له بذلك ؟ ولكن لن اسمح ابدا للذين سرقوا حقوقي علانية وهضموها بالقوة والتضامن السلبي وقاموا برمي الى الشارع بطريقة غير اخلاقية ومهنية وانسانية وقانونية؟ كيف لي لطبيب لا يعرف حتى اسماء الامراض وتشخيصها

  • صوت

    يظهر بأن بعض الأطراف مازالت غارقة في فتنة الغيرة، أفراد التعبئة كانت ثكانتهم في قلب الجبال و ليس داخل المدن….أظن يبقى هذا نقاش داخلي في الأطر التنظيمية، و يومها تعطى لهم الكلمة و حتماً سيعترفون بما لقيصر ؛ أخدم وطني و ألجم لساني Sawt

  • Sawt

    درت الواجب روح جيب عمرة و لا حجة و أطلب ربي يغفرلك، علاه مازال راك تبع و تحسد ههههه