الأحد 17 جانفي 2021 م, الموافق لـ 03 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

تضامن عدد محدود من لاعبي المنتخب الوطني الجزائري مع زميلهم نبيل بن طالب، بعد تعرّضه للعنصرية في نادي شالكه الألماني.

وكتب إسلام سليماني في أحدث ظهور له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “نحن معك أخي نبيل بن طالب. ابقَ قويا. لا للعنصرية”.

وبِاستثناء التنديد والتضامن في بيان الإتحاد الجزائري لكرة القدم، ووقفة الناخب الوطني جمال بلماضي، والدّعم المعنوي المُقدّم من قبل اللاعبين إسلام سليماني ورامي بن سبعيني وأندي ديلور عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”. لم تصدر عن بقية عناصر المنتخب الوطني تدخّلات بِهذا الشأن.

وتعوّد الجمهور الجزائري على تضامن لاعبي “الخضر” مع قضايا شبيهة عبر أرجاء المعمورة، على غرار  مقتل شاب أسود من قبل شرطي أمريكي أبيض مُؤخّرا، حيث نشر عديد “محاربي الصحراء” تغريدات في موقع “تويتر”، وهناك مَن جسّد تلك الحركة الشهيرة (الرّكوع على ركبة واحدة) فوق المستطيل الأخضر. بل هناك حتى مَن يبكي على خطر انقراض مُحتمل لِحيوانات الكوالا والدب القطبي ووحيد القرن وفرس النهر! ولله في خلقه شؤون. ولكن مع نبيل بن طالب، التزم عديد الدوليين الجزائريين بـ “صمت المقابر”، وكأن على رؤوسهم الطّير!

وكانت الفيفا قد جعلت في السنوات القليلة الماضية ملف العنصرية على رأس الأولويات، بِخصوص الآفات الواجب محاربتها. فلماذا يخشى لاعبو “الخضر” إصدار قرار مُساند لِزميلهم بن طالب؟ هل هي المعزوفة المُزعجة “الخبزة في اللّعب” مرّة أخرى؟ أم التعاطف الإنتقائي؟ أم لابدّ أن يحضر نبيل بن طالب تربصات “الخضر” حتى يتعاطفون معه؟ أم ماذا؟

العنصرية المنتخب الوطني الجزائري نبيل بن طالب

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كامل كلموه بالهاتف

    انا من سكان مدينة ليل حي وازام وبن طالب جاري ومن هذا المنبر أؤكد لكم بن 90٪ كن لاعبي المنتخب الوطني هاتفو زميلهم بن طالب منهم محرز فيغولي براهيمي مبولحي ملا من فضلك أنشر لكي يعلم القارئ

  • elgarib

    التضامن مع بن طالب واجب أسمى من الخبز و تضامن مع النبي عليه أفضل الصلاة و السلام أسمي من عيشنا كلها و أسمي من أبائنا و أمهاتنا.

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    ارجوا النشر، لماذا لا تتضامونو معنا نحن الفقراء، لماذا لا تتضامنون مع الدكاترة مع المهندسين مع الفنيين الذين بلا شغل، تريد أن تجعل من التضامن مع لاعب كرة قدم مسألة اهم من الخبز؟؟؟ اسمع اسمع، نادي ألماني او انجليزي ليس قضيتي، هل فهمت؟؟؟ اهذب تضامن مع الف قراء و المرضى و المضطهدين حقيقة، اما هذا اللاعب فله أموال طائلج، فاي لحظة فلينسحب، بسبب الخبز الناس قد تقتل او تسرق، الخبز هو الذي يصنع الحضارة، الحضارة تساوي قطعة خبز مع الأخلاق،

  • Faouzi SMK

    نحن معك نبيل بن طالب. ابقَ قويا. لا للعنصرية”
    Tous les Algeriens et le monde libre sont avec toi

  • لايهم

    اسمى من الخبز … ما هذا الهراء

close
close