الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

إليسا - منير الجزائري

  • المغربي حاتم عمور والتونسية وفاء برمضان والمصرية ياسمين نيازي ينضّمون للحملة

كشف ملحن أوبريت “عيشي حياتك” منير الجزائري في تصريحات حصرية خصّ بها مجلة “الشروق العربي”، عن “مفاوضات حثيثة” يقوم بها حاليا مع إدارة أعمال الفنانة إليسا ممثلة في القائم بأعمالها أمين أبي ياغي، كي تكون الفنانة اللبنانية الوجه الإعلامي لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تطلقها سنويا جمعة “أمل”.

تصوير “عيشي حياتك”بحديقة التجارب بالعاصمة!

وأضاف منير إن الهدف من تسجيل هذه الأوبريت هو زرع الأمل في قلوب جل المصابات بسرطان الثدي بالشفاء. وأنه بالإضافة للأصوات التي سبق الكشف عن مشاركتها في الأغنية على غرار: كنزة مرسلي وإبراهيم حدرباش ومحمد جفال ومحمد الخامس زغدي وفريدة رقيبة وغيرهم، فمن المحتمل أن تنضم أصوات عربية أخرى لهذا المشروع في مقدمتهم: المغربي حاتم عمور والتونسية وفاء برمضان والمصرية ياسمين نيازي. وستتميز الأغنية حسب “الجزائري” بالطابع السطايفي الشبابي، أما المفاجأة فهي اختيار النجمة اللبنانية إليسا من قبل جمعية “أمل” كي تكون الوجه الإعلامي لحملة الوقاية والتوعية من سرطان الثدي.
في مقابل ذلك، وبعد تسجيلها وميكساجها، ما يعني أنها أصبحت جـاهزة للبث.
فرغ نجـوم أوبريت “عـيشي حياتك” مـن تصوير الفيديو كليب الخاص بالعمل، وذلك إيذانا ببداية بثه على مختلف القنوات والتلفزيونات مع حلول شهر أكتوبر الذي يتزامن والتوعية من مخاطر سرطان الثدي. وفي هذا الصدد نشر نجومالعمل: كنزة مرسلي ومحمد جفال ومحمد الخامس زغدي وفريدة رقيبة ورضا رايس والشاب مـازي صورا ولقطات لهم مـن الكليب عبر حـساباتهم على تطبيقات “الإنستغرام” و”الستوري” و”السناب شات”. علما أن الأغنية صوّرت بالكامل في حديقة التجارب “الحامة” بالعاصمة ولقي موضوعها تفاعلا كبيرا في أوساط الجمهور.

“الشروق العربي” تكشف كواليس ومقاطع من العمل..
أوبريت “عيشي حياتك”:رسالة أمل لمريضات “سرطان الثدي”!

– الأغنية ستطرح خلال شهر أكتوبر المعروف بالشهر الوردي
– من أبرز مؤدييها: كنزة مرسلي، جفال، حدرباش، زغدي وغيرهم..

حصريا لمجلة “الشروق العربي”، كشف سفيان العايشي، مؤلف الأغنية الجماعية “عيشي حياتك” التي جمعت عددا من أكفأ خريجي برامج المواهب مؤخرا، عن فحوى وكلمات الأوبريت المنتظر إطلاقها خلال شهر أكتوبر، أو ما يعرف بأكتوبر الوردي، الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي.

تعود فكرة الأغنيةفي الأساس لجمعية “أمل” التي تُعنى بمرضى السرطان وللمنشطالتلفزيوني المعروف محسن بوزرطيط، وتمكنت “الشروق العربي”مندخول كواليس الأغنية التي تم تسجيلها كاملة بأستوديو “أكابيلا” للديجي عادل، حيث يتطرق العمللداء سرطان الثدي من خلال حث ضحاياه على
ضرورة التشبث بأمل الشفاء والتشخيص المُبكر. وقد اختار ملحن العمل “منيرالجزائري” إرجاء إطلاق الأغنية التي سُجلت منذ فترة إلى شهر أكتوبر، لمواكبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطـان الثدي (أكتوبر) أو ما يعرف بالشهرالزهـري، وهـي عبارة عن مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولـي فـي أكتوبر 2006، حيث تقوم مواقع ووسائل الإعلام حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر داء سرطان الثدي.
يقول مقطع من الأوبريت:

عيشي حياتك وثيقي في ذاتك..ما زالك وردة كيما كنتي
علاش تبكي علاشتخافي.. غدوة ترتاحي وتتعافي
ديري القوة وكوني قدوة..وامشي خطوة للقدام
شّخصي مرضك وأعطيلوالدوا..وخلي تزهالكليام

يُشارك في أداء الأغنية إلى جانب منير الجزائري، كل من كنزة مرسلي خريجة برنامج “ستار أكاديمي10″، إبراهيم حدرباش، محمدالخامس زغدي، فريدةرقيبة، محمدجفال، الشاب مازي والفنان رضارايس وغيرهم. أما منير الجزائري فقد كشف من جانبه عن قيام النجمة اللبنانية اليسا بدعم المشروع من خلال تغريدة لها على “تويتر” كونه رسالة إنسانية محضة، خاصة وأن الفنانة -كما هو معروف- عانت من سرطان الثدي وتخلصت منه، وهو ما كشفت عنه في آخر أعمالها “إلى كل اللي بيحبوني” وكان مفاجأة وصدمة بنفس الوقـت حصدت تعاطفا كبيرا مع ملكة الإحساس.

https://goo.gl/W44kNc
سرطان الثدي عيشي حياتك منير الجزائري

مقالات ذات صلة

  • معرض "الزنيقة" بالبليدة في طبعته الثانية

    فضاء للتعارف واكتشاف العصافير النادرة

    احتضنت "الزنيقة" بمدينة الورود البليدة، مبادرة شبانية من أجل الوقوف على المواهب الشابة، والتعبير عنها في مختلف المجالات، واستطاعت في طبعتها الثانية أن تجمع أكثر…

    • 549
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مختار

    يستثمرون في كل شيئ حتى فيي المرض . لماذا اليسا الا يوجد غيرها ؟!

close
close