الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 20:40
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الفناة إليسا

  • كليب "إلى كل اللي بيحبوني" يُلخص رحلة الألم والوجع والأمل بالشفاء

  • تعافيت من المرض بعدما قاومته وغلبته.. الكشف المُبكر قادر على إنقاذ حياتك

“طبيبي نصحني بالخلود للراحة التامةوبالعلاج..تشبثُ بالأمل وأنا أخبره أني “عمّ موت” من الوجع.. نظر إليّ وقال:”أنت واحدة مجنونة وواحدة ما تستوعب أنه لديها مرض مُميت وعايشة حياتك كأنه عندك نزلة برد!!”..كنت أخضع للعلاج بالأشعة وبفوت عالأستوديو. بخلص العلاج برتاح ساعتين وبعود عالأستديو.. عن جدّ هيدي الغنية لكل الناس اللي بحبهم عن جد، وأنا بحبكن كثير كثير”.

خبر موجع أكثر منه صادم!

بهذه الكلمات المؤثرة،أعلنت الفنانة إليسا لجمهورها ومحبيها إصابتها بسرطان الثدي.. مفاجأة وصدمة لم تكن على خاطر ولا على بال.. ففي الوقت الذي كان فيه الجمهور ينتظر طرح ألبومها الصيفي المعتاد، خرجت اليسا لتعلن “الخبر” بطريقة موجعة أكثر منها صادمة.. “إلى كل اللي بيحبوني” كليب وأغنية لخصت في مشاهد عديدة مؤلمة رحلة “ملكة الإحساس” مع الألم والوجع والأمل بالشفاء.. لتختتم الفيديو كليب بتوجيه نصيحة مكتوبة إلى النساء مفادها: “أنا تعافيت، قاومت المرض وغلبته.. الكشف المُبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك. لا تهمليه واجهيه، افعلي ذلك مش كرمالك، كرمال كل اللي بيحبوكي”.

رسالة إلى كل النساء..

نقلت اليسا بعفوية تفاصيل إصابتها بالسرطان الذي شُفيت منه، محاولة من خلال فيديو كليب “إلى كل الليبيحبوني” نقل رسالة إلى كل النساء بضرورة الكشف المُبكر عن السرطان للشفاء منه، أما على المستوى الشخصي فقد حاولت أن تتوجه إلى الأشخاص المقربين منها الذين دعموها ووقفوا بجانبها في أزمتها.
فحكت عن تفاصيل مرضها وعلاجها وتعامل الطبيب معها الذي قال لها إنها تتعامل مع المرض المُميت وكأنه زكام عادي ستتخلص منه، حيث واصلت تسجيل أغاني ألبومها الأخير وهي في قمة مرضها، كما صوّرت لحظة سقوطها على المسرح في دبي، في إشارة منها إلى إصابتها بالمرض الخبيث منذ ذاك الوقت.

“فيديو كليب” عبارة عن قصة حقيقية!

أعلنت اليسا عن سبب قوتها وعافيتها من المرض الخبيث في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حين تقدمت بشكرها لمن يحبونها، في إشارة إلى عنوان الألبوم “إلى كل اللي بيحبوني”.
وكتبت اليسا باللغة الإنجليزية: “أنتم السبب وراء قوتي وصحتي.. وهذه القصة هي لأقول لكم “شكرا” لكل من يحبني”..بعد هذه التغريدة والكليب – الصادم..أصبحت اليسا حديث مواقع التواصل الاجتماعي..كيف لا؟؟ والفيديو كليب عبارة عن قصة حقيقية لحياتها الشخصية، فيه محادثات هاتفية سابقة أجرتها وهي تحدثت فيها وتبكي بعد إصابتها بمرض خطير وهو سرطان الثدي.
تقول اليسا وهي تبكي خلال أحداث الأغنية: “حين قلت للدكتور إنني أموت من الوجع، رد عليّ أنت واحدة مجنونة لديك مرض مُميت تتعاملين معه كأنه مرض بسيط وانتهيت منه في يومين!”.

لماذا اخترنا اليسا نجمة غلاف أكتوبر؟

الخلاصة.. مرض السرطان في العموم مرض صعب ومفاجئ لا يشعر به المريض عادة إلا بعد فوات الأوان أو يكتشفه صدفة، مثلما يحدث مع مرضى سرطان الثدي، وهو النوع الذي أصيبت به نجمة غلافنا لهذا العدد وكثيرات مثلها.
محاربة مرض السرطان ليست سهلة أكيد،لأنها تحتاج إلى عزيمة من فولاذ لا تقبل الاستسلام، خاصة وأنه مرض يؤثر بشكل سلبي وكبير على نفسية المُصاب.
من هنا، اخترنااليسا نجمة غلاف مجلة “الشروق العربي” لهذا الشهر الذي يُعنى بالوقاية من سرطان الثدي (أكتوبر الوردي).. فقررنا أن نقدمها كنموذج “أمل” لكل مريضة متعبة تغّلب عليها اليأس..اليسا لا تعتبر الفنانة الأولى التي عانت من هذا المرض،بل إن عددا كبيرا من الفنانات تعرضن للإصابة به وواجهنه بكل شجاعة وإصرار.
ي.ف

https://goo.gl/DJS2rm
إليسا سرطان الثدي

مقالات ذات صلة

  • معرض "الزنيقة" بالبليدة في طبعته الثانية

    فضاء للتعارف واكتشاف العصافير النادرة

    احتضنت "الزنيقة" بمدينة الورود البليدة، مبادرة شبانية من أجل الوقوف على المواهب الشابة، والتعبير عنها في مختلف المجالات، واستطاعت في طبعتها الثانية أن تجمع أكثر…

    • 663
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العربي المسلم

    ومتى تتوبي الى ربك وتستغفري وتحمديه صباح مساء بعد ان اعطاك فرصة للاستغفار والعودة اليه دائما وليس فقط لما تمرضين لانه المرة القادمة سيبتليك بالخطر …

  • سوالمية بشير.

    هذا درس وعبرة لكل امرأة تعرض صدرها لاغراء و فتنة الناس.

  • تدعي المرض

    علاه ..امنتوها بلي مرضت؟ من نيتكم؟؟؟؟ أصبح ادعاء الإصابة بهدا المرض موضة. طبعا بعد انحسار الأضواء ومال الناس من قصصهم التافهة وفقدان الثقة بنفوسهم والخوف من التراجع الحل قنبلة إعلامية والعودة الأضواء من باب الإصابة بمرض خطيييير في يومين أصيبت وشفت من السرطان. عجب.

close
close