السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:03
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تعتقد الكثير من النساء، أن الرجل يظل محتفظا بحبه بعد الزواج تلقائيا من دون أن يبذلن ادنى مجهود لتقوية العلاقة، لكن هذا غير صحيح، حيث ينبغي على المرأة العمل على تنمية هذا الحب، والمحافظة على الرجل بكل السبل، حتى لا ترى عينه امرأة أخرى.
الأخصائيون يقدمون 5 نصائح لأسر الرجل والحفاظ على قلبه للأبد وهي:

لا تملي عليه أفعاله

يكره الرجل المرأة التي تملي عليه ما يجب أن يفعله، كما أنه ينفر منها، ولكن إذا أردت إحداث بعض التغيير في شخصيته، فافعلي أنت الأشياء التي تريدين أن يفعلها، فعندما يراك تفعلين هذه الأشياء ستصبح بمثابة دروس يومية له بشكل غير مباشر. ومع الوقت سيتعامل بالمثل، وسيمنحك الحب الذي ترغبين به، وبالطريقة التي تفضلينها.

حافظي على هدوئك

إذا اختلفت مع زوجك، لا تنتظري منه أن يسير في اتجاهك، وأن يتنازل في أول معركة بينكما، لكن مع الصبر والالتزام بالهدوء، سيستسلم في النهاية. تذكري دائماً أن تحافظي على هدوئك!

امنحيه حريته

كل الرجال يفضلون أن يكونوا أحراراً، فلا تحرميه من حريته بحجة العلاقة التي تربط بينكما، ولا تمنعيه من القيام بالأمور التي يحب القيام بها، فالرجل يفضّل المرأة المرنة وسيشعر بالسعادة عندما يجد نفسه مع امرأة لا تأخذ من حياته، بل تضيف إليها.

كوني عاطفية أثناء الخلاف

عند الاختلاف أو الخلاف، لا تكوني مثل الأطفال الذين يريدون الحصول على الأشياء التي يرغبونها بالصوت العالي أو الصراخ، لكن احصلي على ما تريدين عن طريق خلق بيئة عاطفية إيجابية، فالرجل يفضّل المرأة المرحة والهادئة والعاطفية.

غير تقليدية

ينجذب الرجل إلى المرأة التي لا يمكن التنبؤ بأفعالها، لذا يحرص على قضاء الوقت معها لمعرفة جديدها غير المتوقع، لذا يجب أن تكوني دائماً غير تقليدية ومتجددة في لقاءاتك معه حتى تجذبي انتباهه.

https://goo.gl/CuJ6fA
الأزواج الحب العلاقة الزوجية
9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • يومياتي مع احمد عيساوي

    لا تستهويني الكتابة بقدر. ما يستهويني عصرنتها غربلتها عجنهاوحرق ما فيها. ليقال انني اسلام استوحى. برنامجه. من. القرآن المقدس المنظم

  • يومياتي مع احمد عيساوي

    لم. اقرأ. من كتابه لانك لوجالسته اخي القارئ لاعطاك المفتاح. ولفتحت الباب. بدون. ان تشعر لكنه. باب جهنم. والعياذ بالله
    الكاتب الشيخ ولدته امه في سنه 1957. اي 61 سنة برج القوس لا يراف. بالمرجع حتى ينمط ويطويه ويتغلل في مظامينه وقد ساء. لصاحبه. باللاجديد. وعندما يصفه انه اتى بالجديد. يمحور جل اعمال العالم الجليل ضمن. اشباهه. واجتهادات ما قبله وكأنما هذا الداعية عبد السلام ياسين لم يفكر في قلب سلطة او. نزاع على كرسي او شعب نهشته افواه اللغويين وكرس قلمه في تاديب الاعلاميين. وتخريج الانقلابيين. وتحميص. القهوة. للجامعيين ليجتمعوا. على الفن

  • يومياتي مع احمد عيساوي

    شباط. شهر تركت فيه الدعوة فاتصل
    شخصيا بي يرجو منا العودةلتحمل. المشاق والصبر
    الجميل. وكنت في تلك الاثناء سانتمي الى جماعة اخرى مشابهة لكن لم ارى داعي. يرفض الاجتهاد ويعتني بالاتباع الا في هذا المنهج. قد عرفتموه طبعا. بعد عدة محاولات متواتر. واحيانا مكثفة التزمت بالموعد والتقينا بالشيخ لنفتح مجال للاخوة. للالتحاق بالركب الحضاري راجين من المولى التوفيق والسداد لم يكن في الحسبان ان الشيخ. واخته. رفضا المشروع اكفى كل منهما بالحياد السلبي.

  • يومياتي مع احمد عيساوي

    كان نظام المعهد ساعاتها غير مراقب كنت. اتميز. بخروح. واضح. عن. الدرس. وعندما استعتني زميلتي لاضع حجر اساس. المشروع. الدعوي الذي سيمس شريحة واسعة من الطالبات والنساء والعاملات والعاطلات عن العمل. فوجئت باعطاء دروس توجيهية عن. الدعوة فقلت لزميلتي وكان ذلك في 2003 سادخل الى. الاتحاد الطلابي ولكن. بعد ان. انتصر اولا على. فكرة. تراود الجميع. ان لا دعوة بدون حزب او شعار يتمسك باطار تجميد الطاقات. وتقليدي مقنن. فوافقت دخلت انذاك. دروس الدعوة كان اثناءها الشيخ يلقيها. من 8 الى 10 ومن 10 الى الواحدة ولم اابه بوقتي ولا بزمن لان الامر اسمى. من تجزئة. الموضوع. نحو العمل او الوظيفة او حتى الانشغال بالمنزل

  • الشيخ عقبة

    ( أحب التفاعل مع الزمن بهدف التجدد الحسي المريح والتجديد في التنوع المبسط الغير مكلف في جميع الميادين ) أعجبني المقال والتعليقات كذلك ( نصائح بسيطة لكنها مهمة وليست في مقدور أي كانت أو أي كان كون الأمر يتطلب حس المعاملة بالمثل في إطار التعاون وتبادل السلوكات الحسنى حتى لايصبح مملا إن كان من طرف واحد .

  • شخص

    اكتفي بتقوى الله فهو سيحفظ عليك زوجك

  • مسلم أقديم

    6 نصيحتك تجعله يتكل على الله ويضيف للمخلوقة ثلاثة زوجات .

  • سس

    من اهم الاشياء ايضا لا تجعلي زوجك يغار..لاتمسي مروءته..لا تتعنتي وكوني سموحة..لا تحقدي..واشياء عديدة لاتحصى في الحقيقة فابسط الاشياء قد تؤدي الى مالايحمد عقباه..ان حدث الاصرار واتعنت والاسترجال والنشوز بصفة عامة..الامر معقد..وهدا الله الازواج وفقهم لما يرضيه..المشاكل هي من الحياة ..

  • لول

    7 ان كانت نصيحة 6 قد تضيف 3 زوجات فربما نصيحتك قد تؤدي الى ثلاث طلقات..

close
close