-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طمأن المحتجين بإيجاد حلول ممكنة.. روبة لـ"الشروق":

إنجاز مشاريع “عدل 2” خارج العاصمة فرضته ندرة العقار

كريمة خلاص
  • 3332
  • 0
إنجاز مشاريع “عدل 2” خارج العاصمة فرضته ندرة العقار
ح.م

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” روبة سعيد عن إجراءات جديدة اتخذتها الوكالة لصالح المكتتبين الذين يتجاوز سنهم 65 عاما فيما يتعلق بتمديد آجال تسديد المستحقات المتبقية لهم.

وأوضح روبة، في تصريح ل”الشروق”، أن الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التطبيق بداية من 20 ماي الجاري، حيث يمكن للمكتتب تعيين الشخص الكفيل الذي يلتزم بدفع مستحقات الإيجار، مع مراجعة قيمة الحصص المالية المدفوعة بما يتناسب مع مداخيل المستفيد من السكن، وفق سلم مضبوط عكفت الوكالة على إعداده مع المختصين.

وأضاف المسؤول ذاته “لاحظنا وجود إجحاف بالنسبة لهذه الفئة، لاسيما من تجاوز سنه السبعين عاما، حيث وجدوا أنفسهم في وضعية حرجة بسبب ارتفاع قيمة المستحقات ومحدودية مداخيلهم”.

وأضح مدير عدل أن تعيين الكفيل لا يسقط حق هذا الأخير في الاستفادة من الدعم ضمن مختلف البرامج الحكومية إن كانت تتوفر فيه الشروط التي تؤهله لذلك.

وتستوجب الاستفادة من تمديد آجال التسديد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوكالة (www.aadl.com.dz)
وذكر روبة بأن أبواب الحوار مفتوحة مع الجميع، مؤكدا التكفل بكافة انشغالات المكتتبين في حدود الممكن والمستطاع.

وبخصوص موجة الاحتجاجات الأخيرة التي ينظمها عدد من المكتتبين الرافضين لمواقع سكناتهم أفاد روبة بأنه التقى بعضهم وتناقش معهم بخصوص تدارس الحلول.

وقال روبة أن الاحتجاجات الأخيرة تخص رفض بعض المكتتبين في صيغة “عدل2” من العاصمة لموقعي سيدي سرحان بالبليدة والخروبة ببومرداس، الذين لم يرقهم المكان.

وبهذا الخصوص أفاد المتحدث أن المشكل خارج عن نطاق الوكالة على اعتبار أن العاصمة تعاني نقصا فادحا في الأوعية العقارية وهو ما جعلها تلجأ إلى إنشاء المشاريع في ضواحي العاصمة.

واستطرد أن هذا المشكل موجود في العاصمة فقط دون بقية الولايات. وأكد روبة انه استقبل وفدا عن المحتجين وأوضح لهم الصورة ووعد بدراسة المشكل مع السلطات المعنية قصد إيجاد الحلول الممكنة حسب توفرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!