الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 08:39
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

جاني إنفانتينو

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس، إنه لا يوجد تعارض في تنظيم كأس العالم في دول من قارتين مختلفتين.

وأوضح إنفانتينو، الذي تحدث على هامش اجتماع تنفيذي للفيفا في مراكش، أنه لا يوجد في اللوائح ما يمنع تقدم المغرب وإسبانيا والبرتغال بعرض مشترك لتنظيم النهائيات في 2030.

ويفكر المغرب في التقدم بطلب تنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال بعدما خسر تنظيم النهائيات في 2026 أمام العرض الموحد من أميركا والمكسيك وكندا. وستكون أول مرة تتقدم فيها دول من قارتين مختلفتين بطلب تنظيم مشترك.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي عزمه إجراء دراسة جدوى لتقديم عرض مشترك لنسخة 2030 مع أيرلندا الشمالية وإسكتلندا وويلز. وقال الاتحاد الأيرلندي إنه سيدرس الأمر معهم.

وكشفت أميركا الجنوبية عن عرض ثلاثي يتضمن الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي لتنظيم نسخة 2030 والتي ستتزامن مع الاحتفال بمرور مئة عام على إقامة أول نسخة لكأس العالم والتي استضافتها أوروغواي في1930.

وفي نوفمبر قال مسؤولون في بلغاريا واليونان وصربيا ورومانيا إنهم يفكرون في التقدم بعرض مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 وبطولة أوروبا قبلها بعامين.

وقال إنفانتينو “أرحب بكل العروض. كلما زادت العروض يصبح الأمر أفضل”.

وأشار رئيس الفيفا إلى أنه ما زالت هناك أربعة أعوام قبل اتخاذ القرار النهائي ودعا المغرب لمواصلة العمل مع جميع الأطراف.

وجدد إنفانتينو حديثه عن أن أغلب الاتحادات الوطنية ترغب في إقامة نسخة موسعة بمشاركة 48 منتخبا في قطر في 2022.

وصوت الفيفا في 2017 لصالح زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا بداية من 2026. لكن إنفانتينو أخذ يفكر منذ ذلك الوقت في إمكانية تطبيق الزيادة بدءا من 2022.

وأضاف إنفانتينو الذي أبدى ضيقه من عدم تأهل أبطال القارات مثل الكاميرون وتشيلي إلى النسخة الأخيرة من كأس العالم “أغلب الاتحادات منفتحة على مشاركة عدد أكبر من المنتخبات”.

ق.ر

https://goo.gl/jjtveM
الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مراكش

مقالات ذات صلة

  • بعد واقعة هازارد

    اليويفا يوجه اتهاما إلى تشيلسي

    قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيق مع نادي تشيلسي، بشأن واقعة اقتحام أحد مشجعيه أرضية ملعب مباراة الفريق أمام مالمو السويدي، الخميس، في…

    • 247
    • 0
  • صحيفة "ريكورد" البرتغالية:

    مورينيو يرحب بالتدريب في فرنسا

    رحب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لـمانشستر يونايتد الإنجليزي بالتدريب في الدوري الفرنسي. وقال مورينيو، في تصريحات نقلتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "أحاول الاستفادة من كونه…

    • 201
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • yanis

    تنظيم كأس العالم مناسبة لكل دولة مترشحة للاجتهاد و تلميع صورتها و الارتقاء بمرافقها و النهوض بكل قطاعاتها، الملاعب المصنفة ليست سوى إحدى المكونات، هناك كذلك الطرق السريعة و المطارات و السكك و المواصلات ثم البنيات الاستشفائية و الفنادق و الثقافة السياحة (عقلية الشعب إزاء التراث و الانفتاح على شعوب العالم) دون نسيان الانفتاح النقدي و الدينامية الاقتصادية … آظن آن المغرب قطع آشواطا هامة، فتدفق السياح من مختلف القارات و مختلف الفئات العمرية أصبح شيء بديهيا عندهم، كما أن ترشيحهم الأخير زاد من شهرة البلد و أضفى أحقية للترشيح. التنقل بين إسبانيا و المغرب يعرف وتيرة مكثفة برا-بحرا و جوا. بالتوفيق !!

close
close