الجمعة 23 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 21:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

إنقاذ 755 “حراق” خلال عمليات متفرقة للقوات البحرية

منير. ر
تمكنّت وحدات حرس السواحل في الفترة الممتدة من 20 إلى 25 سبتمبر الجاري، في عمليات متفرقة في المياه الإقليمية، من اعتراض وإنقاذ 755 شخصا حاولوا الإبحار بطريقة غير شرعية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وذكر البيان، أن عملية الإنقاذ رافقها التكفل بهؤلاء “الحراقة”، من طرف المصالح المختصة للقوات البحرية، نفذتها زوارق البحث والإنقاذ، كانت موزعة على الواجهة البحرية الوسطى، تم اعتراض وإنقاذ فيها 340 مهاجرا غير شرعي، بينما تم اعتراض وإنقاذ 343 آخرين في الواجهة البحرية الغربية، و72 شخصا الواجهة الشرقية، كما تم انتشال ثلاث جثث لمهاجرين غير شرعيين غرقوا بعد انقلاب قواربهم.
وأضاف البيان، أن هذه التدخلات تعكس الجهود التي تبذلها القوات البحرية في إطار تنفيذ مختلف مهامها في عرض البحر لاسيما الإنسانية منها، والحفاظ على سلامة المواطنين.

أربعيني يقتل شريكه بغرداية ويلقي به من النافذة

توفيق. ك
أودع نهاية الأسبوع المنقضي، قاضي التحقيق لدى محكمة غرداية الحبس، أربعينيا بتهمة القتل، حيث اتهم بقتل شريكه في العمل، الذي يبلغ من العمر 46 سنة.
ووقعت الجريمة خلال تواجد الجاني المفترض والضحية في ورشة بناء ببلدية بونورة، حين نشب بينهما خلاف شديد، وملاسنات تطورت إلى شجار بالأيدي، هاجم خلاله المتهم الضحية بواسطة مجرفة، ثم ألقى به من النافذة، ليتوفى في عين المكان. وجرى بعدها توقيف المتهم، الذي عُثر عليه مختبئا بإحدى جنبات وادي ازويل.

أحلام مستغانمي أكثر المشاهير متابعة في الجزائر

ق. ث
صنفت الكاتبة المغتربة، أحلام مستغانمي، الأولى في ترتيب المشاهير الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا حسب موقع wikitek Africa.
وقالت مستغانمي في تغريدة لها إنها، حسب الموقع، تحظى بمتابعة 15 مليون جزائري على فيسبوك.
فيما حلت المذيعة خديجة بن قنة الثانية في الترتيب من حيث المتابعة من قبل الجزائريين وبعدها حفيظ دراجي.
وقالت مستغانمي إن ” أحبتها في العالم العربي يشكّلون الأكثرية في حساباتها”. وأضافت صاحبة الثلاثية أنها ” تحب عزلتها وترفض الظهور الإعلامي وبرغم الإغراءات لا تقوم بأي جهد لكسب المتابعين فمن دل الملايين عليّ”.
للإشارة، تشكل أحلام مستغانمي ظاهرة أدبية من حيث الانتشار بحيث تحظى رواياتها بالمتابعة الكبيرة وحتى ترجماتها إلى اللغات الأجنبية وتعد الكاتبة العربية الوحيدة التي وصلت إلى هذه المرتبة.

اكتشاف جثة شاب عليها آثار ضرب بالأخضرية

أحسن حراش
اهتزت مدينة الأخضرية شمال البويرة على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب لا يتعدى سنه 20 سنة، ينحدر من قرية بني معاند التابعة لبلدية القادرية، حيث عثر عليها بالقرب من المفرغة العمومية وعليها آثار ضرب مختلفة، فيما تجهل ملابسات الحادثة .
وبحسب ما استقيناه من روايات محلية، فإن الضحية “ب. ب” 19 سنة عثر على جثته بالقرب من المفرغة العمومية بقرية الزبربورة من طرف سكان محليين قاموا بتحويلها إلى مستشفى اعمر أوعمران بالأخضرية، إلا أن معاينة الطبيب أثبتت بأنه فارق الحياة متأثرا بجروحه التي أصيب بها، حيث تعرض حسب المعاينة الأولية إلى عدة ضربات وكدمات بواسطة آلة صلبة من طرف مجهولين قبل تركه جثة هامدة بمكان الحادثة، لتباشر المصالح الأمنية تحقيقاتها قصد معرفة ملابسات الحادثة وهوية الفاعلين، حيث تم توقيف عدد من الأشخاص حسب ذات المصادر للتحقيق معهم فيما حولت الجثة إلى الطب الشرعي.

تاجر متجوّل يقتل آخر بعنابة

أحمد زقاري
اهتزت منطقة القرية، ببلدية سيدي عمار، في ولاية عنابة، عشيّة الجمعة، على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها الشاب محمد، البالغ من العمر 28 سنة، الذي لفظ أنفاسه متأثرا بنزيف حادّ تعرّض له، جرّاء الطعنات التي وجهها له أحد المجرمين إثر سوء تفاهم بينهما حول دين مالي.
وذكرت مصادر “الشروق”، بأنّ الجاني المفترض، وهو تاجر متجول يبيع الخضر والفواكه دخل في ملاسنات، لم يتسن معرفة خلفيتها، مع الضحيةّ الذي يعرف بلقب محمد بطاطا بسبب احترافه بيع البطاطا، وسرعان ما انتهى الشجار اللفظي والسباب بين الطرفين، انتهى بجريمة قتل مؤلمة، حيث استلّ المشتبه فيه خنجرا وراح يوجه من خلاله ضربات وطعنات، على مستوى أنحاء متفرقة من جسد الضحية، خاصة عل مستوى الصدر، فخارت قواه وسقط جثة هامدة بعين المكان وسط بركة من الدماء.
وحدات الحماية المدنية تدخلّت فور ذلك رفقة رجال الدرك الوطني، لنقل جثة الضحيّة نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحجار، بينما فتحت وحدات الدرك الوطني تحريات في الحادثة، وباشرت ملاحقة أمنية في حق ّالجاني الذي تم توقيفه أمس السبت مع تكثيف التحري لتوقيف من كانوا معه من أصدقائه، ساعة وقوع الجريمة.

اختفاء غامض لشاب بسكيكدة

إسلام. ب
تواصل عائلة دماغ العتروس القاطنة بحي المالحة ببلدية الحروش، جنوب ولاية سكيكدة، البحث عن ابنها محمد العربي المدعو هيثم البالغ من العمر 18 سنة، الذي غادر المسكن العائلي ظهر الخميس الماضي. متوجها إلى عمله في محل لتصليح الثلاجات بطريق أمجاز ادشيش.
ولوحظ ساعتها أنه حمل معه بطاقة التعريف وجواز سفره، قبل مغادرة البيت. وانقطعت أخباره، وباشر أهله البحث عنه من دون جدوى، في عديد الأماكن، ومنها المستشفيات. كما أبلغوا المصالح الأمنية بواقعة الاختفاء.
وأججت الإشاعات حول مصيره، التي جرى تداولها على مواقع التواصل، عذاب عائلته. ووردت أنباء إلى والده السيد عمار، أن ابنه شوهد على الطريق، ينتظر وسيلة نقل إلى قسنطينة. وتطلب العائلة، من كل من لديه معلومات عن المختفي الاتصال على الرقم الآتي: 0798766895

وفاة شاب في حريق بمعسكر

قادة مزيلة
توفي شاب يبلغ من العمر 25 عاما بمستشفى معسكر، السبت، متأثرا بحروق تعرض لها خلال اندلاع حريق بالمسكن العائلي، بالمكان المسمى طريق الباتوار وسط ظروف غامضة.
وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة التي اهتز لها الشارع المعسكري. مع العلم أن النيران أتت على غالبية محتويات المسكن، في حادثة حركت مشاعر سكان عاصمة الولاية، الذين أبدوا تعاطفا كبيرا مع العائلة في مصابها. وهو ما عكسته صفحات التواصل الاجتماعي التي نشرت صور الضحية، مع إرفاقها بعبارات التعزية والمواساة.

حجز 14 قنطارا من السمك الفاسد بعين الإبل في الجلفة

أحمد خلفاوي
تمكن عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن دائرة عين الإبل بولاية الجلفة مؤخرا، من حجز كمية معتبرة من السمك غير الصالح للاستهلاك البشري، كانت على متن شاحنة.
العملية تمت إثر تلقي عناصر الفرقة لمعلومات تفيد بوجود شخص، بصدد عرض كمية من الأسماك الفاسدة بالسوق الأسبوعية على متن شاحنة، ليتم اتخاذ وضعية ثابتة بالمخرج الشمالي للمدينة، ليتم توقيف الشاحنة معبأة بكمية معتبرة من السمك الفاسد قدر وزنها بنحو 145 قنطار من السمك غير صالح للاستهلاك البشري، بعد معاينتها من قبل الطبيب البيطري، الذي أكد عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، وقد تم إتلاف الكمية المحجوزة بحضور أعضاء اللجنة المشتركة مع إنجاز ملف قضائي ضد المخالف.

اكتشاف ورشة غير شرعية لتعليب الدجاج
حجز كمية معتبرة من اللحوم الفاسدة ببجاية

توفيق بن يحيى
تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية من حجز كمية معتبرة من لحم الدجاج الفاسد الموجه للاستهلاك البشري.
وتعود حيثيات القضية أثناء تنفيذ أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأوزلاقن بدورية عبر الإقليم وبتواجدهم بقرية توريريين بلدية أوزلاقن، لفت انتباههم شاحنة نوع كيا يقوم شخصان بإفراغ حمولة منها تتمثل في صناديق دجاج مذبوح وإدخالها إلى مستودع خاص بالمسمى “ب. م. ع”، بعد دخولهم للمستودع عاينوا غرفتي تبريد وعتاد يستعمل لتعليب الدجاج يتمثل في (آلة تعليب، صحون بلاستيكية، لفائف بلاستيكية ووسومات تجارية)، وبعد الاتصال ببيطري البلدية وكذا مديرية التجارة ومعاينتهم للدجاج اتضح أنه غير صالح للاستهلاك، حيث تقرر إتلاف كمية الدجاج المقدرة بـ 773 كلغ، بلغت القيمة المالية للسلعة المحجوزة 19325000 دج؛
من جهتها، فتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأوزلاقن تحقيقا وإنجاز ملف في القضية وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

حجز مبالغ مالية مزورة بالأغواط

ق. م
حجزت عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية الأغواط مؤخرا، مبلغا من العملة الصعبة بقيمة 59930 أورو من مختلف الأوراق النقدية المقلدة، بالإضافة إلى حزمة من الأوراق البيضاء معدة ومهيأة لتقليد العملة الوطنية تحمل مقاسات الورقة النقدية من فئة 2.000 دج، حسب ما علم الخميس لدى خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.
وأسفرت هذه العملية عن توقيف ثلاثة أشخاص ( 34 و50 و55 سنة) مشتبه في تورطهم في القضية.
وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط بتهمة تقليد أوراق نقدية ذات سعر قانوني داخل الإقليم الوطني وفي الخارج وحيازة مواد وأدوات معدة لتقليد النقود.

انتشال جثة ستيني من داخل بئر بتاقديت

أحسن حراش
تدخلت مصالح الحماية المدنية لبرج اخريص بالبويرة، السبت، قصد تحويل جثة شيخ يبلغ من العمر 74 سنة تم انتشالها من داخل بئر يقع بقرية الصفية التابعة لبلدية تاقديت جنوب البويرة، وحسب خلية الإعلام التابعة للمديرية الولائية للحماية المدنية فإن الجثة تعود لشيخ يدعى “د.ع” كان مفقودا ومبحوثا عنه، قبل أن تطفو جثته فوق سطح ماء بئر غير مبني بعمق 3 متر، ليتم تحويل الجثة بعد معاينتها من طرف الجهات المختصة إلى المستشفى مع فتح تحقيق حول ملابسات الحادثة .

هلاك كهل غرقا داخل بئر بابن باديس في قسنطينة

عصام بن منية
تدخلت وحدات الحماية المدنية بولاية قسنطينة، الجمعة، لانتشال جثّة كهل يبلغ من العمر 50 سنة، من داخل بئر ببلدية ابن باديس، ونقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد بوضياف بمدينة الخروب. وحسب بيان مصالح الحماية المدنية فإن وحداتها تدخلت، السبت، لانتشال جثّة الضحية الذي سقط داخل بئر بعمق 12 متر منها حوالي مترين مملوءة بالماء، وذلك بالمنطقة المسماة حي سايبي السايح قرية الزعرورة مزرعة بن عمر ببلدية ابن باديس، حيث جندّت مصالح الحماية فرق ثلاث وحدات كاملة للتدخل، من اجل انتشال الجثّة، ونقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الخروب، فيما باشر عناصر فرقة الدرك الوطني تحرياتهم وتحقيقاتهم لمعرفة ظروف وملابسات وقوع هذه الحادثة الأليمة.

أخبار الجزائر الجريمة الهجرة السرية

مقالات ذات صلة

  • فاجعة البيّض كادت أن تتكرر

    مختل عقليا وراء تسرب الغاز ببجاية

    أوضح رئيس بلدية واد غير في بجاية، أن بلديته قد تفادت الكارثة جراء التخريب الذي تعرض له مركز توزيع الغاز الكائن بالمنطقة بفضل تدخل مصالح…

    • 860
    • 0
  • إثر إفراج وزير العدل عن الإصلاحات الجديدة

    منظمات المحامين ترفض الاستغناء عن المُحلفين في محكمة الجنايات

    رفض مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين، بعض الإصلاحات التي أعلنها وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، والتي تخص محكمة الجنايات. وحسب ما ورد في بيان الاتحاد،…

    • 623
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close