الإثنين 17 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 19:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لديك زوج دافيء وحنون ويحب مجالستك ورفقتك ويشاركك همومك وأحزانك وهواياتك؟.. هو طيب المعدن وأصيل الطبع ويبحث عنك في غيابك وحتى في وجودك؟.. تحسينه هادئ المزاج ولا يكثر من لومك وعتابك وإنما يساعدك ويساندك ويفعل المستحيل كي يراك سعيدة وفي أفضل حالاتك؟

لديك زوج قنوع لا يركض خلف النساء الكاسيات العاريات في الشوارع ولا تلوي عنقه الفاتنات، المائلات المميلات ولا يخونك؟.. هو متفهم لأقصى درجة وقلما يغضب منك ويخاصمك؟.. تشعرين بأنه يعاملك بعطف الأب وحرص الأخ ولا يحلو له شيء بدونك؟

زوجك مختلف جدا عن الآخرين وتفرحين جدا في أعماقك حين تحدثك صديقاتك عن سوء تعامل أزواجهن معهن، بل وتشعرين بأنهن يحسدنك؟.. دائما ما يباغتك بشيء غير متوقع وحياتك معه في تجدد مستمر يرفع من معنوياتك؟

إن كان في حياتك هكذا رجل فقد حزت جمال الدنيا وملكت الفرح بطرف عينك.. إن كان من يعيش إلى جانبك بكل تلك الصفات الآسرة ولم تدرك بعد أي كنز بين يديك فآن الأوان لكي تسجدي لله شكرا لأن زوجا همه الأول إدخال السكينة والطمأنينة إلى نفسك يستحق أن تضعيه تاجا فوق رأسك.. يستحق أن تفرشي له من بستان الورد ياسمينا ونرجسا وأن تنقشي اسمه على جدار قلبك..

زوج كهذا عليك أن ترحميه من نكدك وأن تبذلي أقصى جهدك كي تريحيه في بيته وتكونين بحق سكنا له كما هو سكن لك.. هو لا يطلب منك شيئا ولكن تصرفاته تتكلم وأبسط ما تقدميه له هو أن تعامليه بود واحترام وتقدير كما يعاملك، فإن كنت لا تبالين لتضحياته وتعتبرين ما يقوم به حقا خالصا من حقوقك فانظري إلى حال الكثيرات كي تحمدي خالقك..

https://goo.gl/Wyw7YL
الزوج المثالي الزوجة النكدية السعادة الزوجية

مقالات ذات صلة

  • في الحياة الزوجية

    دعي عنك الخيال حتى لا تصطدمي بالواقع!

    منذ الأزل ارتبط الزواج عند المرأة بصورة الفارس النبيل الذي يأتيها على حصان أبيض، وبلقطات المسلسلات التي تفيض بالرومانسية والخيال، لكن بمجرد أن تطأ قدماها…

    • 476
    • 0
  • بيت الزوجية

    هذا ما يدفع المرأة للغيرة؟!

    تعتبر الغيرة غير صحية عندما تؤدي إلى عدم الثقة. من الطبيعي الشعور بالغيرة ولكن دون تخريب العلاقة. ومع ذلك، غالبًا ما تنشأ الغيرة في العلاقات…

    • 2150
    • 3
16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • النظافة من الايمان

    وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ (100) (الأنعام)
    وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (112) (الأنعام)
    وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17) (النمل)
    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) (الذاريات)

  • النظافة من الايمان

    يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ (33) (الرحمن)
    وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ (158) سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ (159) (الصافات)
    وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17) (النمل)
    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) (الذاريات)

  • جعفر

    ويبحث عنك في غيابك وحتى في وجودك؟.
    هذا توتو ماشي رجل حتى المرأة
    تكره منو
    المرأة إذا عاملتها كاميرة ستعاملك كخادم!!
    واذا عاملتها كخادمة ستعاملك كملك !!

  • رفيق

    ربي يرزقنا ويرزق كل امرأة ورجل بزوج صالح وزوجة صالحة

  • عمر

    وضعتم صورة لزوجة غربية متبرجة والموضوع عن زوج لا يلهث وراء المتبرجات الكاسيات العاريات! طبعا الحل هو التعدد!

  • محمد

    لي أضعاف هذه الصفات…لكن زوجتي لا تعيرني أي اهتمام…ومع ذلك أقدم لها كل شيئ أستطيع فعله…طاعة لله …وأكتب لها شعرا وأغدق علها ودا وحبا…ولم أسمع منها يوم كلمة حلوة…وأنا أتأسى بالأنبياء قبلي عليهم السلام…لا أريد منكم جزاءا ولا شكورا

  • أنا وهتلر

    بالامس وعلى غير عادتي ذهبت الى الصالون حيث كان زوجي الكريم يشاهد برامجه المحببة إلى قلبه فكان يمسك التيلي-كوموند بيده وعيناه تتكلم معي بكل اللغات وتقول شاا خاصك؟؟ ربي جابك أرواحي الناس المثقفة لي يعرفو يهظرو تبا لك دعني وشأني مالي أنا والناس المثقفة! قلت يا الله هذه القناة لا توجد عندي (عندي غير قنوات تاع شكوبي) كان ذلك الرجل في (الحياة) يتحدث عن مالك بن نبي وأنه مفكر عظيم والناس لا تقرأ له وضربت بنصائحه عرض الحائط وبأنه كتب عدة مقالات قيمة في جريدة البصائر وكان رجل متسامحا ووو ثم انتقل إلى الحديث عن العلامة إبن خلدون و من خلال كلامه تفهمت إبن خلدون الذي قال إن العصبية وغيرها من
    ث

  • أنا وهتلر

    إن العصبية وغيرها من أحوال الدنيا لا يجوز أن نحكم عليها حكما مجردا ويشبه العصبية بالملك والغضب و(. ) والعصبية لا تكون مذمومة الا عند استعمالها في الباطل وفي تفريق الأمة فلماذا انتم منبهرون به وكلام هذا الرجل قديم ومن العهد البائد وكلامه لم يعد يصلح للبدوي المتحضر حديثا ومن كثرت دهشتي كدت أن أدخل في جدال عنيف مع زوجي ومن حسن حظي أنه غير المحطة تبا لي كاد أن يكتشف أمري كنت دائما حريصة على تطبيق نصائح السيدة نادية انسحب كلما احسست أن حضورك كغيابك لا يشكل فرقا انسحب عندما تتحول خفة دمك إلى غباء يزعجهم ..ماما ماما تبا ماذا تريدين ؟أرواحي فورا سبونج بوب رآه يبدا

  • مجهولة

    أجمل قصص الحب الحقيقي هي تلك التي أبطالها أناس بسطاء ، أما تلك القصص الغرامية التي نقرأها في الروايات و نراها على شاشات التيليفزيون ، حيث يظهر أبطالها في منتهى الكمال : جمال و الأناقة و الثراء ، يكون البطل فيها رجل وسيم أنيق ثري يملك يخت و سيارات فاخرة ، و البطلة تكون باهرة الجمال تسحر حبيبها فتكون النهاية أن تتزوجه و تعيش معه في قصره بسعادة هذا كله هراء و مظاهر براقة سطحية ، هذا ليس حبا بل حاجات و غرائر فالفتاة الفقيرة تحتاج الى تحسين وضعها الاجتماعي و الثري يحتاج الى امرأة جذابة يؤثث بها ما نقص من ملكوته.
    الحب الحقيقي موجود فعلا لكن أبطاله بسطاء يتمتعون بجمال روحي يشع نورا و سحرا

  • أنا وهتلر

    السيدة نادية نحن نطبق نصائحك القيمة وسبحان الله أتت بنتائج مرضية اكتشفت مؤخرا أنني لم أكن أعرف زوجي (الطيب والحنون) الا عندما جلست معه وتعرفت عليه عن قرب صح ناس ملاح

  • مجهولة

    تحدث على أرض الواقع قصص حب حقيقي هي أجمل من القصص المكتوبة في الروايات و المعروضة في الأفلام و المسلسلات ، هي لا تحدث فقط خارج الجزائر بل تحدث حتى هنا ، ففي هذه الأرض المقدسة تجري قصص حب حقيقي تجمع بين زوجين يجمع بينهما حب روحي وجداني و اخلاص متبادل لا مثيل له ، حب تحدى الزمن و المرض و المظاهر المادية البراقة و المسافات الشاسعة و حتى الأفكار المسبقة ، هي قصة حب عظيمة لكنها متنكرة بقناع بسيط هادئ بلا بهرجة و لا صخب ، لكن مع الأسف وسائل الاعلام و النشر لا تسلط عليها الأضواء و لا أحد يتكلم عنها ، الى درجة أن الناس أصبحوا يعتبرونها أساطير منقرضة أو حكايات خيالية من غابر الزمان

  • Amohamed

    الى الأخ محمد (التعليق 5)،
    أنت أدرى بزوجتك. ان كانت من النوع الخجول جدا فربما هذا هو السبب, أما ان كانت غير ذلك فهي ببساطة لا تحبك و ربما تحب غيرك لدرجة أنها لاتستطيع مبادلتك الكلام الجميل ولو كذبا,,,,

  • التائه المميز

    يوجد أفضل من ذلك بكثير ، لكن لمن تقرأ زابورك ، قليل من البشر -(كلا الجنسين)-ممن يفهم أسرار الحياة ويقدرن المحاسن والمزايا للتمتع بها مثل ماتتمتع النحلة برحيق الورود ، في الغلب تتحول المزايا والمحاسن والأخلاق افنسانية الفاظلة الطبيعية عند السذج والبلداء من البشر إلى نقمة وتحتل الغيرة والتتبع والحصار مكان الأستمتاع ( بعيد عاقل أحسن من قريب جاهل )

  • ربي أيخليك يا 9 و 11

    أحسنت يا أحسن مجهولة في العالم الإسلامي ، فقط أضيف للتوضيح ، يوجد الكثير من الناجحين والناجحات في الحياة بفكرهم وعملهم الجاد النظيف ، نجاحا مهنيا وماديا ويحتفظون بنفس القيم الإنسانية ( لكنهما خطان متوازين لا يلتقيان بسبب النفاق والضباب المعمم ) الطيبات ل…. والط……لهذوك)

  • من ش ع إلى محمد

    (لمسات الحب الحقيقي نادرة)أرى وتلك وجهة نظري أن الحب الحقيقي ليس كلاما ولا مظاهر مميزة معنوية ومادية مقولبة ناتجة عن الألتزامات المرتبة عن رابطة الزواج إنما أحاسيس إنسانية مجردة غير عامة موجهة بقوة الذات الصادقة التي تترجمها إلى ممارسات لا شعورية معنوية ومادية دون أن تكون مبرمجة ولا تخضع لتوقيت زمني معين،فقط أزدهارها في بئة ومحيط نظيفة وغير ملوث بالخرافات والطلاميس ومناخ فكري سليم حيث ينعدم النفاق والتدخلات في شؤون الآخرين ويسود سلوك البشر الطبيعي ومسار قانون الحياة”الطيور على أشكال بعضها تقع”هو السائد(المرأة الجزائرية شريفة وصادقة كقاعدة ويمكن أحتواءها بسهولة إن كنت صادقا والأستثناء وارد)

  • إلى كل إنسان يشعر أنه إنسان

    رائع ما أقرأه ، ربي يحفظكم .

close
close