السبت 31 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 14:36
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

إذا كنتِ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فاحرصي على عدم مشاركة كل ما يتعلق بتفاصيل حياتك، كي لا تقعي في فخ المشاكل مع زوجك..

وبشكل خاص يوجد 5 أمور هامة ينبغي أن تحاط بسياج من السرية، وهي كما ذكرها موقع نواعم:

تفاصيل العلاقة الحميمة

من المفترض أن سرية العلاقة الحميمة بين الزوجين هي من البديهيات، وكل ما يدور بينك وبين زوجك هو سر مقدس لا يجب مشاركته مع شخص ثالث.

تفاصيل الخلافات الزوجية

أي زوجين تحدث بينهما خلافات، وإذا كنتِ تبحثين عن الدعم النفسي، فمواقع التواصل الاجتماعي ليست المكان الأمثل لطرح ومناقشة تفاصيل خلافاتك مع زوجك، كل ما سوف تحصلين عليه هو بعض النميمة وتناقل الأخبار عن حياتك الخاصة، ما يزيد المشاكل بينك وبين زوجك، ويزيد همومك.

تفاصيل تخص زوجك

أنتِ سر زوجك، تعلمين عنه ما لا يمكن لأحد أن يعرفه، أنتِ تشاهدين عاداته اليومية، وترصدين أخطاءه ومشاكله، لذا يجب أن تكوني أمينة على التفاصيل التي تخصه، مثل السلوكيات اليومية، أو عاداته، أو إصابته بمرض ما، وتأكدي أنه إذا شارك عنكِ تفاصيل شخصية، فلن تكوني سعيدة بهذا التصرف.

تفاصيل خلافاتك مع أهل الزوج

لا يصح نشر تفاصيل حول خلافاتك مع أهل زوجك، أو كتابة التعليقات التي تسيء لهم، فهذا يؤذي زوجك، ويشعل المزيد من المشاكل.

تفاصيل هدايا زوجك لكِ

نشر صور هدايا زوجك لكِ، خاصة إذا كانت فاخرة، يقلل من شأنك، كما أن نشر تفاصيل مالية على الملأ هو تصرف مخالف لإجراءات الأمن، فاحتفظي بهذه المعلومات الشخصية لنفسك، واجعلي فرحتك بهدايا زوجك لكِ بينك وبينه.

المصدر: نواعم

الخصوصيات المشاكل الزوجية مواقع التواصل الاجتماعي
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • غصن الزيتون*الجزائر

    ايتها الزوجة كما قيل في المثل الشعبي: دارك مستر عارك — يجب تطبيق ماجاء في المقال الصحفي فانها نصحية وافية لك ولزوجك – استر ماستر الله من ستر مسلما ستره الله -ومن فضح مسلما فضحه الله على رؤوس الاشهاد -ماهذه الخرجات الزوجيةالتافهة لاتغني من جوعه سوى التأجج الاسري وخاصة ضد الحماة والكنة حيث يذكرن تفاصيل المشاكل الاجتماعية ذرة بذرة -قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:اذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها واطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من اي باب شئت؟ وعليه ورد الحديث حول حفظ المرأة لفرجها اي حصنته الامن زوجهافقط لادردشةولا مغازلة ولا تواصل اجتماعي يؤدي الى الخيانة فيؤجج الروابط الزوجية –

  • غصن الزيتون*الجزائر

    تابع: فيؤجج الروابط الزوجية وقدسيتها –اما طاعة زوجها فيما ليس فيه معصية بأن يدعوها الفى فراشه في اي وقت وفي اي حال من الاحوال او يقدم لها النصيحة من حيث الاوامر والنواهي -مثل زيارة الصديقات والاصدقاء او عدم اللباس الفاضح وكشف المحاسن والتزين والتعطر وتحمير الشفاه يسير معها والناس تتفرج وهو مطأطيء الرأس من الحشمة – حديث: ايما امرأة بات زوجها عنها غضبان لعنها كل ند ويابس حتى تصبح — وعليه احترام المرأة واجب شرعي ان لم تدعو وتنتهك الحرمات والمحرمات وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي الذي هو سبب تأجج الاسر وقطع الصلات الارحام —

  • أمة الله

    لقد قيل: من كتم سره بلغ مراده،فالأولى بالأزواج كتمان أسرار بعضهم بعضا حتى يصونوا أنفسهم من الغيرة والحسد والشماتة… إلخ.ثم إن الشكوى لغير الله مذلة.فلنصبر ولنتجاوز أخطاء بعضنا وإلاّ فكيف تستمر الحياة والعلاقات؟ وما خاب من اتبع شرع الله.

close
close