إياك أن تهملي جمالك في رمضان – الشروق أونلاين
السبت 25 ماي 2019 م, الموافق لـ 21 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 01:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ربما آخر شيء تفكر فيه المرأة في رمضان هو جمالها لأن كثرة المشاغل والأعباء تعيقها والسعي لآداء بعض الواجبات والعبادات يكون هاجسها فتنسى العناية بجسمها وتترك بشرتها للجفاف وشعرها للتساقط والتلف، وقد لا تبالي حتى برائحة فمها، وما بين السهر والصوم وتراكم الأعمال تجد نفسها شبيهة بزوجها!

من أجل كل ما سبق جمعنا لك سيدتي نصائح الأخصائيين لعناية أفضل بجمالك في رمضان وهي كالآتي:

– الحرص على تناول الماء بعد الإفطار بكميةٍ كبيرةٍ على فترات، لأن شرب القليل من الماء ينعكس سلباً على البشرة ويجعلها تبدو مرهقةً وجافةً؛ فضلاً عن تناول كمياتٍ وفيرةٍ من الشوربات والعصائر الطبيعية التي تؤمن كميةً من السوائل التي بدورها تساعد على ترطيب البشرة.

– الامتناع عن تناول الشاي، القهوة والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على مواد كالكافيين مثلاً، والتي يمكنها إتعاب البشرة وهذه المواد أيضاً تمنع أجسادنا من امتصاص المواد الغذائية المفيدة.

– التركيز على بعض العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد خلايا البشرة على تعويض أي نقصٍ قد يطرأ عليها، فالفيتامينات والمعادن تلعب دوراً فعالاً في المحافظة على جمال بشرتك.

– الابتعاد عن المأكولات الدسمة والغنية بالسكر واستبدالها بالفواكه، وكذلك العصائر الطازجة والمكسرات النيئة الغنية بالألياف والدهون غير المشبعة والفيتامينات والمعادن لأنها ستساعدك في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً.

– الحرص على غسل وجهك في الصباح والمساء بمنظفٍ جيدٍ للبشرة يساعد على ترطيبها وحمايتها.

– عمل ماسكات طبيعية للبشرة من العسل والخيار، وكذلك الخميرة لمنح البشرة نضارة وحيوية.

أخيراً، نود أن نقول لكِ لا تهملي جمالك في شهر رمضان المبارك، بل لا بد وأن تحرصي على تناول الأطعمة ذات القيم الغذائية المرتفعة، مع إتباع نصائحنا التي ذكرناها مسبقاً لكي تحظي ببشرةٍ جميلةٍ، حيويةٍ ونضرةٍ في كل الأوقات.

https://goo.gl/iQrdGr
الجمال رمضان نضارة البشرة

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close