-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمسات جمالية

إياك أن تهملي جمالك في رمضان

جواهر الشروق
  • 1138
  • 2
إياك أن تهملي جمالك في رمضان
ح.م

ربما آخر شيء تفكر فيه المرأة في رمضان هو جمالها لأن كثرة المشاغل والأعباء تعيقها والسعي لآداء بعض الواجبات والعبادات يكون هاجسها فتنسى العناية بجسمها وتترك بشرتها للجفاف وشعرها للتساقط والتلف، وقد لا تبالي حتى برائحة فمها، وما بين السهر والصوم وتراكم الأعمال تجد نفسها شبيهة بزوجها!

من أجل كل ما سبق جمعنا لك سيدتي نصائح الأخصائيين لعناية أفضل بجمالك في رمضان وهي كالآتي:

– الحرص على تناول الماء بعد الإفطار بكميةٍ كبيرةٍ على فترات، لأن شرب القليل من الماء ينعكس سلباً على البشرة ويجعلها تبدو مرهقةً وجافةً؛ فضلاً عن تناول كمياتٍ وفيرةٍ من الشوربات والعصائر الطبيعية التي تؤمن كميةً من السوائل التي بدورها تساعد على ترطيب البشرة.

– الامتناع عن تناول الشاي، القهوة والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على مواد كالكافيين مثلاً، والتي يمكنها إتعاب البشرة وهذه المواد أيضاً تمنع أجسادنا من امتصاص المواد الغذائية المفيدة.

– التركيز على بعض العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد خلايا البشرة على تعويض أي نقصٍ قد يطرأ عليها، فالفيتامينات والمعادن تلعب دوراً فعالاً في المحافظة على جمال بشرتك.

– الابتعاد عن المأكولات الدسمة والغنية بالسكر واستبدالها بالفواكه، وكذلك العصائر الطازجة والمكسرات النيئة الغنية بالألياف والدهون غير المشبعة والفيتامينات والمعادن لأنها ستساعدك في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً.

– الحرص على غسل وجهك في الصباح والمساء بمنظفٍ جيدٍ للبشرة يساعد على ترطيبها وحمايتها.

– عمل ماسكات طبيعية للبشرة من العسل والخيار، وكذلك الخميرة لمنح البشرة نضارة وحيوية.

أخيراً، نود أن نقول لكِ لا تهملي جمالك في شهر رمضان المبارك، بل لا بد وأن تحرصي على تناول الأطعمة ذات القيم الغذائية المرتفعة، مع إتباع نصائحنا التي ذكرناها مسبقاً لكي تحظي ببشرةٍ جميلةٍ، حيويةٍ ونضرةٍ في كل الأوقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • .......هو.....

    مبروك شهر الرحمة والشر والحرمان والغفران .

  • اميرة

    اختي الفاضلة اهتمي بمظهرك يا بن عمي بسم الله الرحمن الرحيم في رمضان وليتي ما تشبهي لوالوا قديما في رمضان ما كانوش مقدمات البرامج وصباح الخير هنا قريش والنشرات الاخبارية والاحوال الجوية يضعون الماكياج ونحن نتفرج تحسبها راجل اما الان كتغير الوضع الى الاحسن بناتي بنياتي كجبتليكم ماسك غزال تيخفف من التجاعيد وتايعطي توريد للبشرة الصفراء وانشاء الله وبمشيئة الله كتولي شابة وغزالة كيف ماروكو وما تنسواش كلموني على الموبايل باذن الله كاانصيدليكم عرسان تحت الطلب وانزوجكم و الماكياج وكسوة التبراز عليا ادعولي بالهداية والتوفيق يا مصيبات فضلا وليس امرا !