-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إيتو: الجزائر وقفت إلى جانب الكاميرون ولن أنسى فضلها

علي بهلولي
  • 2843
  • 1
إيتو: الجزائر وقفت إلى جانب الكاميرون ولن أنسى فضلها
ح.م
صامويل إيتو

أشاد رئيس اتحاد الكاميرون لِكرة القدم صامويل إيتو بِالجزائر، في مؤتمر صحفي نشّطه، الثلاثاء، بِالعاصمة السنيغالية داكار.

وأوفدت السلطات الرياضية لِقطر صامويل إيتو إلى السنيغال، بِاعتباره أحد سفرائها الذين يُروّجون لِمنافسة كأس العالم 2022.

وقال صامويل إيتو إن الجزائر هي الدولة الأولى التي دعّمت الكاميرون، لِاحتضان كأس أمم إفريقيا 2022. في ظرف عصيب كادت خلاله “الكاف” أن تُجرّد بلده من تنظيم هذه البطولة، بِضغط من المغربي فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المحلّي، والعضو بِاللجنة التنفيذية لـ “الكاف”.

وأضاف إيتو في ردّه على سؤال حول الجزائر، قائلا إنه لن ينسى وقوف مسؤولي “الفاف” إلى جانبه، لِتثبيت تنظيم “كان” 2022 في الكاميرون.

ورفع إيتو من شأن الكرة الجزائرية، في شريط فيديو مُتداول عبر موقع “يوتيوب”، وقال إنها أنجبت لاعبين عالميين، وضرب مثلا بِرابح ماجر، وقال إنه كان في صغره مُعجبا بِنجم “الخضر” ونادي بورتو البرتغالي، ويتمنّى لو يلتقي بِماجر يوما ما وجها لِوجه.

واعترف إيتو بِأن رياضة كرة القدم مليئة بِالمشاعر الفيّاضة، تُغلّفها أحيانا بعض السلبيات. مُعربا عن ندمه إن كان قد أساء إلى الجزائريين.

واختتم صامويل إيتو تصريحاته مُشيدا بِالسلطات الرياضية الجزائرية ولاعبي المنتخب الوطني وأنصار “الخضر”. وشدّد على أن علاقته جيّدة مع مسؤولي “الفاف”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ناقل

    أنا شخصيا عكس أغلبية الجمهور الرياضي لم أشعر بأي نوع من العتاب على فريق الكاميرون أو إتحاديته، كان محور عتابي على أداء الهيئة التحكيمية و التي أصبحت مسؤولية فيفا كاملة على سلبية أداءها بعد الرسالة الغير المقبولة التي وجهتها لجنة التحكيم فيفا للفاف، كدلك لدي عتاب على طريقة لعب المنتخب الوطني و خيارات بلماضي الفنية و التكتيكية في المباراة. العلاقة الرياضية تاريخيا جيدة مع الكاميرون ويجب تتبقى جيدة، حتى إدا ثبت مستقبلا مثلا أن عناصر من الإتحدية الكاميروني قاموا برشوة الحكم يجب عدم التشفي بالأمر، فقط التأسف و طلب من الإتحاد الكايروني الإقلاع عن هكدا ممارسات مستقبلا.