الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 19:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

إيتو صامويل

أعرب النجم الكروي الكاميروني صامويل إيتو عن استيائه، من وسيلتَي إعلام فرنسي زعمتا أنه مُهتمّ بِإقتحام الغمار السياسي ورئاسة بلده الإفريقي في المستقبل القريب.

وكان الموقعان الإلكترونيان الفرنسيان لِمجلة “جون أفريك” والقناة التلفزيونية “فرانس 24″، قد نشرا الأحد الماضي، مقابلة صحفية وهمية مع صامويل إيتو، ونقلا على لسانه ترشحه للإنتخابات الرئاسية في الكاميرون، المُبرمجة شهر أكتوبر المقبل.

واستغلّت وسيلتا الإعلام الفرنسي ما يُسمّى بـ “يوم الكذب” أو “سمكة أفريل”، الموعد الذي يتزامن مع الفاتح من الشهر الميلادي من كل سنة (الأحد الماضي)، ونشرتا هذه المقابلة الصحفية “المفبركة”. خاصة بعد اعتلاء النجم الكروي الليبيري جورج ويه سدّة الحكم في بلاده مُؤخّرا، وإعلان زميله في اللعبة السنيغالي الحاجي ضيوف نيّته في دخول المجال السياسي، والترشّح لِرئاسة البلاد مستقبلا.

وردّ صامويل إيتو قائلا إنه مستاء من الأنباء التي نُقلت على لسانه كذبا، وأنه يحترم المؤسسات الدستورية في بلاده الكاميرون، وليس في نيّته الترشّح للإنتخابات الرئاسية في الخريف المقبل.

وأضاف صامويل إيتو في أحدث ظهور له عبر صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، أنه يحتفظ بِحق متابعة هاتَين الوسيلتَين الإعلاميتَين لدى الجهات القضائية المخوّل لها معالجة هذه القضية. لِأنهما أضرّتا بِسمعته وأيضا بلده، على حدّ قول النجم السابق لِفريقَي “البارصا” والإنتر.

للإشارة، فإن النظام السياسي الفرنسي مُتهمّ كثيرا بِالإنتخبات الرئاسية 2018 في الكاميرون، كما أن وسيلتا الإعلام “فرانس 24″ و”جون أفريك” إحدى الأبواق الإعلامية التي يعتمد عليها لِترويج سياسته الخارجية، والضغط على البلدان النامية.

ويرتدي المهاجم صامويل إيتو (37 سنة) منذ جانفي الماضي، زيّ فريق كونيا سبور صاحب المركز ما قبل الأخير في بطولة تركيا. ضمن عقد تنقضي مدّته صيف 2020.

https://goo.gl/s4fRx6
الإنتخابات الرئاسية الكاميرون صامويل إيتو

مقالات ذات صلة

  • المدرب الوطني السابق لمنتخب السيدات

    عز الدين شيح يقترب من تدريب سيدات الأردن

    اقترب المدرب الوطني السابق لمنتخب السيدات، عز الدين شيح، من تدريب منتخب سيدات الأردن، حسب ما أوردته صحيفة "الغد" الأردنية، وكان شيح فسخ عقده مؤخرا…

    • 125
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close