الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 17 محرم 1441 هـ آخر تحديث 00:33
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

الرئيس الإيراني حسن روحاني

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، الخميس، إن إسرائيل “ستندم حال واصلت هجماتها بسوريا” وستواجه ردود فعل حيال ذلك.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها شمخاني، خلال لقائه أمين عام مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف في العاصمة طهران؛حيث انتقد الجانبان السياسات الأمريكية الأحادية الجانب في المنطقة.

واتهم شمخاني إسرائيل بدعم الإرهاب في سوريا، قائلا: “النظام الصهيوني، يرغب بمواصلة حالة عدم الاستقرار في سوريا لكنه سيواجه ردود فعل سيندم عليها، إذا واصل هجماته بسوريا”، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء (شبه رسمية)، التي لم تذكر تفاصيل عن الزيارة ومدتها.

ويأتي اللقاء بعد أيام من إسقاط منظومة “إس-200” الدفاعية الجوية التابعة للنظام السوري (الذي تدعمه إيران)، في 17 سبتمبر الجاري، طائرة عسكرية روسية من طراز “إيل-20″، مما أدّى إلى مقتل 15 عسكريًا روسيًا كانوا على متنها.

واتهمت روسيا إثرها إسرائيل بأن مقاتلات من طراز “إف- 16” تابعة لسلاحها الجوي (الذي يشن غارات بسوريا على فترات)، استخدمت الطائرة “إيل 20” كغطاء ضد الصواريخ السورية المضادة للطيران.
وقبل يومين، أوعز المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، للجيش الإسرائيلي، بمواصلة العمل ضد ما أسماه “المحاولات الإيرانية للتموضع في سوريا”.

وفي سياق غير بعيد، اعتبر شمخاني أن السياسات الأمريكية الأحادية الجانب وتأثيرها على المنظمات الدولية تشكل تهديدا ضد الأمن العالمي والاقتصادات الدولية.

بدوره قال باتروشيف، إن “الولايات المتحدة تستخدم الإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافها في المنطقة؛ لذا لا بد من التعاون الإقليمي ضد ذلك”.

وأضاف أنه ينبغي الرد بشكل جدي على النهج الذي تسلكه الولايات المتحدة.

ولفت إلى أنه في الوقت الذي تتعاون فيه روسيا وتركيا وإيران لإنهاء الأزمة في سوريا تقوم واشنطن بأعمال من شأنها زيادة حالة عدم الاستقرار في هذه البلاد.

https://goo.gl/bBSjYw
اسرائيل ايران سوريا

مقالات ذات صلة

  • بعد أقل من شهرين على رحيله

    وفاة أرملة الرئيس التونسي الراحل السبسي

    توفيت، الأحد، شدلية قائد السبسي (83 عاماً) أرملة الرئيس الباجي قائد السبسي في يوم بدأ فيه التونسيون الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد. وكتب نجلها حافظ قائد السبسي…

    • 1094
    • 0
  • في شرق ليبيا

    هكذا يدعم "المرتزقة الروس" قوات حفتر

    ترى الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة أن مجموعة المرتزقة الروس التي تعرف باسم "فاغنر" تمارس أنشطتها بتنسيق تام مع الحكومة الروسية وتقوم بالعديد من…

    • 3213
    • 4
600

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Contrôleur

    ماذا أنتم فاعلون يا اخوان الشياطين .إسرائيل ستحطمكم هي وأمريكا.حاولوا ياجبناء يامرتزقة

  • جزائري

    آخر نكتة قرأتها . قالك إيران تهدد إسرائيل ! أصحاب في الخفاء أعداء في العلن

  • فلان بن فلان

    الأسطوانة المشروخة ،الموت لأمريكا و إسرائيل ، لكن كل من يقتل من طرفهم هم المسلمون ، و الغريب أن هناك من يصدق دولة الإرهاب هذه

  • المولودي 1

    في الوقت الذي نعيش فيه في أوج صراع الحضارات نجد الأمة العربية أحط الأمم والأكثر تشرذما والسبب حكامها وبسبب تشبثهم بالكرسي باعوا أوطانهم لمن يحميهم. ونجد من يساهم بالقسط الأكبر في التفرقة النظام السعودي النظام الإيراني لأن كل منها يريد أن يتزعم العالم الإسلامي باستعمال الدين مطية لتحقيق أطماعهم والغريب أن السعودية تعمل على تنفيذ الخطط الغربية التي تضمن لها الحماية أما إيران فهي تدخل ضمن الصراع الحضاري وهي تعمل على إحياء الإمبراطورية الفارسية ولذلك هناك صراع بينها وبين إسرائيل ومن ورائها الغرب على السيطرة على المنطقة العربية.

  • المولودي 2

    وهذا هو سبب العداوة بين إسرائيل وإيران وليس كما يحاول البعض إيهامنا أن إيران تقف في وجه إسرائيل بسبب فلسطين لأن الشيء الملاحظ الآن أن إيران تقتل الشعب السوري ببرودة دم في حين أن إسرائيل تقتل جنودها وتدمر أسلحتها ولا تستطيع الرد عليها. إن الدماء العربية رخيصة على الكل ولا يتورعون في إراقتها حكاما وأعداء في حين دماء الغير غالية ولها من يحافظ عليها. و لكم أن تلاحظوا نتيجة الصراع الإيراني السعودي ما يحدث في اليمن و سوريا الآلف من القتلى من الأطفال و النساء و الشيوخ و الدمار.

  • وائل

    تشابهت قلوبكم انتم والذي تدعمونه بشار الكمياوي تحتفظون بحق الرد، خمسون سنة ولم تطلقوا رصاصة واحدةن أين طائراتكم وصوارخكم وجيوشم؟ لم تسخروها إلا في قتل وقصف اوإبادة أهل السنة في سوريا

  • سعيد

    هذه عنتريات ما بعدها عنتريات لا تقوى على قتل ذبابة ، انها نسخة منقحة لشعار الستينات سوف نرميهم في البحر ، مواقف الهراء التي تعلن انها سوف ترد في الزمن و المكان المناسب. انه سيناريو محكم الإخراج ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية بمباركة من دول وأنظمة تدعي زورا و بهتانا انها صانعة مجد.

  • ساسي

    علي العرب ان يستعدوا لحرب اسرائيل وتحرير ارضهم العربية فلسطين وقدسها العربي الشريف والاقصي المبارك منهم والي الابد
    دعونا من ايران ومن الشيعة يا عرب ولنحرر ارضنا العربية من الصهاينة وارض الخليج من القواعد الامريكية ومن حكام العرب الخونة الجبناء
    ان الذي يهمنا نحن العرب هم استرداد هيبتنا بين الشعوب والامم وعرضنا وشرفنا الضائع وكفي

  • renard

    l’iran dans son histoire n’a jamais sorti pour faire la guerre a l’exterieur mais fait de l’infiltration chez les pays muslmans..si vous comptez sur l’iran pour faire le corp a corp allez y chercher ailleur..l’iran a choisi de sortit des monde muslman c’est son affaire elle suit les consequence..mais faire le perturbateur non on ne l’acceptera pas. le prophete n’a jamais imposé une politique il a imposé la chari3a sur tout le monde..d’ailleur les amazigh ont gardé leur langue pendant 10 siecle d’ocuupation muslmane.

  • renard

    la france au bout de 20 ans elle avait transporté des milliers d’algerien en guyane et en nouvelle caledonie pour s’emparer de leur plaine..en l’accusant de terroriste hors la lois. et s vous cherchez les déporté algeriens vous ne trouvez que les algerien qui avait soit des plaine de cereal soit des nuées de moutons de peau de laine et de viande il ,falait bien nourir les armées colonial qui agissaient dans d’autre pays.

  • عبدالحليم عبد الله

    كلام شمخاني غير واقعي خاوي مبني على الفراغ ذلك ان ايران محاصرة من جميع الجهات بالنفوذ الاسرائيلي على الارض. وفي هذا الصدد لاروسيا ولا الصين تستطيع فعل اي شئ. مثلا لاروسيا ولا الصين استطاعوا ان يقوموا بادنى شئ ضد الدولار الذي يسبب لهم اكبر المتاعب والخسائر هذا الدولار الماكر التي تتحكم فيه الابناك الامريكية هاته الابناك الخاضعة لنفوذ اسرائيلي او بالاحرى لنفوذ عائلات ومنظمات يهودية مسيحية. وهي الابناك نفسها التي تستحوذ على اموال النفط والغاز من الدول “العربية” ومنها الجزائر نفسها. ماذا تستطيع ايران فعله يا ترى لاسرائيل؟

  • محمد

    الأسطوانة المشروخة أصبحت مكشوفة العداوة بالكلام والموت والتدمير للعرب والمسلمين نريد ان تعطينا ايران صهيوني واحد قتلته منذ تأسيس الدولة الخمينية الى يومنا هذا وكم من عربي ومسلم قتلتهم وأعدمتهم حتى من سنة ايران ولاننسى ان أصفهان مدينة يعيش بها الآلاف من اليهود في أمن وامان ويمارسون طقوسهم بينما أهل السنة ممنوعين من ذلك وممنوعين من بناء حتى مسجد فإيران لا تبيع سوى الكلام والاوهام للمغفلين من الشيعة ومن يثق فيها

  • مالك الاوراسي

    انا مندهش من هذه الكراهية لايران و القول ان لها علاقات تحت الطاولة مع اسرائيل.والحقيقة انها قطعت علاقتها مع الكيان الغاصب منذ سنة 1979 و دعمت حركات المقاومة في فلسطين مما تسبب في فرض عقوبات اقتصادية قاسية عليها من طرف امريكا و حلفائها لو فرضت على دولة اسلامية اخرى لانهارت بسرعة البرق . و الغريب ان منهم من يقول ان الدولة التي تؤيد القضية الفلسطينية هي تركيا و هذا تنفيه الوقائع على الارض فتركيا لها علاقات سياسية مع الكيان الاسرائيلي و مبادلات تجارية تفوق 3 ملايير دولار و هي دولة تابعة للحلف الاطلسي فكيف ينتظرون منها تحرير فلسطين ان هؤلاء كلهم ينطلقون من افكار ايديولوجية و مذهبية مقيتة.

close
close