الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 16:13
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أ ف ب

لقطة من الشاشة من مقطع فيديو عبر "أ ف ب تي في" يظهر فيها دخان يتصاعد من موقع بقيق في السعودية يوم السبت 14 سبتمبر 2019

رفضت إيران، الأحد، اتهامات الولايات المتحدة لها بالوقوف وراء هجمات بطائرات مسيّرة استهدفت منشأتين نفطيتين سعوديتين، معتبرة أن الهدف منها تبرير أي خطوات انتقامية قد تتخذ بحق الجمهورية الإسلامية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي في بيان، إن “هذه الاتهامات ووجهات النظر (الأمريكية) الباطلة وغير اللائقة تأتي في سياق دبلوماسي غير مفهوم ولا معنى له”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دان إيران عقب هجمات السبت التي استهدفت منشأتين نفطيتين في السعودية وأثرت على نحو نصف إنتاج مجموعة أرامكو.

وأعلن المتمردون الحوثيون الموالون لإيران مسؤوليتهم عن الهجوم، إلا أن بومبيو قال “ليس هناك دليل على أن الهجوم شُنّ انطلاقاً من اليمن”.

وكتب بومبيو في تغريدة: “الولايات المتحدة ستعمل مع شركائنا وحلفائنا لضمان أن تبقى أسواق الطاقة مزودة بشكل جيد وأن تتحمل إيران مسؤوليتها عن العدوان”.

واعتبر موسوي، أن الهدف من الاتهامات تبرير أي خطوات ضد بلاده. وقال إن “تصريحات من هذا النوع أشبه بالتخطيط من قبل منظمات المخابرات السرية لتدمير صورة بلد ما من أجل تمهيد الطريق لإجراءات في المستقبل”.

أمريكا إيران السعودية

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كريم مازوني

    كتائب الحوثي الزيدية الجعفرية اليمنية العربية القليلة العدد – الزيدية الجعفرية هم سنة وليسوا شيعة كما يدعي الوهابيون السلفيون حلفاء الصهاينة والامريكان الصليبيون – اعطت دروسا في التحدي والشجاعة لعائلة ال سعود الحاكمة االطاغية الخائنة لامة العرب والمسلمين.
    اسرة ال سعود المجرمة السفاحة -قتلت من شعب اليمن بطائرات العدوان 220000 بريئ عربي مسلم وازهقت روح جمال خاشقجي بتقطيعه اربا – تعمل تحت اوامر امريكا والصهاينة وهي ذات اصول يهودية -انظر المكتبة العبرية بباريس ستجد الدليل القاطع –

  • شخص

    أمريكا تتعامل مع إيران و السعودية كما يفعل مع الديكة التي تدفع للتصارع بينها حيث يعتقد كل ديك أن عدوه هو الديك الآخر بينما العدو الحقيقي هو من رمى بهما في الصراع !

  • dzair

    هذي ما تكون غير خدمة مجينينة ترامب

close
close