-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أثرت على نحو نصف إنتاج النفط في السعودية

إيران ترفض اتهام أمريكا لها بشن هجمات أرامكو

إيران ترفض اتهام أمريكا لها بشن هجمات أرامكو
أ ف ب
لقطة من الشاشة من مقطع فيديو عبر "أ ف ب تي في" يظهر فيها دخان يتصاعد من موقع بقيق في السعودية يوم السبت 14 سبتمبر 2019

رفضت إيران، الأحد، اتهامات الولايات المتحدة لها بالوقوف وراء هجمات بطائرات مسيّرة استهدفت منشأتين نفطيتين سعوديتين، معتبرة أن الهدف منها تبرير أي خطوات انتقامية قد تتخذ بحق الجمهورية الإسلامية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي في بيان، إن “هذه الاتهامات ووجهات النظر (الأمريكية) الباطلة وغير اللائقة تأتي في سياق دبلوماسي غير مفهوم ولا معنى له”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دان إيران عقب هجمات السبت التي استهدفت منشأتين نفطيتين في السعودية وأثرت على نحو نصف إنتاج مجموعة أرامكو.

وأعلن المتمردون الحوثيون الموالون لإيران مسؤوليتهم عن الهجوم، إلا أن بومبيو قال “ليس هناك دليل على أن الهجوم شُنّ انطلاقاً من اليمن”.

وكتب بومبيو في تغريدة: “الولايات المتحدة ستعمل مع شركائنا وحلفائنا لضمان أن تبقى أسواق الطاقة مزودة بشكل جيد وأن تتحمل إيران مسؤوليتها عن العدوان”.

واعتبر موسوي، أن الهدف من الاتهامات تبرير أي خطوات ضد بلاده. وقال إن “تصريحات من هذا النوع أشبه بالتخطيط من قبل منظمات المخابرات السرية لتدمير صورة بلد ما من أجل تمهيد الطريق لإجراءات في المستقبل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • dzair

    هذي ما تكون غير خدمة مجينينة ترامب

  • شخص

    أمريكا تتعامل مع إيران و السعودية كما يفعل مع الديكة التي تدفع للتصارع بينها حيث يعتقد كل ديك أن عدوه هو الديك الآخر بينما العدو الحقيقي هو من رمى بهما في الصراع !

  • كريم مازوني

    كتائب الحوثي الزيدية الجعفرية اليمنية العربية القليلة العدد - الزيدية الجعفرية هم سنة وليسوا شيعة كما يدعي الوهابيون السلفيون حلفاء الصهاينة والامريكان الصليبيون - اعطت دروسا في التحدي والشجاعة لعائلة ال سعود الحاكمة االطاغية الخائنة لامة العرب والمسلمين.
    اسرة ال سعود المجرمة السفاحة -قتلت من شعب اليمن بطائرات العدوان 220000 بريئ عربي مسلم وازهقت روح جمال خاشقجي بتقطيعه اربا - تعمل تحت اوامر امريكا والصهاينة وهي ذات اصول يهودية -انظر المكتبة العبرية بباريس ستجد الدليل القاطع -