الأربعاء 20 جانفي 2021 م, الموافق لـ 06 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
تويتر

ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تواصلت إيران مباشرة مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بعد اغتيال عالمها النووي نهاية الأسبوع الماضي، مهددة باستهداف الإمارات في حال شن أي هجوم أمريكي عليها، حسب ما جاء في تقرير إخباري، الاثنين.

ونقل موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن مصدر إماراتي رفيع لم يسمه، قوله، إن “محمد بن زايد تلقى تهديداً مباشراً من إيران. ولم يرسل عبر وسطاء”.

ونقل التقرير عن المصدر قوله، إن إيران قالت لولي عهد أبو ظبي إنها “تحمله شخصياً مسؤولية اغتيال فخري زاده”.

وأضاف المصدر، أن التواصل الإيراني الشخصي مع بن زايد جاء قبل ساعات من بيان إماراتي، مساء أمس الأول الأحد، أدان اغتيال محسن فخري زاده، إذ حذرت وزارة الخارجية الإماراتية من أن عملية الاغتيال “من شأنها أن تقود إلى حالة من تأجيج الصراع في المنطقة”.

وذكر الموقع، أن إيران وضعت نفسها في حالة تأهب قصوى عقب اغتيال عالم الطاقة النووي محسن فخري زاده، الجمعة، في العاصمة طهران، في عملية اتهمت فيها السلطات الإيرانية الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف ورائها.

وأضاف التقرير، أنه على الرغم من ذلك يخشى مسؤولون إيرانيون من أن تشن الولايات المتحدة هجوماً، معتقدين أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يمكن أن يشن هجمة قبل انتهاء فترته الرئاسية في 20 جانفي المقبل.

والجمعة، أعلنت طهران اغتيال العالم فخري زاده، المعروف بـ”عراب الاتفاق النووي الإيراني” عن عمر 63 عاماً، إثر استهداف سيارة كانت تقله قرب العاصمة.

ورفعت تل أبيب، صباح السبت، حالة التأهب في سفاراتها حول العالم، على خلفية اتهامها بالوقوف وراء اغتيال العالم النووي الإيراني.

وقالت القناة (12) الإسرائيلية الخاصة، إن “بعثات وجاليات إسرائيلية مختلفة اتخذت احتياطات مماثلة”، من دون مزيد من التفاصيل.

وفي يوم السبت، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده سترد في الوقت المناسب على اغتيال العالِم النووي فخري زاده، واصفاً العملية بأنها “فخ إسرائيلي”.

وأضاف روحاني، أن “إسرائيل تقف وراء الاغتيال” وأن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدف إلى إثارة الفوضى قبل مغادرة منصبه”، وفق موقع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية.

إيران الإمارات محمد بن زايد

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ALOBORTO

    ماذا وقع لبن زايد لم يسلك منه أحد هل رأى من أيات أمريكا و إسرائيل الكبرة ؟ لقد تجاهلت ملك الملك وركدت وراء الباطل أصبر إن وعد الله حق

  • شاوي حر

    اخلات عليكم يال عملاء

  • والجزائر ساكتة ***

    إيران من حقها أن تهدد أعراب الخليج فما دخلوا منطقة إلا وكانوا مصدر كل المشاكل فحبذا لو تصرفت الجزائر مثل إيران وزأرت في وجه الإمارات التي أصبحت تفتح قنصلية بالعيون المحتلة ليس لدعم وحدة المغرب لأنها تعلم أنه محتل حسب الشرعية الدولية وإنما لاستفزاز الجزائر بتشجيع من نتنياهو صديقهم الجديد والموساد الصهيوني الذي يحركهم مثل الخاتم بيده وتبعتها البحرين القزمة التي لو بسق كل جزائري بصقة لأغرقناها بالخليج الفارسي…

  • Omar

    QU’ALLAH PROTÈGE LES EMIRATES ARABES UNIS DE TOUS SES ENNEMIS, AMIN. L’IRAN NE FERA RIEN CAR ELLE SAIT QUE SI ELLE TOUCHE À UN CHEVEU DES PAYS DU GOLFE, TOUTES LES FOUDRES VONT S’ABATTENT SUR ELLES, VU LE NOMBRE DE PACTES DE PROTECTION QU’ONT SIGNÉS LA KSA, LES EMIRATES, BAHREÏN, LE SOUDAN ET BIEN D’AUTRES. CE SERA LA FIN DE LA RII.

  • A OMAR (N°4)

    Tu défends l’injustice des dictatures du golfe et tu dis que l’Iran sera radie de la carte s’il frappe l’une d’elles, et la tu prouves que ces dictatures sont le harem des usa et de l’occident car malgré les trillions de dollars elles ne peuvent se défendre sans faire appel aux usa et a l’occident ce qui n’est pas le cas de l’Iran qui s’est développe depuis 1979 malgré le blocus permanent qu’il subit en collaboration avec le harem khalidji et leur proxénète américain. Et je prie dieu qu’il te fasse ressusciter avec eux, en arabe je te dis
    “الله يحشرك معهم” قل آمين.

  • علي عبد الله الجزائري

    ايران وحزب الله وكل من كانوا يعادون الصهاينة تمت شيطنتهم في العقدين الاخيرين
    بينما العملاء والخونة يمررون مصالح اعداء الامة الى ان كشفهم الله امام العالم
    ترامب منذ وصوله لم يتجرا يوما واحد على اهانة ايران رغم العداء الشديد
    بينما لم يمر شهر والا يهين الحكام الاعراب ويهددهم بدفع المال او يرفع عنهم الحماية
    وكل دويلات تلك المنطقة تستضيف قواعد متعددة لحلف الناتو قواعد برية وبحرية وجوية
    من البحرين لقطر الى السعودية والامارات
    ليس لحماية شعوبها بل لحماية ملوكها من ثورات شعوبها
    ولهذا قادوا ثورات مضادة في سوريا واليمن ومصر وتونس
    لمنع اي تغيير ينقل العدوى اليهم و يزيح عروشهم

  • شاوي حر

    يا OMAR
    لقدفهمت تعليقك بلغة الطاعون ولن ارد عليك بها
    فقولك ان الله سيدافع عن قرية الامارات فأنت واهم فالله عزوجل لا ولن يدافع عن الخونة المنافقين فالله عز وجل قال (ان الله يدافع عن الذين ءامنو ) فمن اين تأتي بالامان للامراتيين الذين يتأتمرون على المؤمنين في كل اصقاع الدنيا من تركيا ال اذر بيجان الى ليبيا الى مصر وتعدت كل الخطوط الحمر بالمؤامرة ضدسيدتها القارة الجزائر ياOMAR لو ارادت ايران ان تسحق الامارات لافعلت في دقائق وستصبح اثر بعد عين فيق فيق

close
close