الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 12:30
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

قررت كل من شركة الخطوط الجوية الفرنسية ومجمع “دوبروي” التراجع عن عرض الشراء المشترك اللتان تقدمتا به لإعادة بعث نشاط شركة “إيغل آزور” الموجودة قيد التصفية أمام المحكمة التجارية ايفري بباريس بعد إعلانها دخولها في ضائقة مالية منذ بداية شهر سبتمبر الجاري، لتبقى فقط أربعة عروض سيتم دراستها من قبل المحكمة التجارية في جلسة الاثنين المقبل لتحديد مصير الشركة النهائي.

وكشف موقع “آر جورنال” المختص في أخبار شركات الطيران، الجمعة، أن كل من شركة “Air France” ومجمع “Dubreuil” تخليا في آخر لحظة عن فكرة اقتناء الشركة المفلسة “آيغل آزور” بعد انتهاء الفترة المحددة التي منحتها المحكمة للشركات الراغبة في شراء “آيغل ازور” لتحسين العروض يوم 18 سبتمبر ليلا، وأفاد مصدر من داخل شركة “إير فرانس” على أن الالتزامات الاجتماعية للشركة لا تمكنها في الوقت الحالي من تقديم عرض شراء كلي مع استرداد جميع موظفي الشركة.

وبقي في الساحة أربعة مرشحين لشراء الشركة بعد تصفيتها، ويتعلق الأمر بكل من عرض المديرين التنفيذيين السابقين في الخطوط الجوية الفرنسية “ليونيل غرين” و”فيليب ميكولو”، وعرض آخر قدمه أحد المساهمين بنسبة 19 بالمائة في أيغل ازور وهو “جيرارد هوا”، وعرض قدمته شركة ” فولينغ” والشركة منخفضة التكلفة لمجموعة “IAG”، حيث ستقوم محكمة “أيفري” بالبت في هذه العروض في جلسة خاصة الاثنين المقبل.

إيغل آزور الخطوط الجوية الفرنسية مجمع دوبروي

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جلول الجزائر

    الاقتصاد الجزائري غير قادر علي شراء تلك الشركة من 17 الي 25 مليار دولار مبلغ ضخم و لا تفيد هاته الشركة الاقتصاد فهي لبست بلد سياحي . وحتي طائرات الخطوط الجزائرية تذهب مملوءة بالمسافرين و تعود فارغة او العكس فرحلاتها ليست اقتصادية بالمعني الكامل.
    ان 17 الي 25 مليار دولار يمكن للجزائر ان تستثمرها في بناء سدود ذات سعة تتراوح بين 2500 الي 3000 مليون م3 في الهضاب العليا و المناطق الشبه الصحراوية . والمياه هي عصب الاقتصاد و الحياة . مع بناء خطوط السكك الحديدية . وعيب ان يبقي مركب الحجار مربوط بخط سكك غير مزدوج بمناجم الحديد . فهذا استهتار وعبث حكومي لا حدود له .

  • جزائري حر

    لا تقلقوا على فرنسا كاينة الجزائر وكلاب فرنسا سوف ينقدون كل ما هو فرنسي إنهم يموتون في فرنسا.

  • أمين

    إنهم يطمعون في الجزائر بأن تشتريها بأضعاف قيمتها الحقيقية .. لكن بإذن الله هذه المرّة هيهات هيهات .. فبفضل الحراك المبارك و فخامة الشعب العظيم لن يتكرّر هذا

close
close