الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 06 صفر 1440 هـ آخر تحديث 14:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

طور علماء يابانيون أثخن مستحضر تجميل على الإطلاق، قادر على ملء ندوب الوجه العميقة ليخفيها تماما.
ويقدم المنتج التجميلي الذي لم يُكشف عن اسمه، الأمل لآلاف المرضى الذين يعانون من ندوب عميقة في وجوههم.
واختبر العلماء منتجهم على 18 مريضا، شعروا بالسعادة عند اختفاء الندوب مع تطبيق “الأساس التجميلي”، الذي يعمل بطريقة مشابهة لأساسات الوجه الأخرى، ولكنه مصنوع من مكونات ذات “سماكة” إضافية.
وعانى كل مريض من تشوهات صغيرة إلى معتدلة، بما في ذلك خضوع أحد المشاركين لعملية جراحية لإزالة ورم في منطقة الفك. وتلقوا جميعهم المشورة حول مظهرهم، ثم خضعوا لاختبار بحيث يتناسب الكريم مع لون بشرتهم.
وقام خبير تجميل محترف بتطبيق المادة التي يمكن وضعها لمدة تصل إلى 8 ساعات، بتعليم المرضى كيفية تطبيقها بأنفسهم. ثم قاس العلماء مدى رضاهم عن مظهرهم قبل وبعد استخدام الكريم.
وعلى الرغم من أن جميع المرضى كانوا أكثر سعادة بعد تطبيق كريم الأساس، إلا أن سعادة الذين يعانون من ندوب حول الجبين والأنف، كانت أقل نسبيا.
ويقول العلماء بجامعة Tohoku في سينداي، بقيادة الدكتور شيغيتو كوياما، إن الكريم المطور “غير ضار”، حيث قاموا بتجربته على أساس تجربة “Perfect Cover Foundation Flat Changer”.
ودعوا إلى إجراء المزيد من التجارب على عشرات المرضى، لاختبار مدى فعالية كريم الأساس في مناطق مختلفة من الجسم.
ونُشرت نتائج الدراسة التي مولتها شركة Shiseido، في مجلة Prosthodontic Research.

https://goo.gl/QGG6BA
الجمال العلماء كريم الأساس
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • لمياء القصبة

    ندوب واورام ابعيد الشر علي وعلى جمالي انا نستعمل غير BB cream ونولي شابة الي شفني ينخلع

  • *

    على سلامتك اختي لمياء كيف الحال انشاالله بخير وكيف حال الصغيرة نتمنى تكون بالف خير
    🐤🎂🎉

  • Anaya

    اختي *تعرفي فرحت لما شفت لمياء القصبة لكن سرعان ما تلاشت فرحتي عندما قرأت التعليق لأن هذا الأسلوب ليس أسلوب لمياء99%، يبقى 1% شك اتمنى لوهي تؤكد أو تفند والله توحشتها بزاااااف و ميار تكون كبرت شوية، نسلم عليها بزاااااف بزاااااف، أما فيما يخص الموضوع إذا كان هذا الكريم لمن يعاني مشاكل البشرة من ندبات و حفر الله يبارك أما تجاعيد السنين فلا تنفع معها كريمات ولا شد ولا هم يحزنون،كلنا رايحين ليها طال الأمد أو قصر وإن كان الاعتناء بالبشرة أمر ضروري طبعا….

  • *

    انشالله تكون بخير اختنا لمياء وكافة العائلة الكريمة ..
    ونتمنى تكوني عزيزتي Anaya بخير ايضا..
    مع ان لمساحيق بانواعها لا تشدني الا انني اقتني مجموعة صغيرة جدا كل سنة واحيانا اجد اني لا استعملها .. قررت اقتناءها فقط للطوارئ ههه فمرة صادف عيد الفطر وكنت شاحبة ويبدو علي الحزن لظرف مررت به بكيت ليلة العيد حتى الصباح ولما رايت وجهي حاولت ان اخفي العينين المنتفختين فهرعت الى البراد لاخذ لوضع الثلج و حاولت ان ابتسم فهو واجب ذلك اليوم لكن بدون جدوى فانزعجت وقررت ان اقتني شيئا صغيرامنها لطارئ مثل هذا ..
    اما هذه الاختراعات فتنال اعجابي لانها تسعد الكثير من المتضررين بشكل او بآخر .. لكن لا للتمويه ههه

  • Anaya

    الحمد لله اختي، أنا بخير و اتمنى أن تكون لمياء بخير و أنت كذلك وكل الأحباب هنا، الماكياج في المناسبات لا بأس ماكياج خفيف و discret
    ،أما طلس طلس يوميا أنا لست من أنصاره فالبشرة يهلكها الماكياج و المساحيق أكثر من الزمن الذي يمر،

  • *

    صحيح اختي المكياج يوميا يضر البشرة .. حتى غسل الوجه بالصابون يوميا ..
    دورة الحياة لابد من المرور عليها وحتى ان كبرنا في السن تبقى ارواحنا في شباب مادمنا راضين سعداء انشاءالله
    اترحم على ضحايا انبوب الغاز اليوم فقد استرجعت ذكرى حادثة الطائرة المحزن في الامر ان المصورين الهواة يجهلون قيمة السترة سترة الموتى و ذلك الابتلاء يمكن لاقدرالله ان يبتليهم به فهل يرضون ذلك ؟؟!!!! الله يهديهم مساعدة المحتاج ولو يحتضر امر واجب على الجميع .. ..بجميع الوسائل المشروعة و التي لا تجرح عائلات الضحايا ..
    ربي يرحمهم ويرحم امة محمد صلى الله عليه وسلم

close
close