-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اتفاقيات شراكة بين “الكناس” والوكالات الأممية بالجزائر قريبا

اتفاقيات شراكة بين “الكناس” والوكالات الأممية بالجزائر قريبا
رضا تير

أعلن رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي، رضا تير، الثلاثاء، من تيبازة عن إبرام مصالحه “قريبا” لاتفاقيات شراكة مع الوكالات الأممية بالجزائر.

وأبرز تير على هامش يوم دراسي نظمه المجلس بالمدرسة العليا للمناجمنت بالقليعة حول “الوقاية الصحية”، أن الاتفاقيات التي يعتزم إبرامها خلال الأسابيع المقبلة، تندرج في إطار التوجه الجديد للجزائر الرامي إلى ترقية الدبلوماسية الاقتصادية.

وأضاف في هذا الصدد أنه “بعد ما تم مؤخرا إبرام اتفاقية مع مخطط الأمم المتحدة للتنمية، سيتم لاحقا إبرام اتفاقيات مع جميع الوكالات الأممية الممثلة في الجزائر بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات”.

من جهته، أعرب ممثل منظمة الأمم المتحدة بالجزائر، إيريك أوفر فاست، عن أمله في تجسيد شراكة حقيقية بين مختلف الوكالات الأممية الممثلة في الجزائر والمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدا استعداد الأمم المتحدة دعم مجهودات الجزائر لتحقيق التنمية المستدامة.

وبخصوص وباء كورونا، أبرز المسؤول أن الأمم المتحدة تحرص على أهمية التضامن الدولي والتعاون المشترك لمواجهة انتشار وباء كورونا الذي يجتاح العالم منذ أشهر وتسبب في ضرب الانظمة الصحية وشل الحركة الاقتصادية والتجارية. وأضاف مسترسلا: “في انتظار لقاح فعال والذي يجب أن يكون ملكا عالميا، يبقى العمل الوقائي والتوعوي وانخراط شعوب العالم لمواجهة الوباء محوريا وفي غاية الاهمية”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الطاهر عين الطيبة المدية

    الكناس يجتهد في جلب الاستثمار الخارجي شيئ حسن لكن البرامج الاستثمارية في تقوية البنية التحتية توقفت في محطة انتظار ارتفاع سعر برميل النفط و هذا خطأ استراتيجي
    علي الدولة انتاج المزيد من الكهرباء و توفير المياه و تشييد الطرق و الانفاق و الجسور لتسريع حركة المواصلات و المزيد من خطوط السكك الحديدية و المزيد من السدود المائية و محطات توليد الكهرباء
    المستثمر الاجنبي لا ينتظر سونلغاز خمس سنوات من اجل ربطه بالكهرباء و لا يحب ان يتم قطع تزويده بالماء خلال الصيف و الخريف و لا يحب تبقي سلعه في الطريق لاسبوع بسبب الازدحام المروري