الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

حسان خليفاتي

كشف الرئيس المدير العام لشركة “أليانس للتأمينات” حسان خليفاتي، على هامش إطلاق عرض جديد، بالتعاون مع الشركة التونسية “جنرال أسيستانس”، خصص للسائقين الجزائريين الذين يرغبون في التوجه إلى تونس، المسمى أوطو تونيزان.. خدمة المساعدة عل المقاس في تونس”، عن اتفاقية جديدة في طور التحضير من أجل تصفية جميع ملفات التعويض التي مازالت عالقة.

أطلقت مؤخرا “أليانس للتأمينات” خدمة جديدة وهي “أوطوتونيزان”، ما هي مميزاتها؟

“أوطو تونيزان.. خدمة المساعدة على المقاس في تونس”، هي خدمة جديدة وحصرية، أطلقناها بالتعاون مع الشركة التونسية “جنرال أسيستانس”، وجاءت نظرا إلى العدد المعتبر للجزائريين الذين يتنقلون سنويا إلى تونس عن طريق البر، حيث يتعرضون لحوادث مرور وأعطاب ميكانيكية، وستسمح هذه الخدمة التي يقدر مبلغ الاشتراك فيها بـ 2000 دج و3000 دج، صالحة لمدة شهر، بتقديم خدمة المساعدة الهاتفية 24 ساعة طيلة 7 أيام، وخدمة جر السيارة على مسافات غير محدودة عبر كامل القطر التونسي وحتى الحدود الجزائرية، وإصلاح السيارة مع تكليف خبير ومتابعة صارمة لجودة التصليح فضلا عن ميزة الطعن والحماية القانونية برأسمال يصل إلى 250 يورو و500 يورو، بالإضافة إلى منح مركبة بديلة لدى شبكة تصليح المستلم.

الكثير من الجزائريين يشتكون من طول مدة التعويضات إلام يرجع سبب ذلك؟

فعلا هذا مشكل كبير وعويص تواجهه شركات التأمين الجزائرية، ولإيجاد حلول له، أجرينا ثلاثة لقاءات مع المهتمين بقطاع التأمينات في الجزائر ولجنة من وزارة المالية من أجل تصفية ملفات التعويض العالقة من سنة 2010 إلى غاية 2015، وهو ما تم بالفعل وهذا بفضل تضافر جهود شركات التأمين والجمعيات المهنية في القطاع، وهذا رغم الصعوبات التقنية التي واجهتها.

وما عدد الملفات التي عولجت وما مصير ملفات السنوات الأخيرة؟

حاليا تم تصفية ومعالجة 300 ألف ملف من أجل التعويض من سنة 2010 إلى غاية 2015، بقيمة 8 ملايير دينار، وبقيت سنة 2016 حيث إننا نعمل على تصفية ملفاتها قبل ديسمبر 2018، وتبقى ملفات التعويض لسنتي 2017 و2018، هذه الأخيرة أدرجت في اتفاقية أخرى من أجل التكفل بها وعدم تأخيرها لسنوات أخرى، وهناك اتفاقية جديدة في طور التحضير سيوقع عليها في الأيام القليلة القادمة من أجل تصفية جميع ملفات التعويض المتأخرة.

https://goo.gl/qKvUrg
التعوضات حسان خليفاتي شركة أليانس للتأمينات

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close