-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اتفاق بين سوناطراك ومجمع صيني للتنقيب عن المحروقات في الجزائر والخارج

الشروق أونلاين
  • 3915
  • 2
اتفاق بين سوناطراك ومجمع صيني للتنقيب عن المحروقات في الجزائر والخارج

وقعت شركة سوناطراك مع شريكها الصيني “SINOPEC” بروتوكول اتفاق ومذكرة تفاهم، من أجل تعزيز الشراكة في مجال التنقيب عن المحروقات في الجزائر وخارجها.

وأفاد بيان للشركة، الخميس، أن بروتوكول الاتفاق “يهدف إلى تعزيز الشراكة التقليدية القائمة بالرقعة التعاقدية لزارزايتين الواقعة بحوض إليزي، حيث يسعى الطرفان من خلال هذا البروتوكول إلى تحديد إطار للتعاون بين الطرفين لإبرام عقد جديد في مجال المحروقات بهذا الموقع، وذلك في إطار القانون 19-13 الذي يحكم نشاط المحروقات“.

وأوضح أن “هذا الأخير يمدد مدة استغلال حقل زارزايتين إلى ما بعد سنة 2023 التي تصادف نهاية العقد الحالي”.

وأضاف البيان “أما مذكرة التفاهم فتهدف إلى تحديد فرص الاستثمار المشترك في مشاريع الاستكشاف واستغلال المحروقات والتعاون في مجال الغاز الطبيعي المسال والبيتروكيماويات، و هذا في الجزائر وفي الخارج”.

للتذكير، تتواجد شركةSINOPEC بالجزائر منذ سنة 2003 وتستغل مع سوناطراك الرقعة التعاقدية لزارزايتين، في إطار عقد شراكة يهدف إلى رفع معدل استخراج احتياطات النفط الخام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جلول

    سومطراك لها نافذة مفتوحة اسمها التنقيب و الاستكشاف ترمي منها ملايير الدولارات سنويا . دون ان تحقق فوائد حقيقة للاقتصاد الجزائري . تأتي الشركات الدولية تأخذ الملايير و في الكثير من الحالات لا توجد اسنكشافات جديدة لا في ميدان الغاز و لا في البترول . وسونطراك شركة لها نصف قرن من الوجود و لا تملك وحدات استكشاف متطورة عيب وعار علي المسؤول الجزائري الذي لا يطور و لا يتطور .

  • محمد☪Mohamed

    أنا لا أفهم ماهو دور سوناطراك تحتاج دائما عن شريك وشاركات للتنقيب عن المحروقات في الجزائر ، لاتعرف تنقب لوحدها .