السبت 05 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 19 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

وقع سينماتيك العاصمة اتفاق تعاون وشراكة مع المدرسة الوطنية للصحافة وعلوم الإعلام والاتصال تهدف إلى تبادل الخبرات ورسم خريطة طريق في ما يخص مهن السمعي البصري وكذا استغلال فضاءات السينماتيك بالنسبة لطلبة الأعلام والاتصال.

وقال بيان للسينماتيك إن الاتفاق الذي وقعه مدير السينماتيك سليم عقار ومدير المدرسة العليا للصحافة عبد السلام بن زاوي ” يهدف إلى تنفيذ التعاون الأكاديمي والمهني في مجالات دعم التدريب العملي لطلاب ENSJSI، وتقديم دورات تدريبية في المجال السينمائي، والمشاركة في الأحداث والمؤتمرات العلمية، الجداول – جولة، وبدء برامج البحوث التطبيقية حول الموضوعات، ونشر مراجعة نصف سنوية، وإذا لزم الأمر في نسخة ورقية ووضع المؤتمرات والأنشطة على الإنترنت على قنوات اليوتيوب الخاصة بالمؤسستين”.

وقال مدير السينماتيك، سليم أكّار إن هذه الاتفاقية ستتيح للطلبة اكتشاف النقاد السينمائيين والصحفيين المتخصصين في الفن السابع. والمخرجين وهذا يتيح لهم تعميق معارفهم في مجال التصوير السينمائي واستغلال أرشيف Debussy الذي يتضمن مجموعة كبيرة من الكتب والصور وملصقات السينما.
ز. م

الجزائر المدرسة الوطنية للصحافة سينماتيك

مقالات ذات صلة

  • كتاب جماعي  أكاديمي عميق  لباحثين جزائريين

    إشكالية الهوية: دراسة في التشكل والتمثل والتفاعل

    صدر حديثا كتاب جماعي بعنوان " إشكالية الهوية: دراسة في التشكل والتمثل والتفاعل"، من تقديم وتنسيق الباحثين حسين بوبيدي ومحمد بوعبد الله، عن المركز الجزائري…

    • 311
    • 2
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close