-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اجبارية التلقيح وادراج جرعة ثالثة: وزير الصحة يوضح

الشروق أونلاين
  • 2403
  • 3
اجبارية التلقيح وادراج جرعة ثالثة: وزير الصحة يوضح

استبعد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، الاثنين، “ادراج” جرعة ثالثة للقاحات المستعملة مؤكدا بأن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي الفيروس “لم تتطرق إلى هذه الامكانية بتاتا”.

وأكد وزير الصحة على هامش يوم تكويني لإطارات عدة قطاعات في اطار مشروع الاستجابة التضامنية الأوروبية لجائحة كوفيد-19 في الجزائر أن عدة دول “لم تدرس إمكانية إدراج جرعة ثالثة بعد, مستبعدا إدراج هذه الجرعة ضمن حملة التلقيح الوطنية”.

وبخصوص امكانية “اجبارية التلقيح” قال المسؤول الأول عن القطاع أن المواطن واعي بأهمية القيام والاقبال على حملة التلقيح ونتمنى أن يقوم بها “تلقائيا وبإرادته” وذلك للتصدي لانتشار الفيروس مستقبلا وضمان حماية لجميع أفراد المجتمع مشيرا في ذات السياق أن قرار “اجبارية التلقيح ليس من صلاحيات القطاع”.

وفي رده عن انشغال بعض المواطنين المقبلين على السفر حول “عدم قبول بعض الدول الاوروبية للقاح سينوفاك” أوضح الوزير أن 10 دول أوروبية إلى حد الآن تسمح بدخول الأجانب إلى أراضيها من بينها فرنسا التي تفرض جرعة ثالثة لهؤلاء الاجانب من اللقاحات المستعملة لديها في حالة الاقبال على الفضاءات التي تستدعي تقديم بطاقة تلقيح تحمل رمز اللقاح”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • adrari

    الاولى بكم ان تلقحو ا ... الاطباء ... لان الكثير منهم عزفو عن التلقيح علنية ويروجون لافكار ضد التلقيح بين المواطنين

  • من الصحة

    أنا أعمل في مستشفى يالعاصمة و نسبة التلقيح لم تتجاوز 25 % و لذلك أرى (سيدي الوزير) أن يكون التلقيح إجباري على عمال الصحة (على الأقل) لأنهم هم من يستقبلون المرضى في مختلف التخصصات !

  • hrire

    الشعب اصبح يتكلم الا على الحقوق و نسى الواجبات و اللقاح واحد من هذه الواجبات لانه يتنقل على الدولة جعله اجبارى و خاصة فى الاماكن العمومية الشعب له فلسفة المقاهى و الشاؤعات حتى ظن ان العالك تتامر عليه و كانه عالم كبير و مفيد