الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 18:40
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

جدد بطالو بلدية تاجموت بولاية الأغواط، احتجاجهم أمام المزرعة النموذجية نمير الطاهر، طلبا لتشغيلهم في المناصب التي لا تحتاج تأهيلا محددا في مجالات البستنة والرعي والسياقة وغيرها من المهام الأخرى، وهم يطالبون بعدم اللجوء لمكتب التشغيل بالأغواط، واعتماد البلدية للقيام بهذا الدور من خلال إشرافها على مسك الملفات وإجراء عملية القرعة لطالبي العمل، لاسيما وأن مسؤولي مؤسسة كوسيدار التي أشرفت مؤخرا على المزرعة لا يمانعون حسب تصريح ممثل عنهم في أحد منابر التواصل الاجتماعي.

ومعلوم أن المزرعة المذكورة تعود بداياتها الأولى إلى العهد الاستعماري وكانت توفر الاكتفاء الذاتي لسكان المنطقة من مختلف الخضر والفواكه والحبوب الجافة الموسمية وغيرها، فضلا عن اللحوم الحمراء.

وفي الاستقلال، أشرفت على المزرعة عدة مؤسسات آخرها شركة “لا تراكو” لتسمين الماشية، وقد تكفلت بها بداية من العام الجاري مؤسسة كوسيدار التي تنوي إحداث ثورة عامة بها من خلال الاستثمار بها، وهي توفر مناصب عمل تضاف إلى 21 منصبا للعمال القدماء الذين كانوا في عهد الشركة الأخيرة.

 

 

الأغواط الاحتجاج تاجموت

مقالات ذات صلة

  • الوزارة تشترط ملحقا وصفيا والترتيب في الليسانس

    شروط تعجيزية للتسجيل في الدكتواره والطلبة يحتجون

    فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع "البروغرس" الخاص بالتسجيل في مسابقة الدكتوراه للسنة الجامعية 2019/2020، بعد ما حددت الفترة بين الفاتح أكتوبر والثامن…

    • 3036
    • 11
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close