-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمعيات ومختصون يقدمون نصائح استعجالية

احذروا ارتفاع الحرارة فإنها محرقة ومضرة وقاتلة

كريمة خلاص
  • 1813
  • 2
احذروا ارتفاع الحرارة فإنها محرقة ومضرة وقاتلة
أرشيف

وجّه العديد من المختصين والمنظمة الوطنية لحماية المستهلك نصائح عديدة للمواطنين لتفادي أضرار ارتفاع درجات الحرارة على أنفسهم وعلى ممتلكاتهم، خلال موسم الاصطياف والحر.
وتداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي جملة من المنشورات التي تنصح المواطنين باتباع بعض الخطوات في ظل نشريات مصالح الأرصاد الجوية المؤكدة لموجة الحر التي تضرب بالخصوص ولايات عين الدفلى وغليزان، معسكر، سعيدة وسيدي بلعباس، والمناهزة حسب ذات المصالح لـ 41 درجة مئوية إلى غاية 50 درجة ببعض المناطق مع ظهور سحب ركامية تسبب الكتمة في الجو وانحباس الحرارة.
وفي السّياق نشرت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك منشورا تناول نصائح مختلفة للحفاظ على أرواحهم ومركباتهم ومنازلهم، تضمّن عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بين الساعة العاشرة صباحا وإلى غاية الثالثة مساء، مع الإكثار من شرب الماء والسوائل.
والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء والاستعمال المفرط للوسائل الكهرومنزلية والكهربائية في وقت واحد، بما قد يتسبب في شرارات أو صدمات كهربائية وعدم تشغيل المكيف الهوائي إلا في وجود أفراد العائلة، مع الحرص على عدم وضع اسطوانات الغاز في الشمس.
وتركز مختلف النصائح أيضا على الانتباه أيضا لتسلل الحشرات السامة والضارة للبيوت وتجنب لسعاتها، سيما في المناطق الداخلية والجنوب.
وبالنسبة للمركبات والسيارات فتضمنت النصائح الإشارة إلى أهمية التهوية وعدم السفر بالسيارة صباحا ما أمكن مع عدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللزوم وخصوصا في السفر مع أهمية فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط.
كما دعا المنشور إلى ضرورة إخلاء السيارة من المواد الغازية والقداحات والمشروبات الغازية والعطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • نور

    مناطق الجنوب معظمها مناطق منكوبة و تتجاوز حرارتها 47 درجة رغم ذالك التوقيت لم يتغير

  • مسلم حيران

    بالنسبة إلى نصيحة : عدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل، فحسب التجارب التي اقيمت في الحصة التعليمية الترفيهية MythBusters ، الخزان الغير مملوء أخطر من الخزان المملوء، لماذا؟ لأن البنزين في حالته السائلة قابل للإشتعال غير قابل للإنفجار و في حالة عدم ملء الخزان نترك فراغ اكبر للبنزين المتبخر و المتحول الى غاز و يتكثف ويصبح قابل للإنفجار.