-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

احذري.. عادات يومية تقومين بها تدمر شعرك في رمضان

نسيبة علال
  • 320
  • 0
احذري.. عادات يومية تقومين بها تدمر شعرك في رمضان

يحتاج الجسم في فترة الصيام إلى الفيتامينات والمعادن ما قد يؤثر على وظيفة أعضائه الحيوية، وينعكس ذلك على جمالك أحيانا، فقد تلاحظين جفاف شعرك، تقصفه أو تساقطه بشكل غير طبيعي، إذ إن الامتناع عن الطعام الصحي، وكذا اتباع بعض العادات السيئة التي تقبلين عليها بعفوية قد يدمر شعرك خلال شهر فقط.

اختاري مستحضرات العناية بذكاء واستعمليها بلطف

من عادات بعض السيدات أخذ حمام خفيف بعد إعداد الفطور وقضاء وقت طويل في المطبخ، لا شك في كونها خطوة ممتازة تجدد طاقتهن وتمنحهن الانتعاش والخفة، لكن ماذا عن أضرار هذه العادة على الشعر؟ تفيد خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية بأن غسل الشعر باستمرار وبصفة يومية يسبب له الضرر، خاصة إذا كان الشعر جافا، ومن الممكن أن يتسبب في هشاشته وتلفه بفعل التعرض المستمر للماء، علما أن الوقت ضيق في رمضان، وليست كل السيدات حريصات على تجفيف شعرهن بعد غسله، وهذا في حد ذاته من عوامل تلف الشعر، بالإضافة إلى استخدام مستحضرات التنظيف والعناية كالشامبو والبلسم.. إذ تؤكد خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية أنه على السيدة الحرص على اختيار الغسول والمواد المناسبة لشعرها، من الجيد اختيار تلك الخالية من السلفات، مع تفادي استخدامها يوميا، ومراعاة الكمية المناسبة لطول الشعر.

انتبهي إلى تسريحات الشعر التي تعتمدينها وإلى إكسسواراته

لا يعتبر شهر رمضان مناسبة سانحة لفرد الشعر والتمتع بطوله أو بتموجاته، لذا، فإن غالبية السيدات يعتمدن تسريحة الكعكة المرتفعة أو ذيل الحصان، ويبقين عليها مشدودة طوال اليوم، وهذا حسب خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية من الأمور المضرة للشعر، حيث إنه يفقد قوته بمجرد الضغط على البصيلات، ما يساهم في تحريض عملية تساقطه، كما أنه لا يتنفس بشكل جيد، لهذا لا ينصح باستخدام الأربطة المطاطية طوال اليوم، وحتى الإكسسوارات المعدنية التي تناسب إطلالاتك الرمضانية الناعمة وتكملها يرجى الحذر عند استخدامها، فبعض السيدات من ذوات البشرة الحساسة قد يصبن بالحكة جراء

ملامسة المعادن لفروة الرأس والخضوع لهذه الحالة بحك الشعر كثيرا يسبب التهابات وجروحا، كما أنه يؤدي إلى تساقط الشعر وتكسره.

نظامك الغذائي الخالي من الدهون خطر على جمالك

أصبح معروفا لدى السيدات، أن هناك علاقة وطيدة بين نوعية الغذاء التي يتناولنها، وبين جمالهن الخارجي، لذا لا يعتبر شهر رمضان توقيتا مناسبا لإخضاع الجسم لحمية قاسية، ولا يجب استغلال الصيام والإفطار الخفيف غير الصحي لإنقاص الوزن في هذا الشهر، لأن كل تلك العناصر التي ستسعين لإلغائها من لائحة الطعام تضر بصحة بشرتك وشعرك وعليك الانتباه إلى هذا الأمر.. فالبروتينات والفيتامينات عنصران في غاية الأهمية لكامل الجسم، لا يجب إهمالهما، كما أن شرب الماء بكميات كافية من الإفطار إلى غاية الإمساك يعمل على الترطيب ويمنع البشرة والشعر من الجفاف.

صباغة الشعر وتعريضه للحرارة

قد ترغبين في مظهرين مختلفين لاستقبال رمضان والعيد، فتصبغين شعرك مرات عديدة، دون المبالاة بأضرار ذلك، تنصحك خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، بزيارة صالون متخصص، لمعاينة نوع شعرك وإعطائه العلاجات اللازمة في حال تضرره. كما أنها تنصحك بتفادي الصبغ المتكرر للشعر على فترات متقاربة خاصة الشعر المتضرر، مع ضرورة الانتباه إلى أدوات تصفيف الشعر وعدم استخدامه عليه مبللا في حال ضيق الوقت، أو تعريضه لدرجات الحرارة العالية.

مقالات ذات صلة
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!