-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اللاعب الدولي الجزائري إسماعيل بناصر يكشف:

اختياري اللعب للجزائر كان نابعا من القلب

مسعود علال
  • 2772
  • 4
اختياري اللعب للجزائر كان نابعا من القلب
ح.م

عاد اللاعب الدولي الجزائري إسماعيل بناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي للحديث عن ظروف وأسباب اختياره اللعب للمنتخب الوطني، رغم أنه كان يمتلك خيار الاستمرار في تمثيل المنتخب الفرنسي الذي لعب لفئاته الشبانية أو المنتخب المغربي لكون والده مغربي الأصل.

وقال بناصر في تصريحات لقنوات “بي إن سبورتس” الرياضية القطرية: “لعبت للمنتخبات الفرنسية الشابة حتى فئة أقل من 19 سنة، وكنت أريد أن أمثّل بعدها بلدا تنتمي إليه أصولي، لكون والدي مغربيا ووالدتي جزائرية”، مضيفا: “لقد تحدثت مع مسؤولين في الاتحاد المغربي لكرة القدم، ولكن ما اقترحوه عليّ من الناحية الرياضية لم يلق إعجابي”، وتابع: “وعندما ذهبت إلى الجزائر، زرت المركز التدريبي (المركز التقني لسيدي موسى)، لا يمكنني أن أصفه لكم ولكنني شعرت بالراحة التامة، لم آخذ حتى وقتا للتفكير قصد الاختيار، لقد كان خيارا سريعا ونابعا من القلب بشكل خاص، وهذا ما جعلني أقرر اللعب للجزائر”.

وكان بناصر محل صراع شديد بين الاتحاد الجزائري بقيادة رئيسه السابق محمد روراوة والاتحاد المغربي عام 2016، حيث تنافس الطرفان لفترة طويلة، قبل أن تظفر “الفاف” بخدماته في نهاية نفس العام، وشارك بناصر في كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون ولكنه كان بديلا، قبل أن يخوض “كان 2019” الأخيرة في مصر ويساهم في التتويج بلقبها، فضلا عن نيله لقب أفضل لاعب في الدورة، وكلل ذلك بانتقاله من أمبولي الإيطالي إلى ميلان في الصيف الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • said

    tout le monde sait que bennaser avait voulu voir l'offre marocaine pour première, seulement en sachant que le maroc ne lui offrait qu'un poste avec la nationale olympique et non avec les grands qu'il a voulu voir l'offre de l'algerie après, pas besoin de conneries

  • Houria

    Bennacer a choisi l'Algérie par amour à son pays l'Algérie.
    Les marocains ne veulent pas l'accepter.La jalousie est une maladie incurable.
    Mais il faut savoir que sa mère est Algérienne et qu'il a grandi chez ses oncles coté maternel

  • كمال الدين باشا

    لنكن صرحاء وليس عاطفيين : بناصر إسماعيل إذا كنا مسلمين حقا يتبع لأبيه فهو مغربي وحتى كتابة اسمه تدل على ذلك "بناصر" لأننا نحن نكتبها بن ناصر والمغرب هو من يجمع بن بالاسم مباشرة مثل بنسعيد بنحسين الخ... والله تعالى يقول (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ ۚ فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ۚ) والذي ينسب لأمه هو الزنيم شرعا وبناصر معلوم الأب ولأننا نطبق شرع الغرب ونسينا الله صرنا نخير الولد بين أمه وأبيه وأصبحت المرأة "تخلع" الرجل أي انقلبت الموازين.

  • المعقول

    اذا كان هو قال إنه اختار الجزائر لان المغرب عرضت عليه المنتخب الاولمبي وهو ما رفضه لو عرضت عليه المنتخب الأول لوافق ولو عرضت عليه فرنسا يلعب لها لوافق وهو من لعب لمنتخب فرنسا للشباب ... لا خداع