الجمعة 20 أفريل 2018 م, الموافق لـ 04 شعبان 1439 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الضحية محمد بودربالة

أغلقت السلطات الإسبانية، الأربعاء، سجن منطقة أرشيدونا الذي توفي فيه المهاجر الجزائري محمد بودربالة قبل أيام في ظروف غامضة ونقلت بقية “الحراقة” المتواجدين به إلى مراكز جديدة.

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان لها أن سجن أرشيدونا الذي فتح استثنائيا لإيواء مهاجرين غير شرعيين قد تم غلقه. 

وقبل أيام توفي المهاجر الجزائري محمد بودربالة بهذا السجن في ظروف غامضة، حيث أكدت السلطات الإسبانية أنه انتحر، فيما ذكرت منظمات حقوقية أنه تعرض للضرب من قبل حراس وأعلنت الجزائر فتح تحقيق في القضية.

وفتح سجن أرشيدونا الجديد شهر نوفمبر الماضي، لإيواء “الحراقة” الجزائريين الوافدين وعددهم قرابة 600 شخص وفق مصادر إسبانية.

وقبل أيام نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، أن ميناء وهران استقبل أفواجا عدة من “الحراقة”، الذين تم ترحيلهم من إسبانيا في إطار اتفاق بين سلطات البلدين.

ولم تعلن السلطات الإسبانية وجهة “الحراقة” الذين كانوا محتجزين في هذا السجن، لكن وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن منظمات محلية أنه تم نقلهم إلى مراكز أخرى للمهاجرين غير الشرعيين.

مقالات ذات صلة

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كريم

    تضربهم أم لا تضربهم، تسجنهم أو لا تسجنهم فسيهاجر الحراقة إلى أوروبا أفواجا أفواجا بحثا عن النعيم والمرقد الهنيء ومال السوسيال السهل والخديعة والغش! هنا في أوروبا اغلب العرب الكسالى يكذبون ويغشون ويستعملون اطفالهم ليحصلوا على سكن مجاني واموال إعانات، والمصيبة فيه من يسمون انفسهم متدينين يكفرون الكفار ويتسابقون على أخذ اموال الاعانات والسوسيال بالكذب والغش والتزوير!

  • محفوظ

    …….لماذا تشتم الناس؟ ثم هل تعرف أنت قرابة 6 ملايين جزائري في الخارج وتعرف كل ملفاتهم وكذالك تعرف أنهم على الحال التي ذكرت؟ أم أنك تعرف عشرة أو عشرون أو ألف أو عدة آلاف في “حومتك” ثم قلت أن الغش عام…….ثم لماذا لا تطلب من الدولة التي لا يوجد فيها حولة,وهي الجزائر في هذه الحالة, أن تترك الحكم لمن يهتم بمشاكل الناس ويجد لها حلول…..مثل باقي البشر……على الأقل….

  • سليمان

    يناير 2968 سعيد للجميع و كل عام و انتم بصحة جيدة و الباقي ساهل ان شاء الله.

  • امازيغي زواف

    اسبانيا تغلق سجنا لإيواء “حراقة” جزائريين …….. فقط لان حراق جزائري وليس باسباني توفى عندها غلقت السجن …. الجزائر فتحت محتشدات لابنائها فقط لانهم خالفوها الرأي وهناك مات وأعدم الآلاف ولليوم مزال يموتون نتيجة للاشعاعات المنتشرة هناك وفيهم من يموت بسرطانات نتيجة ما قام به اجراو فرنسا لا احد تحرك … لكن ليعلم عمال فرنسا في الجزائر التاريخ لن يرحم وستكتب قوائم الخونة في جداريات كما تكتب اسماء الشهداء اليوم كل واحد يعرف الخونة في حيه والتكنولوجيات الجديدة سهلت لنا المهمة ….

  • 0

    (( اغلب العرب الكسالى ))
    كذبت في هذه كل المهاجرين من الدول الاخرى ما ان يضع رجله في اوربا يبدا بالبحث عن عمل مهما كان نوعه الا الجزائري ( و غالبهم امازيغي ) المغربي باوراق او بدونها يعمل بالبناء بالاسود حتى ولو بـ 20 اورو المصريين سيطروا على محلات البيتزا بايطاليا المشارقه في بريطانيا سيطروا على قطاعات باكملها كالمقاولات و مطاعم الوجبات السريعه و الاطباء تجدهم في اي مستشفى تدخلها .
    الجزائري يصل و يبدأ بالسؤال عن انواع المساعده و كيف يحصل على الجنسيه بالزواج و يبقى راقد و يخلف و يقبض

  • محمود

    اللي ما طالش العنقود يقول قارس…………………..

  • nabil

    هو يقول اغلب يعني الاكترية …و كل كلامه للاسف صحيح لاننى اراهم كل يوم مند سنوات على نفس المنوال