الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 19:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لازالت حاثة إقدام المعتمر “عزوز بوطبة” البالغ من العمر 26 سنة، المغترب بفرنسا والمنحدر من قرية عين جربوع، ببلدية بابار، بولاية خنشلة، على الإلقاء بنفسه من أعلى طابق بالفندق الذي كان يقيم فيه بالبقاع المقدسة باتجاه صحن المطاف، تثير الكثير من الجدل وتطرح العديد من علامات الاستفهام حول هذه الحادثة التي تعتبر الأولى من نوعها في بالبقاع المقدسة، والتي يقدم فيها معتمر على الانتحار بتلك الطريقة.
لازالت مصالح الأمن السعودية تواصل تحرياتها وتحقيقاتها في الحادثة، بالاستماع إلى عدد من الأشخاص الذين كانوا في الفندق الذي أقام فيه “عزوز بوطبة” قبل وفاته، من بينهم معتمرون جزائريون مغتربون كانوا على نفس الرحلة التي قدم فيها “عزوز” من فرنسا إلى البقاع المقدسّة.
وفي سياق متصل ذكرت مصادر مقربة من محيط عائلة بوطبة، أنه تمت إقامة مجلس لتلقي التعازي من طرف أفراد أسرته المقيمين في فرنسا، والذين يترقبون بشغف كبير نتائج التحقيقات التي تعكف عليها السلطات الأمنية السعودية، لمعرفة الأسبالب الحقيقية التي دفعت عزوز لرمي نفسه من الطابق العلوي للفندق يوم الجمعة الماضي، وتزامن ذلك مع العشر الأواخر من الشهر الفضيل، في وقت رجحّ مقربون من “عزوز بوطبة” فرضية تأثره بوفاة والدته بالبقاع المقدسّة، خلال موسم الحج لسنة 2007، وعمره أنذاك لم يتجاوز 14 سنة، خاصة وأن عزوز كان الابن المدلل لوالدته المرحومة، وأنه يكون قد أقدم على إنهاء حياته في البقاع المقدسّة حتى يتسنى لجثته أن تدفن بجوار قبر ولدته في اعتقاده. فيما ذكر آخرون أن العلاقة التي كانت تربط عزوز بدجال من جنسية عربية، عمل على إقناعه بالإعجاز العلمي العددي، بأن المولودين في 08 جوان، والمتواجدين بالحرم المكي، مع العشر الأواخر من رمضان، بإمكانهم القفز من أعلى الحرم، وسيظلون يطيرون فوق الكعبة، وهم من المبشرين بالجنة، وهو ما قام به عزوز وفقا لتوجيهات الداعية الفلسطيني.
وكل ما تم تداوله عقب أول حادثة انتحار لمعتمر جزائري في الحرم المكي، يبقى بحاجة إلى نفي أو تأكيد في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات الأمنية التي باشرتها السلطات السعودية في الحادثة.

https://goo.gl/sp3WVv
العمرة انتحار عزوز بوطبة

مقالات ذات صلة

  • وفد من "العدالة والتنمية" في مهمة "لتطبيع العلاقات"

    الملك يلعب ورقة "الإخوان" لإستدراج الإسلاميين بالجزائر!

    يعتزم حزب "العدالة والتنمية" المغربي، قائد الائتلاف الحكومي، إجراء زيارة إلى الجزائر، للقاء بعض الأحزاب بالبلد الأخير؛ بهدف "بحث سبل المساهمة في تطبيع العلاقات بين…

    • 12137
    • 48
  • رجال الدرك حجزوا داخلها شجيرات وبذور مهيأة للغرس

    شقيقان يديران مزرعة لإنتاج القنب الهندي في أم البواقي

    تمكن عناصر فرقة الدرك الوطني ببلدية بريش بولاية أم البواقي، مساء الاثنين، من تفكيك عصابة اجرامية، أنشأت مشتلة لزراعة وإنتاج نبتة القنب الهندي، داخل مزرعة…

    • 2016
    • 4
12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Salim el jijeli tamazigh

    UN SALE ISLAMISTE TERORISTE WAHABITE , FACHISTE

  • احمد

    الانتحار ملاذه نار جهنم والعياذ بالله! أمه ماتت منذ 15 سنة فمستحيل يرمي بنفسه من أجل لقائها! فرضية الشعوذة محتملة ويلزم القبض على هذا الدجال ورميه من اعلى مادام يدفع الناس للانتحار! لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم!

  • الدجال الأحمر

    –أنا هو الدجال الذي تعامل معه،، و الحقيقة أنني طلبت منه أن يقفز و معه سجادة، ستتحوّل إلى بساط الريح و تحمله أينما يريد، و لكنه أصرّ على طريقة طارزان.
    — القفزة نوعية و ذات جودة عالية، و لا شك أنه تدرّب عليها في البحر أو المسبح

  • Le Sans Pitié

    Un barbu qui s’envole pour le Paradis
    Qu’attendent les autres barbus pour voyager

  • A l'intention de "Le Sans Pitié"i

    On a aucune pitié non plus pour celui qui comme toi avec ton commentaire moribond et sacrilège de notre religion en ce mois sacré tu ne diffère guére du (barbu qui s’est envolé pour le paradis) car tu risque toi aussi de décoller et même de tomber à pic en enfer en diffament les perceptes de l’Islam et en les prenant pour des histoires droles et risibles !l

  • Le Sans Pitié

    Au N°5
    Qui etes vous pour dire au bon Dieu ce qu’il doit faire de moi
    Je te conseille d’y aller faire des exercices de mathématiques pour te soulager je connais bien votre niveau lorsque nous étions à l’école
    Tu n’as pas à commenter mon avis –taches de t’occuper de tes oignons

  • samirdz

    نوعية القفزة كانت وكأنه يحاول الطيران وكانت بكل ثقة

  • LOGIQUE

    هذا الانسان مات والله وحده أعلم بموته. اما الفرضيات تبقى فرضيات. انه شئ مؤلم

  • جمال حيمد رابح

    الرجل رمى بنفسه من سطح الحرم وسقط في المطاف خلف مقام إبراهيم عقب تسليم من الصلاة وليس من سطح الفندق

  • عمر

    انا لا اضن انه انتحر ؟؟ الحصة التي تبثونها في الشروق حيث انه يمكنكم التحكم في الانسان و في تحركاته و سلوكه عن بعد و عن قريب و بدون ادراكه هي وسيلة يمكن استعمالها للتحكم في شخص معين و تحفيزه على السقوط من اعلى مكان او عمل اي شيء يريده المتحكم …. هذة الوسيلة يستعملها اليهود ضد المسلمين في عمليتات انتحارية تفجرية يقومون بها بدون ادراك … و يتم نسبها للمسلمين على انهم ارهاب و لكن في الواقع غير ذلك .

  • هدى

    وتتوالى قرابين عُباد المكعب الأسود وهم يقدمونها غضة طرية لمعبوداتهم من الحجارة … يدوسون على بعضهم ويقتلون الآلاف… تسقط عليهم رافعة وتقتل أكثر من 100 .. والآن يطير أحدهم محلقا نحو الجنة والحور العين.. وهكذا دواليك يقتتلون عبر التاريج الدموي الطائفي .. قرابين للشيطان منذ ما قبل عصر القرامطة الذين تبولوا في بئر زمزم وذبحوا الحجاج وأخذوا الحجر الأسود الى البحرين وبقي عندهم 22 سنة ..

  • LOGIQUE

    موت هذا الانسان حيرتني. مثل ما نقول بالجزائري ” مخي احبس” . غربلت كل الفيديوهات على اليتوب ولم استطع استوعاب فرضية ” انتحار” – وأكرر لم ولن أستوعب فكرة انتحار الا اذا سمعتها من فم هذا الانسان الذي مات. الأسباب التي جعلتني لا استوعب هذه الفكرة هما:
    1- انسان مسلم واب لاطفال. لو اراد الانتحار لما تزوج.
    2- اين الشهود اثناء الرمي بنفسه؟ لماذا لا ينقذونه؟
    3- المكان الذي سقط فيه الا يوجد فيه على الاقل مصلي- هل كان خاليا؟
    المهم علمه عند الله. ربما انا خاطئ

close
close