-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمشاركة 200 خبير ومختص في التأهيل المهني

استحداث “مجلس شراكة” بحثا عن بديل للمحروقات

نسرين برغل
  • 599
  • 2
استحداث “مجلس شراكة” بحثا عن بديل للمحروقات
أرشيف
وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي

يلتقي وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي، الاثنين المقبل قصد تفعيل النشاطات الاقتصادية المرتبطة بالتكوين المهني والبحث عن بديل اقتصادي من أجل الخروج من دائرة الاعتماد على المحروقات.
وسيتم الأسبوع المقبل تنصيب مجلس الشراكة للتكوين والتعليم المهنيين، هذا الأخير الذي يهدف إلى تفعيل التنسيق والتشاور بين مختلف القطاعات حول السياسات والاستراتيجيات الوطنية المستقبلية للتكوين والتعليم المهنيين.
وجاء في بيان لوزارة التكوين المهني أن هذا الفضاء سيعرف مشاركة 200 خبير ومختص، سيتم الاستماع لانشغالاتهم في مجال التأهيل المهني، وكذا تقييم وتكييف عروض التكوين مع مستجدات القطاع الاقتصادي، كما سيبحث المتدخلون خلال هذا اللقاء عن سُبل تفعيل مختلف الأنشطة الاقتصادية ذات الصلة بالتكوين المهني من أجل استغلالها مستقبلا كبديل في ظل تراجع مداخيل المحروقات.
ومعلوم أن هذا المجلس الذي سيتم تنصيبه، ستسند له مهام المشاركة في تسطير وتحديد السياسة الوطنية للتكوين والتعليم المهنيين، حيث سيقدم اقتراحات وتوجيهات في مجال احتياجات التكوين، بالإضافة إلى خرائط التكوين للولايات وخريطة التكوين الوطنية، عروض وأنماط التكوين، فضلا عن إثراء المدوّنة الوطنية بتخصصات جديدة، وكل المسائل ذات العلاقة بالنظام الوطني للتكوين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • The Hammer

    الخروج من دائرة الاعتماد على المحروقات ضربة وحدة هههههه و حبيت تخممو فيها ضرك في 2018؟ ههههه ماكش انت اللي تجيبها يا الشيخ و لا وزارتك اللي شخصيا ماش فاهم وش الفايدة نتاعها.

  • Rachidblanedi

    200 خبير . لو يفتح صفحة و يفتح المجال لي كافة الشعب لي ادلاء بحلول و اقترحات لكان انجع من كل خبراء العالم.