-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العدالة الجزائرية تحقق في قضية قتله بالرصاص بفرنسا

استخراج جثة نعيم فطيمي لإعادة تشريحها بعد قرابة أسبوعين من الدفن

الشروق أونلاين
  • 5991
  • 5
استخراج جثة نعيم فطيمي لإعادة تشريحها بعد قرابة أسبوعين من الدفن
ح.م

أقدمت مصالح الدرك الوطني بخنشلة، عصر الأربعاء مرفوقة بوكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة، على تنفيذ تسخيرة استخراج جثّة الضحية فطيمي نعيم، البالغ من العمر 27 سنة، من مقبرة بلدية ششار بولاية خنشلة، بغرض إعادة إخضاعها للتشريح الطبي، بعد نحو عشرة أيام كاملة من عملية الدفن.

وبحسب ما كشفت مصادرنا، فإن عملية استخراج الجثة ونقلها للتشريح الطبي من طرف فرق علمية متخصصة، بأمر من وزير العدل حافظ الأختام بعد استجابته لالتماس عائلة الضحية فطيمي نعيم، بضرورة فتح تحقيق من طرف السلطات الجزائرية، حول ظروف وملابسات مقتله رميا بالرصاص بمدينة مرسيليا الفرنسية. 

الجثّة تم استخراجها ونقلها من طرف أعوان الحماية المدنية إلى مستشفى سعدي معمر بششار، بغرض معاينتها من طرف أطباء ومختصين من المخبر الوطني للأدلة الجنائية للدرك الوطني. 

وكان الضحية نعيم فطيمي قد تعرض أواخر شهر ديسمبر المنقضي، لعملية إطلاق نار من طرف مجهولين عندما كان بالقرب من مسجد المنطقة الخامسة عشرة، بمدينة مرسيليا الفرنسية، ما تسبب في مقتله في عين المكان. 

وقد تدخلت وقتها الشرطة الفرنسية وفتحت تحقيقا في الحادثة عثرت خلاله على سيارة المشتبه فيهما بارتكاب جريمة إطلاق النار على الضحية، مركونة في إحدى المناطق بضواحي منطقة مرسيليا، دون تحديد هويتهما أو خلفيات ارتكابهما هذه الجريمة البشعة، ليتم بعدها بأيام إتمام كل الإجراءات، وتحويل جثّة الضحية نعيم فطيمي إلى الجزائر عبر مطار قسنطينة، ومنه إلى مدينة ششار مسقط رأسه ليوارى الثرى في مقبرة البلدية، في وقت مازالت فيه التحقيقات متواصلة في فرنسا لكشف ملابسات الجريمة وخلفياتها. 

من جهته، الشقيق الأكبر للضحية نعيم فطيمي، الموجود في فرنسا، أكد في اتصال هاتفي معه أمس، أن هيئة الدفاع، المتكونة من عدد من المحامين الفرنسيين، والمكلفين بمتابعة قضية مقتل أخيه بالأراضي الفرنسية، أعربوا عن تفاؤلهم لقرار السلطات الجزائرية، في إعادة فتح تحقيق في الحادثة، وأبدوا كل استعدادهم لمساعدة السلطات الجزائرية للوصول إلى حقيقة الجريمة، وأنهم أرسلوا طلبا رسميا إلى وزارة العدل الجزائرية للتكفل بالدفاع عن الطرف المدني في القضية على مستوى القضاء الجزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بدون اسم

    المخدرات سوؤال مطروح من هو البلد الذي ينتج المخدرات ويسوقه لشباب العالم

  • mahmoud

    هههههههه والله هذا غباء حتي عدم سقوط الامطار سببها الموساد اتقي الله لو لم يفعل اي شيئ لما قتل هذ ا تصفية حسبات لان مرسيليا معروفة بي تواجد المافيا وخاصة مافيا المخدرات انا عايش منذ 15 سنة هنا في باريس ولم يعتدي احد علي والاعمار بيد الله

  • zakari

    رحمة الله عليه و على الراحل هواري بومدين الدي كان يدافع على الجالية الجزائرية اما الان كثرة المناصب بلا منفعة

  • ahmed

    تعددت الجرائم ضد الجزائرين فى فرنسا وتقريبا جلهم من الشاوية انا اشك فالموصاد الاسرئلية

  • بدون اسم

    لا حول ولا قو إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل إنا لله وإنا إليه راجعون وبعد عشرة أيام من الدفن استخرجت الجثة ليعاد التحقيق حول مقتله الم يرمى بالرصاص ولمذا يعاد التحقيق الله أعلم هو قد توفي ولن يفيده شيئا عليه رحمة الله إكرام الميت دفنه وليس استخراجه