الجمعة 25 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 07 صفر 1442 هـ آخر تحديث 20:34
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء،  عن استشهاد  عنصرين من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في غارة إسرائيلية على موقع تابع للقسام في شمال بيت لاهيا بشمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة أنه “وصل إلى المستشفى الاندونيسي في شمال قطاع غزة شهيدان عبارة عن أشلاء”.

وأضافت الوزارة ان العنصرين هما “عبد الحافظ محمد عبد الحافظ السيلاوي (23 عاما) وأحمد عبد الله جمعة مرجان (23 عاما) من جباليا شمال قطاع غزة”.

من جهتها أفادت كتائب القسام أن الجيش الاسرائيلي “استهدف موقع عسقلان التابع” لها في شمال بيت لاهيا.

وقالت انه تم استهداف العنصرين “أثناء التدريب وهما من وحدة الضفادع البشرية القسامية وكانوا على منصة الانزال”.

بدوره قال جيش الإحتلال، في بيان تلقت”الأناضول” نسخة منه: “رداً على تعرض قوة عسكرية إلى إطلاق نار من شمال قطاع غزة، قامت دبابة بقصف موقع حماس الذي أطلقت منه النيران”.

وأضاف الجيش: “سيتحرك جيش الدفاع ضد أي نية هجومية وأي اعتداء ضد قواتنا”، لافتا إلى أنه يعتبر حركة “حماس” “مسؤولة عن كل ما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه”.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي  إلى 162 منذ بدء الإحتجاجات على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل في 30 مارس الماضي.

https://goo.gl/Yb1Y7H
اسرائيل حماس كتائب القسام

مقالات ذات صلة

  • ثمنت الجهود التي تبذلها روسيا

    الصحة العالمية تعلق على لقاح "سبوتنيك V"

    أعرب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي، الإثنين، عن امتنان المنظمة للجانب الروسي لتطويره لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا المستجد. وقال…

    • 1164
    • 2
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • انسان

    اللهم تقبلهم…. اللهم إنتقم لهم من اليهود المعتدين و اجعل كيد اليهود في نحورهم و احفظ اخواننا من شرورهم.. آميييين

  • جزائر الع

    للمعلق 1 : لو أن الدعاء يلبي الأمنيات لطرد اليهود من فلسطين منذ 70 سنة
    ولو أن الدعاء يلبي الامنيات لإنقرض اليهود على سطح الأرض لسبب أن كل المسلمين وعددهم 1.5 مليار يدعون لهم بالضبط كما فعلت في تعليقك…ولأن الحياة : إجتهاد وعمل ومثابرة ونزاهة ومعرفة وعلم وإبتكارات وحسن تدبير ولأن الخالق يحاسب القلوب و الأفعال وليس الأقوال … فاليهود اليوم وعلى قلتهم ( يهود إسرائيل ) مسحوا الأرض ب 400 مليون عربي و 1.5 مليار مسلم والذين يتفرجون في من يسمونهم نفاقا ” بأخواننا الفلسطينيين ” يغتالون ولا أحد منهم يتحرك بإستثناء : شيء من الثرثرة والدعاء وأحيانا التنديد بعد ان يستشيروا سيدهم ترامب

  • انسان

    الى 2
    أنا انسان بسيط و للاسف انا لا أمكلك لهم غير الدعاء … حتى الجهاد قالك إرهاب.

close
close